أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 19th June,2000العدد:10126الطبعةالاولـيالأثنين 17 ,ربيع الاول 1421

الاقتصادية

بعد شهر من تصنيف صحيفة USA Today الأمير الوليد الأغنى خارج أمريكا
مجلة Forbes تصنف الأمير الوليد خامس أثرى رجل في العالم بثروة تقدر ب 75 مليار ريال
الرياض الجزيرة
أصدرت مجلة Forbes الأمريكية المتخصصة بالأخبار الاقتصادية العالمية عددها السنوي الخاص بأثرى أثرياء العالم من الذين تبلغ ثروتهم مليار دولار فما فوق ، وقد صنفت المجلة صاحب السمو الملكي الأمير الوليد بن طلال بن عبدالعزيز آل سعود رئيس مجلس إدارة شركة المملكة القابضة خامس أثرى رجل أعمال في العالم, وذكرت المجلة أن ثروة رجل الاعمال الملكي السعودي بلغت 20 مليار دولار (75 مليار ريال).
وقد اعتمدت المجلة في تصنيفها ثروات رجال الأعمال الذين كونوا ثرواتهم على مر السنين من جهود عملهم، في حين أصدرت المجلة تصنيفاً آخر للأثرياء من الذين ورثوا ثرواتهم دون عناء.
وكانت المجلة قد بدأت تصنيف أثرى أثرياء العالم منذ أربعة عشر عاماً لتحافظ على متابعة ثرواتهم كل عام حتى الآن , وقد اعتمدت المجلة هذا العام تقدير ثروات الأغنياء بحساب قيمة أملاكهم وأسهمهم موحدة التاريخ للجميع عند يوم 22 مايو 2000م.
هذا ووصفت مجلة Forbes الأمير الوليد بأنه يستثمر مبالغ ضخمة وبحماس في أسهم الشركات العملاقة الأمريكية والأوروبية , وأشارت المجلة إلى استثمارات الأمير الوليد الأخيرة بملياري دولار خلال شهري أبريل ومايو من هذا العام.
كما قالت المجلة ان الأمير الوليد يحب متابعة الأخبار الاقتصادية ويهوى الخروج إلى الصحراء حيث يزاول رياضة المشي السريع لمسافات طويلة.
وكانت صحيفة USA Today قد نشرت في عددها الصادر بتاريخ 16 مايو 2000م مقابلة مطولة مع سمو الأمير الوليد بن طلال حول استراتيجيته الاستثمارية ,وفي نفس العدد صنفت الصحيفة الامير اثرى رجل في العالم خارج أمريكا.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved