أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 25th June,2000العدد:10132الطبعةالاولـيالأحد 23 ,ربيع الاول 1421

المجتمـع

إصدارات
نشرة صحية عن إدارة تعليم نجران
* نجران واس:
اصدر فريق التوعية الصحية بالادارة العامة للتعليم بمنطقة نجران نشرة عن دور الفلوريدا في الوقاية من تسوس الاسنان ونشرة اخرى عن الرواسب الجيرية ضمن برنامج التثقيف الصحي خلال الفصل الدراسي الثاني للعام الحالي بالتعاون مع مديرية الشئون الصحية بالمنطقة قسم طب الاسنان.
وأوضح مدير الصحة المدرسية بتعليم نجران حسن عبد الرزاق حمصي انه تم اعداد نشرة متكاملة عن دور الفلوريدا في الوقاية من تسوس الاسنان.
واحتوت على معلومات لتثقيف وتوعية الطلاب باستعمال الفلوريدا وفرشاة الاسنان وخيوط التنظيف والمراجعة الدورية لطبيب الاسنان مع الاقلال من الاطعمة التي تحتوي على السكريات والنشويات والحرص على غسل الفم لطرد بقايا الطعام عن الاسنان.
***
عدد جديد من نشرة الكهرباء
* الرياض عبيد العتيبي:
صدر عن الشركة السعودية للكهرباء فرع المنطقة الوسطى العدد 217 218 من نشرة الكهرباء عدد جديد استهل بخبر عن ترأس معالي وزير الصناعة والكهرباء رئيس مجلس ادارة الشركة السعودية للكهرباء د, هاشم يماني مجلس الشركة الذي اعلن فيه تأسيس الشركة السعودية للكهرباء شركة مساهمة سعودية، كما جاء في تقرير شامل تحت عنوان دمج الشركات,, اكبر انجاز يحرزه قطاع الكهرباء في تاريخه حيث تحدث فيه عن تطور قطاع الكهرباء في المملكة وقدرات التوليد في انظمة القدرة الكهربائية من اعداد أ,د عبدالله الشعلان رئيس قسم الهندسة الكهربائية بجامعة الملك سعود و أ,د محمد القاضي.
كما استضافت نشرة الكهرباء عبيد العجيري مدير دائرة تطوير القوى العاملة بفرع الشركة وتحدث عن الدراسة الميدانية للمتدربين والتي ساهمت في النهوض بمستوى التدريب والمتدربين, هذا بالاضافة الى العديد من اخبار الشركة، اما استطلاع العدد فكان عن مرحلة الدمج لشركة الكهرباء واختتمت النشرة باستراحة متنوعة وشيقة جمعت العديد من المعلومات الثقافية وغيرها.
***
دور المثقف لمواجهة الإعاقة في مجلة الخطوة
* كتب عمر اللحيان:
صدر عن جمعية الأطفال المعاقين العدد الجديد من مجلة الخطوة وتضمن العدد تغطية كاملة لأكبر حدث في مركز الجمعية بمكة المكرمة، بعلاج وتدريب أكثر من 12 طفلاً وطفلة على المشي لأول مرة بعد معاناة طويلة لهم ولأسرهم من استخدام الكراسي المتحركة أو الحبو كوسيلة للتنقل داخل المنزل وخارجه.
كما اشتمل أيضاً على الزيارة التفقدية التي قام بها صاحب السمو الملكي الأمير عبدالمجيد بن عبدالعزيز أمين منطقة مكة المكرمة لمركز جدة، حيث ثمن سموه الجهود الكبيرة التي يبذلها صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس مجلس إدارة جمعية الأطفال المعوقين في خدمة هذه الفئة.
كما تضمنت الخطوة تقريراً حول الجمعية العمومية الأخيرة للجمعية، والاستعدادات الخاصة بالمؤتمر الدولي الثاني للإعاقة والتأهيل، وحوار مهم مع الدكتور فؤاد غزالي أمين العاصمة المقدسة وعضو اللجنة العليا لمركز الجمعية بمكة المكرمة حول قضايا الإعاقة اقتصادياً واجتماعيا.
بالإضافة إلى تحقيقات حول دور المثقفين في مواجهة قضية الإعاقة.

أعلـىالصفحةرجوع




















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved