أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 19th June,2000العدد:10126الطبعةالاولـيالأثنين 17 ,ربيع الاول 1421

العالم اليوم

الحكومة الأسبانية توجه تحذيراً لرفعت الأسد
حزب البعث يؤكد دور بشار لقيادة موجة التجديد
دمشق مدريد الوكالات
استأنف حزب البعث السوري مؤتمره الأول منذ 15 عاما امس الاحد واكدت لجانه الثلاث السياسية والاقتصادية والتنظيمية اهمية الدور الذي سيضطلع به بشار الاسد نجل الرئيس الراحل حافظ الأسد خلال الفترة القادمة من اجل التجديد والتحديث.
وقالت مصادر المؤتمر ان اللجان اعربت عن ثقتها بقدرات بشار الذي رشحته القيادة القطرية لمنصب رئيس الجمهورية بعد وفاة الاسد الاسبوع الماضي ويتوقع ان ينتخب زعيماً للحزب في ختام اعمال المؤتمر المتوقع اليوم الاثنين خلفا لوالده الذي شغل المنصب خلال السنوات الثلاثين الماضية.
وقال احد اعضاء المؤتمر لرويترزان كافة الرفاق الذين تحدثوا خلال الجلسات اكدوا على اهمية التجديد في كافة نواحي الحياة في سوريا على اساس المبادئ والمثل التي ارساها الرئيس الراحل وخاصة فيما يتعلق بالامور السياسية والاقتصادية والتنظيمية .
واضاف لقد اكد الجميع ان بشاراً الذي تربى وترعرع في بيت حافظ الاسد قد تعلم الكثير من خلال العمل مع الزعيم الكبير الراحل خلال السنوات الماضية وهذا سيساعده كثيراً في مهامه المقبلة .
وقال لقد كان بشار يسير معظم الامور اليومية بالتنسيق المباشر مع الرئيس الراحل وهذه خبرة كبيرة قلما يكسبها أي شخص .
وقال نائب الرئيس السوري وعضو المؤتمر زهير مشارقة في تصريحات للصحفيين ان كوادر الحزب كانت تنظر لبشار منذ سنوات طويلة على انه الشخص الذي يمكن ان يحقق آمالها وتطلعاتها.
من جهة أخرى نقلت صحيفة البايس الأسبانية الصادرة أمس الأحد عن متحدث رسمي قوله ان الحكومة الأسبانية وجهت تحذيراً إلى شقيق الرئيس السوري الراحل حافظ الأسد المقيم في ماربيا، رفعت الأسد الذي يطرح نفسه كمنافس لابن شقيقه بشار، الخليفة المرجح لتولي رئاسة الجمهورية في سوريا.
وقال متحدث باسم وزارة الخارجية للصحيفة لن نسمح لاجنبي مقيم في أسبانيا بالادلاء بتصريحات من شأنها أن تسيء إلى الاستقرار في بلد نقيم معه علاقات ودية ,ولم يدل المتحدث بتعليقات اضافية, واشارت البايس الى أن مدة الاقامة الممنوحة لرفعت تنتهي في تشرين الثاني/ نوفمبر المقبل.
وكان رفعت الأسد صرح في 12 الشهر الحالي من ماربيا، وهي احدى أشهر المنتجعات البحرية الفخمة في أسبانيا، انه الخليفة الشرعي لشقيقه معتبراً ان الفريق بشار الأسد غير قادر على القيام بالمهمة.
ولاحظت الصحيفة ان رفعت الأسد يحرص على عدم الادلاء بتصريحاته بشكل شخصي وانما بواسطة المتحدث باسمه الحارث الخير.
وأكدت ان شقيق الرئيس السوري الراحل حصل على اقامة في اسبانيا بالرغم من تقرير للشرطة عدد الحوادث التي تسبب بها مرافقو رفعت الأسد في ماربيا.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved