أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 22nd June,2000العدد:10129الطبعةالاولـيالخميس 20 ,ربيع الاول 1421

منوعـات

بدأت بعذاب وانتهت بالموت
رحلة ضحايا شاحنة التبريد استغرقت أربعة أشهر
لندن د,ب,أ
قال أحد أقارب ضحايا المهاجرين الصينيين غير الشرعيين وعددهم 60 لقي 58 منهم حتفهم أثناء محاولتهم العبور الى بريطانيا بطريقة غير شرعية في شاحنة مبردة هذا الاسبوع انهم غادروا مقاطعة فوجيان الصينية قبل أربعة أشهر.
وقال يانج تشين 20 عاما الذي يعتقد ان ابن عمه من بين الضحايا ان عائلات المهاجرين غير الشرعيين الذين قضوا اختناقا داخل الشاحنة المبردة غاضبون بشدة بشأن الطرق التي يستخدمها من يصفونهم برؤوس الافاعي الذين يديرون عصابات تهريب الاشخاص,وقد اعتقلت الشرطة الهولندية أمس الأول الثلاثاء رجلا في روتردام يتهم بالتورط في عملية التهريب, غير ان متحدثا باسم المدعي العام لم يؤكد ما اذا المشتبه به هو أرجين فان دير سبيك 24 وهو الشخص المسجلة باسمه الشاحنة.
وقال يانج، الذي أتى الى لندن في يناير الماضي كلاجىء سياسي، للصحفيين البريطانيين في وقت متأخر من أمس الأول الثلاثاء انه متأكد من ان ابن عمه تشين لين هو من بين الضحايا.
وقال يانج ان مجموعة المهاجرين غادرت مدينة جيانجل في مقاطعة فوجيان الجنوبية في فبراير الماضي وسافرت عبر بكين ثم موسكو والشيشان وهولندا وان أفراد المجموعة بقوا على اتصال مع أقاربهم في وطنهم الاصلي طوال الرحلة.
وأضاف ان عائلات المهاجرين استغربوا هذه الرحلة لانهم كانوا يتوقعون ان يسافر أقاربهم جوا لطلب اللجوء السياسي رسميا عند وصولهم وقال يانج ان ابن عمه اضطر الى الاستدانة بعد ان دفع مبلغ 000,14 دولار لمنظمي الرحلة الذين اختفوا منذ ذلك الوقت.
وقد أعربت الحكومة الصينية عن صدمتها للمأساة وقال تسو بانجزاو ان بكين زادت من جهودها وتعاونها مع البلدان الأخرى العام الماضي لمنع تهريب الأشخاص.
وأعلن قادة الاتحاد الأوروبي في القمة التي عقدوها في البرتغال انهم سيطلقون مبادرة مشتركة لمكافحة الهجرة غير القانونية وقال الرئيس الفرنسي جاك شيراك ان الاتحاد الأوروبي الذي تتولى بلاده رئاسته الدورية في الاول من يوليو القادم، سوف تتخذ خطوات فعلية للقضاء على العصابات.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved