أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 10th June,2000العدد:10117الطبعةالاولـيالسبت 8 ,ربيع الاول 1421

الاولــى

منظمة 17 نوفمبر الإرهابية تبنت اغتيال الملحق العسكري البريطاني في أثينا
* اثينا أ,ف,ب:
اعلن مصدر في الشرطة اليونانية ان (المجموعة الارهابية) اليونانية (17 نوفمبر) تبنت امس الجمعة اغتيال الملحق العسكري البريطاني في اثينا ستيفن سوندرز وذلك لدوره في الازمة في كوسوفو.
وقال المصدر نفسه ان المنظمة اعلنت مسؤوليتها عن اغتيال سوندرز للصحيفة اليونانية المستقلة (ايليفثيروتيبيا) (يسارية) وهذا ما لجأت اليه في اغلب الاحيان في الماضي,واضاف ان المجموعة اكدت في النص الذي يتألف من 13 صفحة ونشرته الصحيفة امس الجمعة انها اغتالت الجنرال سوندرز لمشاركته في اعداد برنامج عمليات الحلفاء خلال ازمة كوسوفو.
كما اعلنت (17 نوفمبر) مسؤوليتها عن عدد من الاعتداءات التي لم تسفر عن سقوط ضحايا ونسبتها الشرطة الى المنظمة في ربيع 1999 من بينها اعتداء بقنبلة على مقر اقامة قنصل هولندا واطلاق صواريخ في الخامس من مايو على فروع لثلاثة مصارف اجنبية (ميدلاندز) وتشيز مانهاتن وبنك ناسينال دي باري بي ان بي واطلاق صاروخ في 16 مايو 1999 على مقر اقامة السفير الالماني في اثينا.
وكانت السلطات اليونانية اتهمت المجموعة باغتيال الملحق العسكري البريطاني مستندة الى السلاح الذي استخدمه المجهولان اللذان اطلقا عليه النار.
واظهرت التحاليل التي اجريت على الرصاصات الاربع التي عثر عليها ان المسدس نفسه استخدم في خمسة اعتداءات نفذتها مجموعة (17 نوفمبر) بين 1980 و1997.
يذكر ان مجموعة (17 نوفمبر) التي تعتبرها الولايات المتحدة احدى اخطر المنظمات الارهابية في العالم قامت منذ 1975 باغتيال حوالي عشرين من الضباط الاميركيين والاتراك والشخصيات اليونانية.
ولم توقف السلطات اليونانية احدا من اعضاء منظمة (17 نوفمبر) التي جاء اسمها من حركة التمرد الطلابية على ديكتاتورية الكولونيلات (1974 1974) التي سحقت بقسوة في17 نوفمبر 1973.

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved