أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 10th June,2000العدد:10117الطبعةالاولـيالسبت 8 ,ربيع الاول 1421

الاقتصادية

الجزيرة تنفرد بتغطية معرض المنتجات السعودية في اليابان طوكيو
الحصيني يفتتح معرض المنتجات السعودية في اليابان - طوكيو
نجاح معرض المنتجات السعودية يدل على تعاون المنتجين السعوديين
* طوكيو وليد البهكلي
افتتح سعادة وكيل وزارة الصناعة والكهرباء لشؤون الصناعة الاستاذ صالح بن عيد الحصيني وسعادة سفير خادم الحرمين الشريفين بطوكيو (معرض المنتجات السعودية بطوكيو)
وبحضور سعادة رئيس جيتروا ورئيس الكتلة البرلمانية للصداقة اليابانية العربية وعدد كبير من السفراء والدبلوماسيين وقد بدئ الحفل في تمام الساعة العاشرة من صباح أول أمس الخميس بالصالة التابعة لمنظمة التجارة الدولية اليابانية جيتروا وبدئ الحفل بكلمة ترحيبية تقدم بها السيد اوياما المتحدث الرسمي لجيتروا، رحب فيها بسعادة الاستاذ صالح الحصيني وقد اشاد في كلمته بما وصلت اليه المملكة العربية السعودية من تقدم صناعي وحضاري ووضح ايضا مدى قوة العلاقة السعودية اليابانية من الناحية الاقتصادية والتجارية.
وذكر ايضاً بأن جيتروا دائماً تساهم في تطوير العلاقات الاقتصادية بين البلدين.
وقال ايضاً: هذا المعرض الأول من نوعه في اليابان طوكيو وسيتبعه بعد ذلك معرض اوساكا، ونتمنى ان يقوم هذان المعرضان بتقوية العلاقات الاقتصادية مع السعودية.
واخيراً قدم جزيل الشكر للجميع على حضور هذا الافتتاح ثم بعد ذلك القى الاستاذ صالح بن عيد الحصيني كلمة رحب فيها بالحضور لمعرض المنتجات السعودية بطوكيو، وذكر ان المملكة العربية السعودية واليابان يربطهما تاريخ عميق للعلاقات والتعاون, وعن التطورات والتعاون على الساحة الاقتصادية في المملكة العربية السعودية وتحسين الانتاج وتحديث نظام الاستثمار الاجنبي في المملكة.
وذكر ايضاً أن هذه المنتجات مصنوعة في المملكة العربية السعودية واعداد الأساسية أيضاً انتاج سعودي.
وأكد أن نظرة المملكة العربية السعودية لان لا يكون الاعتماد على تصدير البترول فقط بل تصدير غير البترول والذي وصل الى أكثر من 20% من صادرات المملكة.
وأوضح أن المنتجات السعودية تمثل 26% من الصادرات للشرق الأوسط وعبر عن رغبته للاصدقاء اليابانيين في التعاون يداً بيد للاستثمار داخل المملكة العربية السعودية.
وأكد ايضاً أن الاستثمار الاجنبي في المملكة العربية السعودية مفتوح ومنظم وآمن لجميع المستثمرين.
وأخيراً تقدم بجزيل الشكر لجيتروا والمنظمين لهذا المعرض وتقديم المساهمة لانجاحه.
وبعد ذلك القى سعادة سفير خادم الحرمين الشريفين الاستاذ محمد بشير كردي كلمته التي رحب فيها بالحضور وقدم لهم جزيل الشكر لحضورهم افتتاح معرض المنتجات السعودية بطوكيو وذكر في كلمته أن اليابان تهتم كثيراً بالجودة وهذا مشابه لما تهتم به المملكة العربية السعودية.
وفي ختام كلمته تمنى ان تساعد العينات الموجودة لبعض المنتجات الموجودة في المعرض على تقوية وتقريب العلاقات الاقتصادية بين البلدين.
وبعد ذلك قام سعادة وكيل الوزارة لشؤون الصناعة الاستاذ صالح الحصيني وسعادة السفير محمد كردي وسعادة رئيس جيتروا بقص الشريط ايذاناً بافتتاح المعرض ثم تجول الحضور في المعرض واطلعوا من خلاله على منتجات المصانع السعودية المشاركة بهذا المعرض.
الجدير بالذكر أن هذه الزيارة ضمن جهود زيادة الصادرات السعودية لليابان وكذلك استقطاب الشريك للاستثمارات اليابانية الى المملكة العربية السعودية.
هذا وتنظم ضمن فعاليات المعرض في طوكيو وأوساكا ندوتان عن الاستثمارات في المملكة يلقيهما سعادة أمين عام الاستثمار الاجنبي د, احمد الفضلي يتحدث فيهما عن الشركة السعودية اليابانية والمشاريع المشتركة بين الجانبين وعن التوجهات الاخيرة في المملكة لتحسين مناخ الاستثمار وتأسيس الهيئة العامة للاستثمار وأهم ملامح نظام الاستثمار الجديد في المملكة.
وفي حوار خاص لالجزيرة مع د, هاشم شطا سكرتير أول لسفارة خادم الحرمين الشريفين والمنسق للمعرض قال فيه: نجاح معرض المنتجات السعودية في اليابان يدل على حسن تعاون المصانع والشركات السعودية واهتمام الصناع بنوعية الجودة.
وتمنى ان يساعد هذا المعرض على تحسين وتقوية العلاقات السعودية اليابانية.

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved