أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 12th June,2000العدد:10119الطبعةالاولـيالأثنين 10 ,ربيع الاول 1421

الاولــى

استئناف جهود التحقق
لبنان يعترض على خط الانسحاب الذي رسمته الأمم المتحدة
بيروت أ,ف,ب
اعترض رئيس الجمهورية اللبنانية العماد أميل لحود على خط الانسحاب الذي رسمته الأمم المتحدة للتثبت من الانسحاب الاسرائيلي من جنوب لبنان وذلك في مذكرة رئاسية وجهها الى الأمين العام للأمم المتحدة كوفي عنان وحصلت فرانس برس على نسخة منها أمس الأحد.
وقال مصدر بالامم المتحدة ان خبراء المنظمة الدولية ولبنان استأنفوا امس الاحد جولة للتحقق من استكمال الانسحاب الاسرائيلي من جنوب لبنان الى الحدود الدولية.
وقال المصدر ان الفرق استأنفت عملها ظهر أمس رغم اعلان لبنان الحداد لمدة اسبوع عقب وفاة الرئيس السوري حافظ الاسد امس الاول.
وتحاول الامم المتحدة التحقق من انسحاب اسرائيل إلى الحدود الدولية بعد ان انهت احتلالها لجنوب لبنان الذي استمر 22 عاما في 24 مايو/ ايار الماضي,والجولة التي بدأت امس الاول من نقطة مراقبة تابعة للامم المتحدة في الناقورة بجنوب لبنان ستمكن المسؤولين اللبنانيين من فحص الاساليب الفنية التي استخدمها خبراء المساحة بالامم المتحدة في تعيين الحدود.
وشكا لبنان من ان خط الحدود الذي رسمته الامم المتحدة يعطي لاسرائيل بعض الاراضي اللبنانية لكن مبعوث الامم المتحدة تيري رود لارسن قال في نهاية مهمته في المنطقة الاسبوع الماضي ان الخط الذي رسمه خبراء الامم المتحدة غير قابل للتفاوض.
أعلـىالصفحةرجوع




















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved