أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 19th June,2000العدد:10126الطبعةالاولـيالأثنين 17 ,ربيع الاول 1421

القرية الالكترونية

تمكن القراصنة من التسلل عن طريق موظفيها
AOL تعلن عن تعرضها لعملية قرصنة كبرى كشفت حسابات مشتركيها
الرياض مندوب الإنترنت
كشفت شركة امريكان اون لاين الشهيرة AOL ان عددا غير محدد من حسابات مشتركيها في بريدها الالكتروني قد تعرض للقرصنة وذلك حسبما افاد به المتحدث باسمها الاسبوع الماضي.
وقالت الشركة في بيان نشر في عدد من المواقع على الانترنت ان الهاكرز الذين قاموا باختراق تلك الحسابات البريدية امكنهم التعرف على تفاصيل معلومات المشتركين فيما لم تستبعد ان يكون قد تم اساءة استغلالها من قبلهم.
واكد المتحدث باسم الشركة ان شركته قامت بوضع المزيد من البرمجيات الخاصة بالحماية لمنع تكرار حدوث مثل ذلك الامر مستقبلا معبرا عن قلق مسؤولي شركته من سرقة تلك الحسابات البريدية التي وصفها بانها قليلة العدد وان الشركة تقوم حاليا بالتحقيق في اسباب حدوث مثل ذلك الامر.
وكانت مصادر صحفية قد اشارت يوم الاثنين الماضي انه تم رصد اعمال تجسس على عدد من موظفي شركة امريكان اون لاين من خلال بريمج تجسسي تروجان استفاد منه هؤلاء الهاكرز لكشف حسابات بعض المستخدمين عن طريق التسلل للشبكة الداخلية لامريكان اون لاين مؤكدة ان خطورة مثل ذلك التسلل يكمن في امكانية سرقة ارقام البطاقات الائتمانية التي يمكن ان تحتويها احدى الرسائل البريدية في تلك الحسابات اضافة الى امكانية التحكم بشكل تام في الكلمة السرية لتلك الحسابات وامكانية اغلاقها ايضا.
أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved