أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 19th June,2000العدد:10126الطبعةالاولـيالأثنين 17 ,ربيع الاول 1421

الريـاضيـة

فريقه هزم برشلونة
مارادونا مصر 12سنة بـ 4 ملايين دولار وبعد 3 سنوات بـ 50 مليون دولار
* القاهرة أ,ف,ب
حقق اشبال الاهلي المصري في كرة القدم انجازا لافتا بفوزهم ببطولة كابول الفرنسية لفئتي دون 10 و12 سنة على التوالي.
وضرب الاهلي عصافير عدة بحجر واحد بمشاركته في البطولة، اولا لأنه أول ناد مصري يمنح اشباله فرصة السفر الى اوروبا واللعب مع عدد من انديتها ليكسبهم الثقة مبكراً، ثم الفوز باللقب في الفئتين فضلا عن اختيار محمد عبدالسلام أفضل لاعب وشادي حجازي افضل حارس مرمى في فئة 12 سنة.
وعرض الاهلي في هذه البطولة مواهبه الواعدة امام اندية اوروبا وكانت النتيجة ان تلقى محمد عبد السلام الملقب بمارادونا مصر عرضا للانتقال الى نادي برشلونة الاسباني حيث نقل مدرب الأخير الى الهولندي ويل كروفر 75 عاما المدير الفني للاهلي رغبة ناديه في ضم اللاعب، وبدوره ابلغ كروفر محمد رمضان مدير قطاع الناشئين في النادي المصري الذي طلب الاتصال بالادارة للتفاوض معها مباشرة.
وردا على سؤال لوكالة فرانس برس عن القيمة المالية التي سيطلبها الاهلي لانتقال لاعبه قال رمضان: الامر برمته متروك لتقدير مجلس ادارة النادي الاهلي لكن كروفر يرى ان اللاعب يستحق زهاء اربعة ملايين دولار وانه لابد ان يشترط الاهلي على برشلونة حصوله على 25 بالمائة من قيمة انتقال اللاعب مستقبلا الى أي ناد آخر , واضاف: يتوقع كروفر ان تبلغ قيمة عبد السلام بعد ثلاث سنوات 50 مليون دولار .
ولم يقتصر الاعجاب بعبد السلام على مدرب برشلونة بل تعداه الى آلن جيانغو رئيس اللجنة المنظمة للبطولة الذي اشاد به وسلمه كأس افضل لاعب وقال له: قبل سنوات برز لاعب صغير فاز بلقب أفضل لاعب مثلك كان اسمه زين الدين زيدان وتوقعنا له ان يكون افضل لاعب في العالم والآن ارى فيك صورة جديدة عنه .
وكان الاهلي لعب 16 مباراة في البطولة لم يخسر في اي منها وتعادل مرة واحدة ودخل مرماه هدف واحد فقط ولم يحصل اي من لاعبيه على انذار او طرد.
وفاز فريق دون 10 سنوات في المباراة النهائية على كايول الفرنسي 2/ صفر، وفريق دون 12 سنة على فيغوس الفرنسي 5/ صفر وفي طريقه الى اللقب فاز ايضا على برشلونة 5/ صفر ايضا,وتعد مدرسة الكرة في الاهلي نموذجا لتفريغ اللاعبين وهي لا تخلو من كونها فكرة استثمارية الهدف الاول منها اعداد الكوادر للفريق الاول وبيع بقية اللاعبين الى الاندية الاخرى، وتعاقد الاهلي لهذه الغاية مع الخبير كروفر قبل عامين مقابل خمسة آلاف دولار ويساعده المصري محمد وهبة لاعب الاسماعيلي السابقويولي الاهلي اهتماما خاصا بمدرسته ويكفي ان صالح سليم رئيس النادي يتابع عن قرب سير العمل فيها.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved