أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 19th June,2000العدد:10126الطبعةالاولـيالأثنين 17 ,ربيع الاول 1421

الاقتصادية

تحت إشراف غرفة مكة
وكيل إمارة منطقة مكة يفتتح مهرجان الشعاع لأطهر البقاع
* مكة المكرمة أحمد الحربي
يفتتح وكيل إمارة منطقة مكة المكرمة الأستاذ عبدالله بن داود الفائز يوم غد الثلاثاء مهرجان الشعاع لأطهر البقاع الذي تنظمه إدارة سوق الرصيفة الدولي بمكة المكرمة تحت إشراف ومتابعة الغرفة التجارية الصناعية بالعاصمة المقدسة ورعاية وكالة هاني للدعاية والإعلام طيلة إجازة الصيف لهذا العام وذلك بمقر السوق بحي الرصيفة بمكة المكرمة.
وأوضح مدير إدارة السوق الأستاذ محمد زكريا مخدوم أن هذا المهرجان الذي يقام لأول مرة بمكة المكرمة ولمدة ثلاثة أشهر يأتي في إطار برامج التنشيط السياحي الداخلي في بلادنا الغالية الذي توليه حكومتنا الرشيدة اهتماماً بالغاً ودعماً مستمراً.
وقال : إن المهرجان يشتمل على العديد من مسابقات الأطفال والألعاب المسلية والترفيهية التي تتلاءم مع عقيدتنا الإسلامية وطبيعة الأسرة السعودية وعاداتها وتقاليدها التي نظمت عن طريق إحدى المؤسسات الوطنية المتخصصة في هذا المجال مشيراً إلى أنه تم رصد العديد من الجوائز والهدايا للمشاركين في فعاليات المهرجان والزوار تصل قيمتها إلى اكثر من أربعمائة ألف ريال.
وأبان المخدوم أنه تمت جدولة المسابقات اليومية للمهرجان التي ستبدأ من الساعة التاسعة مساء تتضمن مسابقات النجاح بعد الكفاح والصيف والثلج والفشار والذرة والبطاطا والفواكه والخضار وكذلك اجمل خطوة وضحكة والبالونات والحلويات والبسكويتات والرسم والماء والرمال والحليب والعصير وأغرب لباس وكذا مسابقات الزهور والعب واكسب وحدود وألوان وعيون وفنون ولغات وسرعات وأجمل صورة وشموع وحلاوة والاتصالات والكمبيوتر والانترنت ومكعبات ومجسمات والمقليات والحبو والزهور والطيور والساحات والعطور إلى جانب مسابقات الأكياس والمناديل وصيد الأسماك والمأكولات والسيارات والمواليد والتوائم وأفضل شعار وأضاف أنه تم تشكيل عدد من اللجان لمتابعة فعاليات المهرجان وتقديم التسهيلات والعون والمساعدة للزوار والمشاركين طيلة أيام المهرجان.
وأفاد أن المهرجان يحتوي على عدد من الأجنحة لإقامة بعض المعارض التعريفية والإرشادية لعدد من الجهات الحكومية بمكة المكرمة مثل معهد خادم الحرمين الشريفين لابحاث الحج والجوازات والمرور والدفاع المدني والمتاحف التراثية.
ولفت المخدوم إلى ان حفل الافتتاح سوف يتشمل على الألعاب النارية والليزر وبعض العروض الشعبية إضافة إلى الحفل الخطابي المعد بهذه المناسبة.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved