أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 10th June,2000العدد:10117الطبعةالاولـيالسبت 8 ,ربيع الاول 1421

محليــات

إمام وخطيب المسجد النبوي في خطبة الجمعة
من أبطل الباطل أن يقول أحد من أهل العلم والإيمان بإباحة الغناء
* المدينة المنورة واس
قال فضيلة إمام وخطيب المسجد النبوي الشريف الشيخ صلاح بن محمد البدير في خطبة الجمعة أمس إن المسلمين يعيشون في ظل هذا البيت حياة شريفة كريمة يجدون من خلالها حلاوة الايمان ولذة العبادة وتقف تعاليم هذا الدين حصناً منيعاً ضد نوازع الانحراف وأهواء المنحرفين.
وأشار فضيلته إلى أن مما يحزن المسلم الغيور على دينه أن يجد بعض المسلمين يبحثون عن السعادة في غير الإسلام وينشدون البهجة في ما عداه مبيناً أن عكوف الكثير من الناس اليوم على استماع الغناء ليس له مستند صحيح وإن من أبطل الباطل أن يقول أحد من أهل العلم والإيمان بإباحة الغناء المشتمل على كل معندة والموقع في كل مهلكة.
وبين فضيلته أن الآيات القرآنية والأحاديث النبوية الشريفة جاءت بتحريم الغناء وتقبيحه ومنع الاتجار فيه مشيراً إلى أن الغناء صوت الشيطان يستفز به بني الإنسان إلى الفجور والعصيان والواجب على كل مسلم تجنبه والإعراض عنه لأنه من أسباب سخط الله وغضبه ونزول عقابه.
ولفت الشيخ البدير إلى أن السمع أمانة عظمى ومنة كبرى امتن الله بها على عباده وأمرهم بحفظها وأخبرهم بأنهم مسؤولون عنها, وأشار إلى أن الله شرع في النكاح الضرب بالدف مع الغناء الذي ليس فيه دعوة ولا مدح لمحرم ودعا المسلمين إلى الرجوع لكتاب الله وسنة نبيه والابتعاد عن سخط الله.

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved