أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 12th June,2000العدد:10119الطبعةالاولـيالأثنين 10 ,ربيع الاول 1421

الاولــى

خادم الحرمين وسمو ولي العهد وسمو النائب الثاني يعزون في وفاة الأسد
المملكة تشاطر سوريا حزنها العميق
جدة واس
بعث خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبد العزيز آل سعود برقية عزاء ومواساة للدكتور بشار حافظ الاسد واخوانه فيما يلي نصها:
سيادة الأخ الدكتور بشار حافظ الاسد واخوانه.
لقد تلقينا نبأ الفاجعة الاليمة بوفاة والدكم الراحل العزيز فخامة الرئيس حافظ الاسد بقلوب مفعمة بالاسى والألم، فلقد فقد العالم العربي بغيابه عن دنيانا زعيما كبيرا وقائدا حكيما ومناضلا مخلصا وفيا لوطنه وشعبه وللامة العربية باسرها كما فقدنا بوفاته صديقا عزيزا علينا واخا كريما حافظا للعهد.
ونحن اذ نقدم لكم باسمنا وباسم جميع افراد الاسرة المالكة السعودية وباسم شعب المملكة العربية السعودية احر التعازي واصدق المواساة في وفاته نسأل الله ان يشمله برحمته ورضوانه ويسكنه فسيح جناته كما نبتهل الى الله العلي القدير ان يلهمكم وجميع افراد اسرة الفقيد الراحل الكبير الصبر والعزاء والسلوان إنا لله وإنا إليه راجعون .
أخوكم
خادم الحرمين الشريفين
فهد بن عبدالعزيز آل سعود
ملك المملكة العربية السعودية
كما بعث صاحب السمو الملكي الامير عبدالله بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس الحرس الوطني برقية عزاء ومواساة للدكتور بشار حافظ الأسد واخوانه فيما يلي نصها:
سيادة الاخ الدكتور بشار حافظ الأسد واخوانه.
لقد آلمنا أشد الالم ما نقلته لنا وسائل الإعلام السورية عصر هذا اليوم أمس عن وفاة والدكم فخامة الرئيس حافظ الأسد فالخطب جلل والمصاب اليم ولا نملك ازاء ما قضى الله وقدر إلا ان نرجع الامر لله وحده ونستعين بالصبر كما أمر.
لقد خسرت الأمة العربية والشعوب الإسلامية رجلاً من احكم رجالاتها واصلبهم عودا وأقدر قادتها فلقد كان رحمه الله مناضلاً شجاعاً ومجاهداً مخلصاً في سبيل الحق العربي والقضية الفلسطينية وفي سبيل رفعة وطنه وكرامة شعبه كما كان لنا نعم الصديق الوفي الأمين.
واننا اذ نبعث لكم أجمل العزاء وأصدق المواساة في فقدانه يرحمه الله نسأله تعالى ان يسبغ عليه واسع رحمته ومغفرته وان يلهمكم وكافة أفراد اسرتكم والشعب السوري الشقيق الصبر والعزاء والسلوان إنا لله وإنا إليه راجعون .
أخوكم
عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود
ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس الحرس الوطني
هذا وقد اجرى صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز ولي العهد و نائب رئيس مجلس الوزراء ورئيس الحرس الوطني اتصالا هاتفيا مساء امس بالدكتور بشار الاسد حيث قدم له سموه ولاسرته وللشعب السوري الشقيق اصدق التعازي بوفاة فخامة الرئيس حافظ الاسد رحمه الله.
وقد نوه سمو ولي العهد بجهود فخامة الرئيس الاسد رحمه الله التي بذلها في خدمة الامتين العربية والاسلامية ومواقفه المشهودة في سبيل ذلك.
وقد شكر الدكتور بشار الاسد سمو ولي العهد على مشاعره النبيلة مطمئنا سموه على قدرة سوريا تجاوز هذا المصاب الجلل باذن الله.
كما عث صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران المفتش العام برقية عزاء ومواساة للدكتور بشار حافظ الأسد واخوانه فيما يلي نصها:
سيادة الأخ الدكتور بشار حافظ الأسد واخوانه.
لقد كان لنبأ الفاجعة الأليمة بوفاة والدكم فخامة الرئيس حافظ الأسد أعمق مشاعر الحزن والأسى في نفوسنا جميعا ولاشك أن الأمة العربية والإسلامية قد خسرت خسارة كبيرة بغيابه عن ساحة النضال العربي وعن جهاده المتواصل في سبيل الحق.
وانني إذ أبعث لكم ولجميع أفراد أسرة الفقيد الراحل وللشعب السوري الشقيق أصدق المواساة وأجمل العزاء في فقدانه ابتهل إلى الله أن يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته وأن يلهمكم وجميع أفراد أسرتكم وجميع أفراد الشعب السوري الشقيق الصبر والعزاء والسلوان .
إنا لله وإنا إليه راجعون .
أخوكم
سلطان بن عبدالعزيز آل سعود
النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء
وزير الدفاع والطيران والمفتش العام
وقدأعربت المملكة العربية السعودية ببالغ الحزن والأسى نبأ وفاة فقيد الأمة العربية فخامة الرئيس حافظ الأسد رحمه الله الذي عمل طوال حياته بإخلاص وتفان من أجل صالح الأمتين العربية والاسلامية وكانت له مواقف مشهودة في سبيل ذلك,, جاء ذلك في بيان صادر من الديوان الملكي.
وأضاف لقد حققت الجمهورية العربية السورية الشقيقة في عهد الفقيد الراحل منجزات تنموية وحضارية عديدة سيظل يذكرها التاريخ على مر السنين.
والمملكة العربية السعودية قيادة وحكومة وشعباً اذ تشاطر حكومة وشعب الجمهورية العربية السورية الشقيقة حزنهم العميق في هذا المصاب الجلل لتؤكد وقوفها الدائم إلى جانب الشعب السوري الشقيق ومن يختاره الشعب السوري الشقيق خلفاً للرئيس الراحل لمواصلة العمل لخدمة بلاده والأمة العربية.
نسأل الله عز وجل أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته وأن يدخله فسيح جناته.
إنا لله وإنا إليه راجعون .

أعلـىالصفحةرجوع




















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved