أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 16th June,2000العدد:10123الطبعةالاولـيالجمعة 13 ,ربيع الأول 1421

الريـاضيـة

تقديراً لجهود سموه (يرحمه الله) في تطوير الحركة الرياضية
أهالي القصيم يقترحون تسمية شارع الإستاد الرياضي في بريدة باسم الأمير فيصل بن فهد
بريدة بندرالرشودي
قدم الامير الراحل امير الرياضة والشباب فيصل بن فهد بن عبدالعزيز يرحمه الله لوطنه منذ ان حمل على عاتقه مسؤولية الرياضة والشباب الكثير والكثير من العطاءات حتى اصبحت المملكة العربية السعودية علما حاضرا في جميع المحافل رياضيا وثقافيا.
ففي المجال الرياضي اعطى كثيراً من جهده ووقته في ظل الدعم الكبير الذي يلقاه هذا القطاع من لدن حكومة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الامين وعمل ليل نهار، ووفر للاندية جميع الامكانات والسبل التي تكفل تفوقهم، وبالتالي تطور الرياضة في بلادنا، حتى اضحت المراكز الاولى هي مستقر الاندية السعودية ومنتخباتها في كافة الاصعدة والمسابقات خليجيا وعربيا وآسيويا، فحصدت الانجازات تلو الاخرى وما تحقيق المنتخب السعودي لكأس آسيا ثلاث مرات الا تجسيد لهيمنته وتربعه على قمة الهرم الاسيوي.
ولست هنا بصدد تعداد الإنجازات السعودية للاندية والمنتخبات التي تحققت بفضل من الله ثم بفضل الدعم المتواصل والدائم الذي يلقاه قطاع الرياضة من قبل حكومتنا الرشيدة وبمتابعة وتوجيهات من رائد النهضة الرياضية فيصل بن فهد الذي اوصل السعودية للعالمية عبر مشاركة المنتخب في عدد من الالعاب في نهائيات كأس العالم والتي يأتي في مقدمتها منتخب القدم الاول الذي تأهل لدور الستة عشر لكاس العالم 94م في امريكا كما حقق كأس العالم للناشئين عام 89م كأحد الانجازات الذهبية لكرتنا السعودية.
اما بالنسبة للمجال الثقافي فهو ليس بأقل حظا من شقيقه الرياضي في تصنيف اهتماماته يرحمه الله فقد وجه بانشاء الاندية الادبية المنتشرة في شتى مناطق المملكة، مما كان له الاثر البالغ في إثراء الحركة الثقافية في المملكة التي تضم عدداً من الادباء والمفكرين الذين يعدون من كبار الادباء في الوطن العربي, وما اختيار الرياض عاصمة للثقافة العربية عام 2000م الا تجسيد للعمق الثقافي الموجود لدينا والحمد لله.
ومنطقة القصيم هي احدى المناطق التي اجزل لها يرحمه الله العطاء ومنحها كثيراً من الاهتمام هدفا في رفعتها رياضيا وثقافيا فكانت اكبر المكارم منه يرحمه الله هي الامر بإنشاء مدينة الامير عبدالله بن عبدالعزيز الرياضية ببريدة والتي تعد من اكبر المدن الرياضية الموجودة في ارجاء الوطن فهي مدينة متكاملة تضم ملاعب مجهزة لجميع الالعاب اضافة لبيوت للشباب.
كما وجه يرحمه الله بإنشاء مقرات رياضية مجهزة ومتكاملة لاندية النجمة والعربي بعنيزة والامل بالبكيرية والحزم بالرس.
كما ان تكرمه على القصيم باقامة ناد ادبي والذي اتخذ من مدينة بريدة مقرا له، ساهم في إثراء المشهد الثقافي في المنطقة.
كما تبرع يرحمه الله بأجهزة طبية تقدر قيمتها بمليون ريال لصالح مستشفى الملك فهد التخصصي ببريدة.
ويعد ما سلف (غيضاً من فيض) مما قدمه فيصل بن فهد للقصيم والمملكة عموما, كما ان خيراته امتدت لكافة البلدان العربية والاسلامية.
من هذا المنطلق ومن باب الوفاء لهذا الرجل الذي لا نملك الا الدعاء له في ظهر الغيب بالرحمة والمغفرة، اقترح تسمية شارع الاستاد الرياضي ببريدة الذي تقع عليه المدينة الرياضية والذي يمتد من دوار الاستاد حتى دوار حي البشر، الاسكان، بشارع الامير فيصل بن فهد، وذلك وفاء له وتقديرا لما بذله في سبيل رفعة وتطور الرياضة والثقافة في بلادنا.
وهذا الاقتراح هو مطلب جميع اهالي المنطقة الذين يرفعون نداءهم لصاحب السمو الملكي الامير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز امير منطقة القصيم وهو منبع الوفاء وكلهم امل وتفاؤل في ان يوجه سموه بتسمية الشارع باسم الامير الراحل فيصل بن فهد الذي يستحق الكثير والكثير من ابناء وطنه، وهذا من القليل الذي يمكن ان نقدمه وفاء وعرفانا لأمير الرياضة والشباب.

أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved