أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 12th June,2000العدد:10119الطبعةالاولـيالأثنين 10 ,ربيع الاول 1421

عزيزتـي الجزيرة

ننتظر الإنصاف قبل أن نتقاعد!
أين موقعنا من الشروط وأين الحلول؟
سعادة رئيس التحرير بجريدة الجزيرة الغراء المحترم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته,, وبعد:
إشارة إلى ما نشر في صحيفتكم الغراء العدد 10106 بتاريخ 26/2/1421ه تحت عنوان (بدلات الصحة النفسية خاضعة للشروط) لمدير عام شؤون الموظفين بوزارة الصحة الاستاذ سعود مبارك الرفيعة.
نريد أن نوضح إلى مدير عام شؤون الموظفين إلى أننا نحن العاملين بمستشفى الصحة النفسية بالرياض تصرف لنا بدلات بنسب تتراوح ما بين 30% إلى 100% من الراتب الأساسي وذلك بشروط أوردتها يا سعادة المدير ولكن هناك تساؤلات نريد منكم ايضاحها والاجابة عليها عمليا وانصافنا قبل أن نتقاعد ولم نستلم حقوقنا:
1 هناك موظفون بمستشفى الصحة النفسيةبالرياض يصل عددهم الستين موظفاً 95% منهم تقريبا على اللائحة الصحية اوقف عنهم البدل النفسي بتاريخ 1/7/1420ه ثم ارجع لهم هذا البدل بأثر رجعي وهؤلاء غير مثبتين على ملاك المستشفى ولكن تم توجيههم إلى المستشفى منذ التعيين؟
2 وهناك من أوقف عنهم البدل النفسي وعددهم لا يتجاوز الثلاثة وعشرين موظفا منذ تاريخ 1/7/1420ه وهؤلاء لم يرجع لهم البدل حتى الآن ومعاملتهم تروح وتجيء في شعبة التوظيف بالوزارة تحت شعار تحت الدراسة علما بأنهم الاقدم بين العاملين وكلهم على اللائحة الصحية ومنهم من تصل خدمته إلى أكثر من 10 سنوات ويعملون في الأقسام الداخلية التنويم ويلاقون من الاضرار ما الله به عليم، وهؤلاء هم المكلفون بالعمل منذ سنوات عديدة ويستلمون البدل النفسي منذ تكليفهم فلماذا أوقف عنهم الآن علما بأنهم جميعاً يزاولون طبيعة اعمالهم، ولماذا لم يتم تصحيح القدامى من المكلفين قبل الذين تم توجيههم قريباً وتم صرف البدل لهم؟
3 لقد أوضح مدير عام شؤون الموظفين ان هناك حالات وظيفية لا تنطبق عليها الشروط وذلك اما للنقل او للتكليف في مستشفيات الصحة النفسية من احدى فروع الوزارة اما لحاجة العمل او لرغبتهم في العمل.
فهل عندما يحتاج العمل لموظفين يؤتى بهم دون ان يساووا بزملائهم علما بأن المستشفى في أمس الحاجة للممرضين حاليا؟
وهل هناك من يرغب العمل في هذه المستشفيات من غير مساواة مع زملائهم بالأخص إذا كان يعمل بالمستشفى لأكثر من 8 أو 10 سنوات ثم أوقف عنه البدل؟
4 لقد بينت ان هذه الحالات يتم معالجتها بمنح البدل لهم بعد تصحيح اوضاعهم الوظيفية بمشاركة جهات حكومية ذات علاقة ويتم نقل وظائفهم بالسلخ او التخصيص لهذه المستشفيات.
في خطاب وزارة الخدمة المدنية المرفق بمعاملة مستشفى الصحة النفسية بالرياض اشار إلى انها قد فوضت وزارة الصحة بنقل وسلخ من هم على اللائحة الصحية داخل الوزارة حسب احتياجاتها.
أي أنه لا علاقة بأي جهة حكومية بذلك, أما من دخل الكادر الصحي اللائحة الصحية منذ تاريخ 1/6/1420ه وعدلت وظائفهم على ملاك المستشفى فلم يصرف لهم البدل حتى الآن.
وأما من هم على سلم المراتب الإداريون فهم فقط لابد من مشاركة جهات حكومية ذات علاقة وهؤلاء قتلهم الانتظار؟
نأمل بأن لا تطول معاملاتنا أكثر من ذلك وذلك بتطبيق الشروط حسب النظام فقط.
فهد حمد العبيد
أخصائي نفسي

أعلـىالصفحةرجوع




















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved