أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 23rd June,2000العدد:10129الطبعةالاولـيالجمعة 21 ,ربيع الأول 1421

الاولــى

تغادر بكين اليوم إلى سول
أولبرايت ناقشت مع زعماء الصين خطط الدفاع الأمريكية عن آسيا
* بكين رويترز
بدأت وزيرة الخارجية الأمريكية مادلين أولبرايت أمس الخميس محادثات في بكين مع الزعماء الصينيين بشأن خطط الدفاع الأمريكية لآسيا.
وأولبرايت هي أكبر مسؤول أمريكي يزور الصين منذ ان دمرت طائرات حربية أمريكية سفارة الصين في بلجراد خلال حملة حلف شمال الأطلسي في مايو أيار من العام الماضي مما تسبب في تدهور العلاقات ودخولها في أزمة, وتجسد رحلتها تحسن العلاقات بين البلدين.
وركزت أولبرايت في اجتماعاتها مع الرئيس جيانج زيمين ورئيس الوزراء جو رونججي ونائب رئيس الوزراء جيان جيتشين ووزير الخارجية تانج جياشوان على آثار القمة الناجحة التي عقدت لأول مرة على الاطلاق بين الكوريتين.
لكن من المتوقع أيضا ان تضغط أولبرايت على مضيفيها لأخذ خطوة من جانبهم أمام مفاتحات السلام التي أبداها الرئيس التايواني الجديد تشين شوي بيان.
هذا ومن ناحية أخرى تجري مادلين أولبرايت وزيرة الخارجية الأمريكية محادثات اليوم الجمعة مع لي جونج بين وزير الشؤون الخارجية والتجارة في كوريا الجنوبية حول قضايا التعاون الثنائي في أعقاب اجتماع القمة الأخير بين زعيمي الكوريتين.
وذكرت وكالة أنباء يونهاب الكورية أن الوزيرة الأمريكية ستبدأ اليوم الجمعة زيارة الى سول تستمر يومين تلتقي خلالها بالرئيس كيم دي جونج قبل أن تعقد مؤتمرا صحفيا مشتركا مع وزير الشؤون الخارجية.
ويتوقع أن يطلع الوزير الكوري السيدة أولبرايت على نتائج مباحثات القمة مع الشطر الشمالي اضافة الى التباحث في مسائل التعاون الثنائي والعلاقات المستقبلية بين البلدين.
أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved