أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 19th June,2000العدد:10126الطبعةالاولـيالأثنين 17 ,ربيع الاول 1421

العالم اليوم

روما طالبت بعدم استخدام القوة
مسؤولون يمنيون يسعون للإفراج عن رهينة إيطالي
* صنعاء رويترز
قال دبلوماسي ايطالي أمس الأحد ان محافظا وشيوخ قبائل يحاولون التفاوض لاطلاق سراح ايطالي ومجموعة من اليمنيين يحتجزهم رجال القبائل.
وقال أوراتسيو جوانشيالي نائب رئيس البعثة الدبلوماسية في السفارة الايطالية ان البرتو اليسيو 33 عاما وهو عالم آثار ايطالي ومجموعة من اليمنيين محتجزون في جنوبي محافظة مأرب بعد اختطافهم يوم الجمعة.
وكان مسؤول يمني ذكر من قبل ان رجال القبائل يحتجزون اليسيو ويمنيا واحدا فقط.
وصرح جوانشيالي لرويترز : محافظ مأرب يرافقه عدد من الشيوخ يتوجهون الآن الى المكان الذي يحتجز فيه الرهائن للتفاوض بشأن تحرير المجموعة مضيفا ان هناك بين خمسة الى ستة رهائن من بينهم اليسيو.
وقال ان من بين الرهائن عسكريان كانا يرافقان اليسيو وهو أمر معتاد في اليمن عندما يتوجه الأجانب الى مناطق يخشى ان يتعرضوا فيها للاختطاف.
هذا وفي نبأ آخر طلبت ايطاليا من السلطات اليمنية عدم اللجوء الى القوة لتحرير عالم الآثار الايطالي الذي اختطفه مسلحون قبليون أمس الأول في منطقة مأرب.
وقال المسؤول الثاني في السفارة الايطالية في صنعاء أورازيو غوانتشالي لوكالة فرانس برس أمس الأحد: طلبنا من الحكومة اليمنية عدم اللجوء الى القوة .
ويأتي هذا الطلب بعد ان لقي دبلوماسي نرويجي اختطف خلال قيامه برحلة سياحية لليمن مصرعه في تبادل اطلاق نار بين الشرطة وخاطفيه.
وقال غوانتشالي ان خاطفي الايطالي البرتو اليسيو 33 سنة الذين خطفوا معه أربعة يمنيين على الأقل من بينهم مسؤول ادارة المتاحف اليمنية قدموا الى السلطات قائمة مطالب مقابل الافراج عن رهائنهم.
وأضاف الدبلوماسي: كما يحدث غالبا في حالات الخطف طالب الخاطفون بمنحهم أراضي وبشق طرقات وفتح مدرسة ودفع فدية .

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved