أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 17th June,2000العدد:10124الطبعةالاولـيالسبت 15 ,ربيع الاول 1421

محليــات

الدكتور العقلا لـ الجزيرة
رصد أكثر من 80 مليون ريال لمشاريع تعليم البنات بمكة
* مكة المكرمة عبيد الله الحازمي:
وضعت الرئاسة العامة لتعليم البنات خطتها لصيانة المباني المدرسية واستكمال كافة المتطلبات خلال الاجازة الصيفية كما تنفذ في اطار تحويل المدارس الى مبان حكومية عدة مشاريع تبلغ تكلفتها الاجمالية اكثر من ثمانين مليون ريال.
اوضح ذلك لالجزيرة مدير عام تعليم البنات بمكة المكرمة الدكتور عبدالعزيز بن علي العقلا واضاف بأن العاصمة المقدسة حظيت بدعم كبير من حكومتنا الرشيدة على توفير كافة متطلبات الطالبات بالمنطقة ودلل العقلا على هذا الدعم بجانب واحد من جوانبه المتعددة وهو ما ينفق على المشاريع التعليمية لتعليم البنات والقرى التابعة لها بمكة المكرمة حيث بلغ اجمالي التكلفة لهذه المشاريع ثمانين مليون ريال.
وهل تشمل مشروع الاسكان 101 و 102 و103 والزاهر والعوالي والشهداء والعمرة والنوارية والغولاء وهذه المشاريع اكبر النماذج المنفذة حاليا بالرئاسة وهو نموذج 11 ويتكون من ثلاثة ادوار بملحقاتها ونوه العقلا بأنه سيتم طرح خمسة مشاريع جديدة نموذج 11 في كل من الشرائع مشروعان وحي المغاربة بخليص وجرول والعزيزية.
بالاضافة الى انه سيطرح مجمع مدارس من اربع مبان مدرسية للمراحل الثانوية والمتوسطة والابتدائية وروضة اطفال في كدي بمكة المكرمة.
وأشار الدكتور عبدالعزيز العقلا بأنه تم تكليف عدة فرق للصيانة والمشاريع للاستفادة من فترة الاجازة الصيفية وعدم وجود الطالبات في المدارس للوقوف على احتياج هذه المدارس من اعمال الصيانة وقد باشرت هذه الفرق مهمتها بزيارة المدارس وتم تهيئة جميع احتياجاتها من اعمال الصيانة والترميم واختتم تصريحه لالجزيرة بأنه تم طرح ترميم شامل لثلاثة مبان مدرسية بتكلفة مليون ومائتي الف ريال ريال.
كما تم طرح وترميم جزئي لعدد عشرين مبنى مدرسي بتكلفة تبلغ اكثر من ثلاثة ملايين ريال.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved