أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 10th June,2000العدد:10117الطبعةالاولـيالسبت 8 ,ربيع الاول 1421

منوعـات

أطباء ينصحون بختان الذكور لمنع انتشار الايدز
*لندن رويترز:
أوصى أطباء استراليون أمس الجمعة بختان الذكور كوسيلة للحد من انتشار الاصابة بفيروس اتش ، أي , في المسبب لمرض نقص المناعة المكتسب (الايدز).
وأظهرت مراجعتهم لدراسات سابقة عن الختان وال (اتش أي في ) أن الفيروس يمر عبر القضيب عادة وأن الرجال الذين يخضعون للختان تقل نسبة اصابتهم بالفيروس بما يتراوح بين 2 و 8 مرات.
وكتب روجر شورت الأستاذ بجامعة ملبورن في تقرير نشرته مجلة بريتيش مديكال جورنال يجب أخذ مسألة الختان بجدية باعتبارها طريقة اضافية لمكافحة الفيروس في جميع الدول التي ترتفع فيها نسبة الإصابة .
وأقر شورت وزملاؤه بأن التوجهات الثقافية والدينية تلعب دورا كبيرا في الختان في العديد من الدول لكنه قال ان دلائل متزايدة اثبتت مزاياه.
وعلى الرغم من أن ختان الأطفال هو الإجراء الأقل تعقيدا فإن نتائجه على الحد من انتشار الفيروس لا تظهر إلا بعد ما بين 15 و 20 عاماً لذلك يقترح الباحثون ختان المراهقين باعتباره أكثر فاعلية.
وقال شورت الختان عند سن البلوغ كما يمارس في العديد من المجتمعات الإسلامية سيكون أكثر أساليب التدخل الفوري فاعلية للحد من انتقال الفيروس إذ انه سيتم قبل السن التي يبدأ فيها الشبان نشاطهم الجنسي .
ولا تزال الطريقة التي يمنع بها الختان الإصابة بالفيروس أمرا غامضا ولكنَّ شورت وزملاءه يعتقدون أن السطح الداخلي للقلفة ربما يكون هو طريق الإصابة.

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved