أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 11th June,2000العدد:10118الطبعةالاولـيالأحد 9 ,ربيع الاول 1421

الاولــى

بعد ساعة واحدة من إعلان اريتريا وقف إطلاق النار
إثيوبيا شنت هجومين على جبهتي تسني وعصب الإريتريتين
* أسمرة أ,ف,ب
اعلنت وزارة الخارجية الاريترية أمس السبت في بيان أن اريتريا وافقت أمس الأول على اقتراح تقدمت به منظمة الوحدة الافريقية لوقف القتال فورا مع اثيوبيا.
وأفاد البيان الذي تسلمت وكالة فرانس برس نسخة منه ان اقتراح منظمة الوحدة الافريقية ينص اضافة الى وقف القتال الفوري، على انسحاب قوات الغزو الاثيوبية من الأراضي الاريترية بعد انتشار قوات لحفظ السلام للأمم المتحدة برعاية منظمة الوحدة الافريقية .
وتابع البيان أن مهمة قوة السلام تشمل أيضا رسم الحدود بين البلدين .
وعبرت أسمرة عن قرارها هذا في رسالة وجهها وزير الخارجية الاريتري هايلي ولدنساي الى المبعوث الخاص لمنظمة الوحدة الافريقية والوسيط في المفاوضات غير المباشرة الجارية حاليا في الجزائر احمد اويحيى.
وقال البيان ان اقتراح منظمة الوحدة الافريقية الذي يحظى بدعم شريكي المنظمة الافريقية الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي، عرض على الطرفين في الجزائر .
وذكرت أسمرة أن اريتريا التي سحبت قواتها الى مواقع ما قبل النزاع في وقت سابق بطلب من منظمة الوحدة الافريقية، طلبت خلال المفاوضات في الجزائر من اثيوبيا ان تفعل الأمر نفسه .
واعتبرت أسمرة ان اثيوبيا وضعت في محاولة لنسف خطة السلام شروطا مسبقة لسحب قواتها من اريتريا.
واعلنت أديس أبابا التي تحتل منذ الهجوم الكبير الذي شنته في الثاني عشر من أيار/مايو جزءا كبيرا من جنوب الأراضي الاريترية على الجبهتين الوسطى والشرقية، أنها لن تنسحب إلا بعد انتشار قوات دولية.
وافاد بيان وزارة الخارجية الاريترية ان أسمرة قررت رغم رفض الموقف الاثيوبي غير المجدي وغير المبرر، الرد بشكل ايجابي على نداء منظمة الوحدة الافريقية وشريكيها .
لكن أضاف ان اريتريا تدعو الأسرة الدولية، بعد ان قامت بأكثر من واجبها لمنح السلام فرصة، الى اتخاذ اجراءات مشددة ضد اثيوبيا في حال رفضت أديس ابابا اقتراح منظمة الوحدة الافريقية أو زعمت قبولها مع مواصلة المعارك .

أعلـىالصفحةرجوع












[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved