أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 10th June,2000العدد:10117الطبعةالاولـيالسبت 8 ,ربيع الاول 1421

الاخيــرة

إجراء أول عملية تفتيت حصيّات الكلى بمنطقة حائل
* حائل عبدالعزيز العيادة
اثر تبرع صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن عبدالعزيز بتكاليف جهاز تفتيت حصيّات المسالك البولية لصالح المرضى بمستشفى الملك خالد بحائل.
تم ولأول مرة يوم امس الأول بحائل إجراء علمية تفتيت حصيّات بالحالب الأيسر لمريض سعودي كان يعاني لمدة طويلة من آلام شديدة بواسطة هذا الجهاز بدون عملية جراحية او تخدير او ألم وذلك بمتابعة من مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة حائل د, عبدالقادر احمد الطيب وبواسطة الدكتور المخزنجي اخصائي المسالك البولية ومتابعة المدير الطبي د, يوسف الجارالله واشراف مباشر من مدير المستشفى الدكتور علي القضيعي.
وتشير الاحصائيات السابقة الى ارتفاع نسبة المرضى المحولين من مستشفيات منطقة حائل الى الرياض لاجراء عمليات التفتيت حتى تجاوزوا 300 حالة في العام بمعدل تقريبي مريض كل يوم.
وقد كانت صحة المريض بعد التفتيت جيدة وقد عبر عن شكره العميق لله ثم لكافة المسؤولين بمستشفى الملك خالد بحائل ورفع أكف الدعاء لله بان يجعل هذا العمل الإنساني الجليل من صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن عبدالعزيز في موازين حسناته وقال ان دولتنا الرشيدة لم تقصر في شيء من أجل كافة المواطنين وصحتهم حرصا منهم حفظهم الله على راحة الجميع.
من جهته عبر الدكتور علي القضيعي عن شكره لصاحب السمو الملكي الأمير تركي بن عبدالعزيز على هذا التبرع السخي الذي بدأ المرضى يقطفون ثماره وحمد الله وشكره على هذا الإنجاز لصالح المرضى.

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved