أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 19th June,2000العدد:10126الطبعةالاولـيالأثنين 17 ,ربيع الاول 1421

الاولــى

تأجيل المرحلة الثالثة من الانسحاب الإسرائيلي أسبوعين
استئناف المفاوضات في القاهرة غداً بعد نقلها من واشنطن
* القدس عمان الوكالات
أعلن سفير فلسطين لدى واشنطن حسن عبد الرحمن انه تقرر نقل المفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية من الولايات المتحدة إلى منطقة الشرق الاوسط.
وأوضح المسؤول الفلسطيني في حديث إذاعي أمس انه من المرجح ان يتم استئناف هذه المفاوضات في القاهرة يوم غد الثلاثاء.
وقال ان المفاوضات ستعقد بحضور المنسق الأمريكي لعملية السلام في المنطقة دينس روس مؤكداً ان وزيرة الخارجية الأمريكية مادلين أولبرايت ستزور فلسطين وإسرائيل نهاية الأسبوع القادم لدراسة امكانية عقد قمة ثلاثية أمريكية فلسطينية إسرائيلية بغية اقرار الإطار العام للتسوية الدائمة بين الفلسطينيين والإسرائيليين.
وبيّن المسؤول الفلسطيني ان هناك تفاهما فلسطينيا اميركيا بشأن احتمال تأجيل المرحلة الثالثة والأخيرة من الانسحاب الإسرائيلي من الضفة الغربية المقررة في الثالث والعشرين من الشهر الحالي لمدة اسبوع أو اسبوعين على الأكثر .
هذا واعرب كبير المفاوضين الفلسطينين الدكتور صائب عريقات عن قلقه ازاء مواقف إسرائيل المتعنته إزاء مجريات العملية التفاوضية بين الفلسطينيين والإسرائيليين.
وقال عريقات ان إسرائيل ابتعدت كثيرا عن مرجعيات العملية السلمية الراهنة في المنطقة وخاصة فيما يتعلق بتنفيذ المرحلة الثالثة والأخيرة من الانسحاب من الضفة الغربية والافراج عن المعتقلين الفلسطينين وغيرها من القضايا.
وأوضح عريقات في حديث إذاعة صباح أمس انه وللأسف لم يتم خلال المفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية التي عقدت في الولايات المتحدة مؤخرا التوصل إلى أي نتيجة تذكر.
وفي القدس المحتلة اعلنت رئاسة الحكومة ان الحكومة الإسرائيلية الأمنية المصغرة اجتمعت أمس الاحد وبحثت في تطور المفاوضات مع الفلسطينين حول اتفاق إطار بشأن الوضع النهائي للأراضي الفلسطينية.
وانعقد هذا الاجتماع للحكومة الأمنية مكان الاجتماع الموسع للحكومة الذي ارجىء إلى غد الثلاثاء على امل حل الخلافات مع حزب شاس حول الائتلاف الحكومي.
وقال سكرتير الحكومة اسحق هرتزوغ في تصريح إلى الإذاعة العسكرية ان ارجاء اجتماع مجلس الوزراء تقرر لتجنب ازمة خلال المفاوضات مع شاس .
وكان خمسة رؤساء احزاب مشاركة في الائتلاف الحكومي طالبوا الأسبوع الماضي باراك باطلاعهم على تطوير المفاوضات مع الفلسطينيين.
إلا ان باراك حسب الإذاعة الإسرائيلية لا ينوي كشف تفاصيل الاقتراحات الإسرائيلية أمام وزرائه ويفضل الاكتفاء باطلاعهم على خطوطها العريضة.
ويشارك وزير العمل إيلي يشائي الزعيم السياسي لشاس في الاجتماع الحكومي مع انه قاطع الاجتماع السابق الاربعاء.
من ناحية أخرى اعلن وزير المالية الإسرائيلي افراهام شوحاط أمس الأحد أن المفاوضات التي جرت ليلة السبت الاحد بين ممثلين عن رئيس الحكومة الإسرائيلية ايهود باراك وحزب شاس الديني المتشدد لتجاوز الأزمة القائمة بين الطرفين داخل الحكومة اتاحت تسجيل تقدم .
واضاف الوزير الإسرائيلي في تصريح إلى الإذاعة الرسمية سجلنا تقدما ولن استغرب امكان التوصل إلى اتفاق خلال الساعات القليلة المقبلة .

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved