أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 19th June,2000العدد:10126الطبعةالاولـيالأثنين 17 ,ربيع الاول 1421

المجتمـع

إصدارات
كتيب إرشادي عن متلازمة داون
* الرياض واس
صدر مؤخرا عن (لجنة التوعية والتثقيف بمتلازمة داون) التابعة لمدارس النهضة لمتلازمة داون بجمعية النهضة النسائية الخيرية كتيب كيفية ابلاغ الاهل بأن الطفل ذو احتياجات خاصة .
وقد نوه معالي وزير الصحة الدكتور اسامة عبدالمجيد شبكشي بمبادرة الجمعية واهتمامها بنشر الكتيب.
وقال في خطاب لصاحبة السمو الملكي الاميرة موضي بنت خالد بن عبدالعزيز الامين العامة للجمعية رئيس لجنة التعليم الخاص فيها ان الكتيب قد تم تعميمه باللغة العربية على جميع مستشفيات الولادة بالمملكة.
وقد عبرت سمو الاميرة موضي بنت خالد عن شكرها لمعالي الدكتور شبكشي على مساهمة وزارة الصحة الفاعلة في توعية المجتمع حول متلازمة داون عبر نشر هذا الكتيب وانجاح هذا المشروع التوعوي الذي يسهم في اتخاذ الاجراءات الصحيحة سواء الطبية او التربوية والتقليل من سلبيات المفاهيم الخاطئة حول متلازمة داون.
وكان وكيل وزارة الصحة المساعد للطب العلاجي الدكتور منصور بن ناصر الحواسي قد عمم على مديري الشؤون الصحية بمناطق ومحافظات المملكة الاخذ بالارشادات الواردة في هذا الكتيب لما يتضمنه من معلومات مهمة عن الاطفال ذوي الاحتياجات الخاصة.
يذكر ان الكتيب هو اول اصدار للجنة التوعية والتثقيف بمتلازمة داون في مدارس النهضة لمتلازمة داون في جمعية النهضة النسائية الخيرية بالرياض.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved