أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 11th June,2000العدد:10118الطبعةالاولـيالأحد 9 ,ربيع الاول 1421

الاولــى

في اجتماع وزراء التخطيط والتنمية بدول مجلس التعاون
التأكيد على تفعيل استراتيجية التنمية الشاملة بعيدة المدى,, ودور العمالة الخليجية
* الرياض فهد الشملاني:
عقد أصحاب المعالي وزراء التخطيط والتنمية بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية لجنة التخطيط والتنسيق صباح أمس السبت اجتماعهم التاسع بمقر الأمانة العامة بالرياض.
وقد أوضح معالي الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الشيخ جميل الحجيلان ان الاجتماع ناقش خطوات تنفيذ وثيقتي الاستراتيجية الشاملة والاطار العام الاستراتيجي السكاني وما ورد بهما من اهداف وسياسات ومسارات انمائية.
وبيّن معاليه ان الاجتماع أكد على تفعيل ما ورد في استراتيجية التنمية الشاملة بعيدة المدى بشأن قضايا بناء القدرة العملية والتقنية بدول المجلس على أساس التكاملية وتوسيع خيارات التنمية واكتساب الجهود التكاملية بين دول المجلس قدرة تنافسية مع التكتلات الاقتصادية الأخرى، وتفعيل دور العمالة الخليجية للتنمية الاقتصادية والاجتماعية والاهتمام بنوعية التعليم والتدريب وغرس مفاهيم ايجابية نحو العمل والانتاج وذلك بتشكيل خطط تنمية وتدريب العمالة الخليجية واحلالها محل العمالة الوافدة وتسهيل توظيفها وانتقالها بين دول المجلس.
وكذلك تكامل اعمال لجنة التخطيط والتنمية مع أعمال اللجان الوزارية الأخرى العاملة في اطار المجلس ودورها في تطوير آليات العمل المشترك من اقتراح ما يتطلبه هذا العمل من خطط وسياسات وبرامج لتعزيزه والوصول به الى مجالات أرحب وأوسع.
واشار معاليه الى أن اللجنة تتطلع الى مزيد من الجهود بتكريس البعد التكاملي بين الخطط الوطنية في دول المجلس واتساقها مع ما ورد في الوثائق الصادرة عن المجلس بهذا الشأن خاصة في مجالات التوظيف والتنمية البشرية وانشاء تجهيزات اساسية في النقل والمواصلات والاتصالات والاهتمام بتشجيع اقامة المشاريع الخليجية المشتركة في القطاعات الانتاجية والخدمية.

أعلـىالصفحةرجوع












[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved