أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 12th June,2000العدد:10119الطبعةالاولـيالأثنين 10 ,ربيع الاول 1421

الاولــى

الفلسطينيون تلقوا تأكيداً بريطانياً للاعتراف بدولتهم
* عمان غزة القدس الوكالات
تلقت السلطة الفلسطينية تأكيدات رسمية من الحكومة البريطانية بالاعتراف بالدولة الفلسطينية المستقلة حال اعلانها.
وقال وزير التخطيط في السلطة الفلسطينية نبيل شعث ان هذه التأكيدات وردت خلال المباحثات التي أجراها في العاصمة البريطانية لندن خلال اليومين الماضيين مع مسؤولين كبار في الحكومة البريطانية.
وأوضح الوزير الفلسطيني في حديث اذاعي أمس ان المسؤولين البريطانيين أبلغوه استعداد بريطانيا لتقديم مساعدات مادية ومعنوية للسلطة الفلسطينية.
يذكر ان وزير التخطيط الفلسطيني سيتوجه اليوم الاثنين الى الولايات المتحدة على رأس وفد رسمي فلسطيني للتباحث مع المسؤولين الامريكيين حول سبل زيادة المعونات المالية الامريكية للسلطة الفلسطينية.
على صعيد آخر رفضت السلطة الوطنية الفلسطينية بشدة تأجيل أية قضية من قضايا الحل النهائي خاصة القدس الشريف.
جاء ذلك في تصريح لنبيل أبو ردينة مستشار الرئيس الفلسطيني أمس ردا على تصريحات رئيس الوزراء الاسرائيلي ايهود باراك التي ألمح فيها الى انه من المحتمل عدم التوصل الى اتفاق فلسطيني/ اسرائيلي دائم قبل أيلول/ سبتمبر القادم, مؤكدا انه أعطى لوفده المفاوض تعليمات بعدم الدخول في موضوع القدس خلال المفاوضات في هذه المرحلة.
واعتبر أبو ردينة تصريحات باراك مؤشرات غير ايجابية خاصة ان الوفود التفاوضية ستتوجه في الساعات القادمة الى واشنطن.
وشدد المسؤول الفلسطيني على ان هناك مواعيد متفق عليها في اتفاقات وقعتها الحكومة الاسرائيلية الحالية والسابقة يجب احترامها ولا يجوز استمرار التهرب واضاعة الوقت.
وناشد الادارة الأمريكية بالتدخل الفاعل باتجاه منع التلاعب الاسرائيلي المتواصل مؤكدا ان السلام الشامل والعادل يتطلب التزاما اسرائيليا بمرجعية عملية السلام وقرارات الشرعية الدولية اضافة الى الانسحاب الكامل من الأرض التي احتلت في 1967 بما فيها القدس المحتلة.
من ناحية أخرى انتقد رئيس الأوقاف الاسلامية في القدس عدنان الحسيني الممارسات الاسرائيلية العدوانية تجاه الأماكن الاسلامية في مدينة القدس.
وقال الحسيني للصحفيين أمس ان السلطات الاسرائيلية دأبت على تهديد الأماكن الاسلامية في مدينة القدس المحتلة مما يؤثر سلبا على نشاطات دائرة الأوقاف الاسلامية في مدينة القدس.
وأوضح الحسيني ان دائرة الأوقاف الاسلامية ستواصل أعمال الترميم اللازمة للأوقاف الاسلامية في مدينة القدس دون الالتفات للتهديدات الاسرائيلية بهذا الشأن.
وكانت هيئات اسرائيلية متطرفة قد طالبت الحكومة الاسرائيلية بوقف أعمال الترميم والصيانة التي تجريها دائرة الأوقاف الاسلامية في القدس في كل من المسجد الأقصى المبارك والمسجد المرواني في القدس بدعوى ان أعمال الترميم تؤثر على الأماكن الأثرية في القدس.
هذا وعلى الصعيد الاسرائيلي صرح مصدر اسرائيلي رسمي أمس الأحد ان الوفد الاسرائيلي المكلف التفاوض اعتبارا من اليوم الاثنين مع الفلسطينيين في واشنطن، سيتوجه كما كان مقررا الى العاصمة الفدرالية.
وقال متحدث باسم وزير الأمن الداخلي الاسرائيلي شلومو بن عامي ان الوفد بقيادة بن عامي توجه أمس الأحد الى واشنطن بعد الاجتماع الاسبوعي للحكومة .
وكانت فرضية ارجاء مغادرة بن عامي اسرائيل طرحت نظرا لدوره في المفاوضات السورية الجارية بعد تفكك الغالبية الحكومية في اسرائيل.

أعلـىالصفحةرجوع




















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved