أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 10th June,2000العدد:10117الطبعةالاولـيالسبت 8 ,ربيع الاول 1421

الاولــى

كلفته 60 مليار دولار
تلاعب في تجارب صواريخ مضادة أمريكية لإخفاء خطأ جوهري!
* نيويورك رويترز
قالت صحيفة نيويورك تايمز أمس الجمعة: ان منتقدي المشروع الأمريكي المقترح للدفاع المضاد للصواريخ وحتى بعض الخبراء العسكريين يقولون: ان جميع تجارب الطيران للمشروع الذي يتكلف نحو 60 مليار دولار تم التلاعب فيها لإخفاء خطأ جوهري وهو ان النظام لا يمكنه التمييز بين الرؤوس الحربية المعادية والشراك الخداعية, واعتمد هؤلاء في ذلك على خطة وزارة الدفاع الأمريكية البنتاجون ذاتها.
وأضافت الصحيفة ان المنتقدين والخبراء قالوا في مقابلات: انه بعد فشل النظام في تحقيق تلك الغاية الجوهرية المتمثلة في تمييز الأهداف المزيفة في أول طلعتين تجريبيتين له لجأ البنتاجون الى استخدام شراك أبسط وأقل عددا ليجعل من السهل على السلاح المضاد للصواريخ التعرف عليها.
وحصل على خطة البنتاجون تيودور ايه بوستول وهو خبير أسلحة في معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا ويعارض المشروع, وتغطي الخطة الاختبارات الأربعة التي أجريت وكذلك الاختبارات المستقبلية حتى نشر السلاح المتوقع في عام 2005م.
واتفق خبراء فنيون آخرون شاهدوا السلاح وبينهم منتقدون للصاروخ ومصممو شراك خداعية مع هذا الانتقاد واتفق معه مسؤول حكومي كبير فحص خطة البنتاجون التجريبية.
وقال المسؤول الذي طلب عدم نشر اسمه اتضح لي انه لم ينجح أي من هذه الاختبارات في مواجهة كم معقول من الاجراءات المضادة أو شراك خداعية يمكن ان يستخدمها العدو لخداع سلاح مضاد للصواريخ.

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved