أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 19th June,2000العدد:10126الطبعةالاولـيالأثنين 17 ,ربيع الاول 1421

محليــات

لأول مرة على مستوى المملكة
لجنة التنشيط السياحي بعسير تستعد لتنفيذ معسكر الفتيان
* أبها عبدالله الهاجري:
تقوم لجنة التنشيط السياحي بعسير بتنفيذ معسكر الفتيان بالتعاون مع الخطوط الجوية العربية السعودية وإدارة التعليم بمنطقة عسير والدفاع المدني بمنطقة عسير وقيادة المنطقة الجنوبية للقوات المسلحة وهو اول برنامج صيفي شامل منوع للشباب السعودي من عمر 12 الى 16 ومن عمر 17 19 سنة وذلك لأول مرة على مستوى المملكة.
ويقام هذا البرنامج في منتزه القرعاء السياحي شاملا الاقامة والاعاشة ومحاضرات في التربية الإسلامية ودورات ثقافية واخرى في اللغة الانجليزية يقدمها مختصون اجانب ودورات في اللغة العربية وتحسين التعامل بها مع تعلم مهارات المخاطبة باللغتين والتعامل مع الغير كذلك تنشيط مهارات التفاعل والسلوكيات بالاضافة الى تجهيز مخيمات لتعليم الرماية وركوب الخيل ومهارات نصب الخيام والتعامل الراقي والسليم مع البيئة يقدمها مختصون من القوات المسلحة السعودية.
المهارات المعرفية تشمل مبادئ في الكمبيوتر وتنمية القدرات وفن المخاطبة وتطوير السلوكيات وتطوير الثقة بالنفس، مع التدريبات الرياضية والمهارات المهنية التي تشمل ممارسة العمل مثل تعلم طريقة الطبخ وتعلم تقديم القهوة العربية، وتعلم الفنون التراثية الشعبية العريقة.
وبذلك يكون برنامج الفتى المشارك اليومي مليئاً منذ الصباح الباكر الى وقت المبيت بعد الاستفادة الكاملة والقصوى من ساعات اليوم الكامل ثم يبدأ نشاط يوم جديد ليتعلم علوماً جديدة ومهارات مغايرة ويكسب افكاراً وخبرة في مجالات اخرى عديدة.
وكل ذلك يهدف الى صقل شخصية المشارك وتنمية مهاراته وتطوير قدراته، وهذا المعسكر ينفذ باشراف وخبرة اشخاص محترفين، وبإدارة خبراء اجانب متخصصين في مثل هذه المعسكرات، وبرعاية ومتابعة شخصية من صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير رئيس لجنة التنشيط السياحي.
لجنة التنشيط السياحي بمنطقة عسير تخوض تجربة رائعة وفريدة من نوعها بعد النجاحات التي تحققت في تنفيذ برامج عديدة مماثلة منها على سبيل المثال لا الحصر لقاء الشباب الصيفي البرنامج الموحد المتكامل الذي تشارك فيه عادة الجامعات السعودية والكليات والمعاهد العلمية والفنية والتقنية.
والرئاسة العامة لرعاية الشباب ووزارة المعارف ووزارة العمل والشؤون الاجتماعية ومثل هذه البرامج تعنى بالشباب السعودي الذين هم عماد الحاضر ورجال المستقبل في كل ما يلقاه الشباب من عناية ورعاية واهتمام من قِبل حكومة خادم الحرمين الشريفين ايده الله .
ومن هذا المنطلق تطرح لجنة التنشيط السياحي بعسير فكرة اقامة معسكر الفتيان لينفذ على ثلاث مراحل وكل مرحلة تستغرق اسبوعين من عمر 13 الى 16 ومن عمر 17 الى 19 سنة .
ودعت اللجنة اولياء الامور الراغبين في الحاق ابنائهم في المعسكر اغتنام هذه الفرصة وتسجيلهم للالتحاق بهذا المعسكر وبأسعار رمزية قدرها 3,900 ريال فقط لتشمل الاقامة والتنقلات الداخلية والاعاشة وجميع متطلبات الطالب.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved