أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 10th June,2000العدد:10117الطبعةالاولـيالسبت 8 ,ربيع الاول 1421

محليــات

المهندس السيار حاضر بمركز الملك عبدالعزيز
الهيئة العليا لتطوير الرياض أطلقت مستكشف الرياض
* الرياض ثامر السحيمي
قامت الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض ضمن فعاليات اختيار الرياض عاصمة للثقافة العربية لعام 2000 أمس الأول الأربعاء بإطلاق الإصدار الأول من مستكشف الرياض وذلك لمركز الملك عبدالعزيز التاريخي بمدينة الرياض.
وتزامن مع هذه الإطلاقة محاضرة ألقيت من فريق المشروع لعرض مميزات المستكشف وكيفية الاستفادة منه وكانت هذه المحاضرة فريدة من نوعها لكونها انطلقت في الهواء الطلق وبالتحديد من أمام بوابة المتحف الوطني حيث جهزت الساحة بشاشات العرض ومكبرات الصوت وقد ساد المحاضرة جو من التفاعل نظراً للاقبال من زوار المركز والحدائق.
وأوضح نائب مدير إدارة نظام المعلومات الحضرية بالهيئة المهندس / سلطان بن محمد السيار أنه انطلاقاً من حرص صاحب السمو الملكي الأمير / سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض ورئيس الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض لذا فقد قامت الهيئة العليا بإصدار مستكشف الرياض كأحد الهدايا القيمة لسكان مدينة الرياض.
وأوضح كذلك أن المستكشف هو الإصدار الأول من سلسلة الإصدارات الخاصة بالمدينة ويتحتوي على خرائط ومعلومات تفصيلية تتيح للمستفيد الوصول إلى بلديات وأحياء وشوارع الرياض والخدمات المتوفرة لها من تجارية وثقافية وتعليمية وصحية وأمنية وغيرها أدرجت بشكل مبسط وشيق جداً، وقد طعم هذا البرنامج بمقالات عن الهيئة ومواضيع متفرقة عن المملكة والرياض بالإضافة إلى إحصائيات عن الخدمات المتوفرة في المدينة وقد زين هذا البرنامج بأرشيف مختصر من الصور ولقطات الفيديو لبعض معالم هذه العاصمة الثقافية.
ونوه المهندس / السيار بأن هذا البرنامج قد تم تطويره بالتعاون مع شركة وطنية من القطاع الخاص هي شركة الدليل لنظم المعلومات، وهي شركة متخصصة في مجال نظم المعلومات الجغرافية.
وختم تصريحه بقوله: كما تأمل الهيئة أن يكون هذا المستكشف مفيداً وعملياً لكل زائر ومقيم وعامل في مدينة الرياض كما أود أن أتقدم بالشكر الجزيل لكل من ساهم في إنجاح هذا المشروع من منسوبي الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض وعلى رأسهم سعادة عضو الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض ورئيس مركز المشاريع والتخطيط بالهيئة المهندس/ عبداللطيف بن عبدالملك آل الشيخ وكذلك منسوبو شركة الدليل لنظم المعلومات وعلى رأسهم صاحب السمو الملكي الأمير عمرو بن محمد الفيصل آل سعود .
كما استوقفت الجزيرة مدير المعلومات الجغرافية بالهيئة الأستاذ/ عادل ناصر الفصام الذي بين أن الإصدار الأول يحتوي 78 استخداما ومن المرجح أن يزيد عدد الاستخدامات في الإصدار الثاني, واشاد كذلك بالمستكشف لكونه يعتبر مرشداً استشارياً سواء للمستثمرين أو المواطن العادي، ونوه كذلك إلى أن المستكشف من الطرق تعتبر من أحجام الثلاثين مترا فأكثر أما ما دون ذلك من الشوارع فسيصدر في الجزء الثاني من المستكشف.
كما التقينا بمحلل النظم البيانية بالهيئة الأستاذ ضاري الرشيد الذي تطرق إلى الاشكاليات والمصاعب التي واجهتهم في الحصول على نظم للمعلومات حتى خرج هذا العمل إلى حيز النور كما تطرق إلى صدور مستكشف جدة ومستكشف مكة ومستكشف المدينة قريباً .
كما وجه إلى العروض المتزامنة مع هذا العرض في كل من العقارية وبرج الفيصلية إيذاناً ببدء عمليات التسويق والبيع لهذا المنتج.

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved