أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 10th June,2000العدد:10117الطبعةالاولـيالسبت 8 ,ربيع الاول 1421

الاقتصادية

مجلس المنظمة العربية الصناعي يبحث فرص الاستثمار في الرباط
* الرباط واس
تستضيف المغرب في الفترة من 10 الى 14 يونيو الجاري اجتماعات وزراء الصناعة العرب أعضاء المجلس الوزاري للمنظمة العربية للتنمية الصناعية والتعدين.
وأوضحت وكالة الأنباء المغربية أن الاجتماع الذي سيبدأ أعماله على مستوى الخبراء وممثلي الدول العربية في 10 يونيو وعلىمستوى الوزراء يومي 13 و14 سيناقش عددا من المواضيع منها اقرار برنامج وموازنة المنظمة للعامين القادمين التي أعدت استنادا الى قرارات مجالس المنظمة والمجلس الاقتصادي والاجتماعي.
كما سيناقش المجلس المشاريع القومية التي تخدم مجمل الصناعات العربية وتساهم في تأهيلها لتكون قادرة على المنافسة الداخلية والخارجية خاصة في مطلع الألفية الجديدة التي طبعتها اتفاقيات تحرير التجارة الدولية وانشاء منظمة التجارة العالمية.
وسيتناول الاجتماع ايضا بحث محاولة تطبيق اتفاقية وتسيير التبادل التجاري بين الدول العربية ابتداء باقامة منطقة التجارة الحرة العربية الكبرى التي ساهمت المنظمة العربية للتنمية الصناعية والتعدين في اعداد المواصفات القياسية العربية للسلع التي ستشملها ووضع قواعد المعلومات الصناعية.
وسيتطرق اجتماع المجلس الوزاري العربي ايضا الى مناقشة مشروع قواعد المنشأ التفصيلية للسلع الصناعية العربية التي اعدتها المنظمة والتي سترفع بعد ذلك الى اللجنة الفنية لقواعد المنشأ لجامعة الدول العربية.
وسينتخب المجلس في اجتماعه الحالي أعضاء المجلس التنفيذي للمنظمة للعامين القادمين.

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved