أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 19th June,2000العدد:10126الطبعةالاولـيالأثنين 17 ,ربيع الاول 1421

محليــات

غرة ربيع الآخر
بدء المرحلة الأخيرة من الحملة الوطنية لمعالجة أوضاع المتخلفين
* الرياض واس
تبدأ بمشيئة الله غرة ربيع الآخر المقبل المرحلة الاخيرة من استراتيجية الحملة الوطنية لمعالجة اوضاع المتخلفين عن السفر بعد الحج والعمرة والزيارة وكذلك مخالفي أنظمة الاقامة التي تنفذها المديرية العامة للجوازات بتوجيهات من صاحب السمو الملكي الامير نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية وسمو نائبه ومتابعة من سمو مساعد وزير الداخلية للشؤون الامنية وفق التوجيهات السامية الكريمة.
واعتمدت هذه الحملة على المرحلية والتدرج في تطبيق المهام والمسؤوليات للتصدي لهذه الظاهرة بموضوعية وفعالية.
أوضح ذلك مدير عام العلاقات والتوجيه بوزارة الداخلية الدكتور سعود بن صالح المصيبيح,, وقال ان المراحل المنفذة من الحملة اثمرت نتائج طيبة وملموسة انعكست على مصلحة الوطن والمواطن في كل الاتجاهات فقد رسخت السلوك المحمود وفعلت انظمة الاقامة والعمل وانخفض معدل نسبة الحوالات التي كانت تمثل استنزافا للاقتصاد الوطني اضافة الى انخفاض معدل الجريمة والتزوير والحوادث الجنائية وتوفر الفرص الوظيفية للعمالة الوطنية وارتفاع مستوى الحس الوطني لدى المواطنين بأهمية هذه الحملة والمخاطر الناجمة عن ظاهرة المتخلفين.
واضاف ان وزارة الداخلية تدعو كل مواطن لمواصلة الجهود الوطنية المخلصة في هذا الشأن لنتوج جميعا الحملة بتحقيق الهدف المنشود بابعاد آخر متخلف عن البلاد.
واشار الى ان المقيم اقامة نظامية عليه مسؤولية المشاركة في نبذ الظاهرة ومحاربتها ووضع يده بيد المواطن لمساعدة الاجهزة المختصة لملاحقة اولئك المخالفين ممن يشكل بقاءهم بهذه الصورة مصدر ازعاج ومزاحمة للمواطنين والمقيمين النظاميين.
وعبّر الدكتور سعود المصيبيح عن شكره لجميع رجال الاعمال والقيادات الاقتصادية في القطاع الخاص الذين قدموا جهودا رائدة ومخلصة لدعم برامج وخطط الحملة في شتى صورها معربا عن ثقته بانهم سيواصلون هذه الجهود الخيرة التي تنم عن الغيرة الوطنية وتقدم مصلحة الوطن والمواطن والمقيم على المصالح الذاتية واستشعارا لاخطار اولئك المتخلفين والمخالفين الذين ضربوا بانظمة المملكة وتعليماتها عرض الحائط ولم يستجيبوا للدعوة الصادقة الموجهة لهم مع تقديم كل التسهيلات لسفرهم واعفائهم من العقوبات المترتبة على مخالفتهم لانظمة وتعليمات الاقامة.
ونوه مدير عام العلاقات والتوجيه بوزارة الداخلية بدور الاقلام الوطنية الغيورة على امن ومصلحة الوطن التي تضافرت جهودها مع جهود الوسائل الاعلامية بالمملكة حول هذا الموضوع المهم وتزامنت مع جهود الجوازات في حملتها الموفقة معربا عن امل وزارة الداخلية باستمرار هذه الجهود بما يحقق اعلى غايات الحملة.
واختتم الدكتور سعود المصيبيح تصريحه قائلا: ان جميع جهود المخلصين هي محل تقدير وتشجيع ولاة الامر الذين يرقبون الوضع بعيون ساهرة على امن البلاد ومن فيها من مواطن ومقيم ويؤكدون دائما بانه اذا كان المواطن في قلب الوطن فان المقيم نظاميا في عيون الوطن وقلب المواطن.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved