أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 19th June,2000العدد:10126الطبعةالاولـيالأثنين 17 ,ربيع الاول 1421

الريـاضيـة

قبل وبعد لقاء إنجلترا وألمانيا
عدد المعتقلين في شارلروا البلجيكية يرتفع إلى 850
شارلروا بلجيكا د,ب,أ
ذكرت تقارير اخبارية ان الشرطة في مدينة شارلروا البلجيكية ألقت القبض على 450 من مشجعي كرة القدم امس الاول السبت وذلك قبل وبعد المباراة التي أقيمت في المدينة في اطار كأس الأمم الأوروبية وانتهت بفوز انجلترا على ألمانيا بهدف نظيف.
وكان قد تم تشديد اجراءات الامن في المدينة قبل المباراة التي اعتبرت محفوفة بالمخاطر نظرا لما هو معروف عن ميل بعض المشجعين من البلدين لإثارة الشغب, ولكن رغم نشر اعداد كبيرة من رجال الشرطة، فان الامر استلزم استخدام خراطيم المياه لفض الاشتباكات بين المشجعين الألمان وأقرانهم البريطانيين والذين كان الكثير منهم سكارى.
وعقد جاك فان عمدة شارلروا مؤتمرا صحفيا عند منتصف ليل امس الاول السبت أعلن خلاله القاء القبض على 450 شخصا في المدينة قبل المباراة وبعدها ليرتفع بذلك عدد من اعتقلوا هناك الى اكثر من 850 شخصا خلال الاربع والعشرين ساعة الماضية.
ونسبت الى جومبل قوله ان 40 شخصا أصيبوا بجروح طفيفة في احداث الشغب أمس الأول السبت .
وبدأت اعمال الشغب في شارلروا الواقعة جنوبي بلجيكا في الميدان الرئيسي بالمدينة بعد ظهر أمس الأول السبت عندما تراشق المشجعون الألمان والانجليز بالكراسي البلاستيكية المتراصة في المقاهي.
من ناحية أخرى اشتبك المشجعون الانجليز لدى عودتهم الى بروكسل عقب المباراة، مع سكان المدينة ولاسيما من المهاجرين القادمين من شمال افريقيا.
واستخدمت الشرطة الغاز المسيل للدموع ضد بعض المشجعين عقب وقوع اشتباكات بالقرب من مبنى بورصة بروكسل، وهي المنطقة التي شهدت أعمال عنف ايضا مساء الجمعة.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved