أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 10th June,2000العدد:10117الطبعةالاولـيالسبت 8 ,ربيع الاول 1421

الثقافية

الإصدار الشهري السادس
معلومات,, وصور,, وبرامج متنوعة للعاصمة الثقافية
أصدرت الأمانة العامة لبرامج الرياض عاصمة الثقافة العربية لعام 2000م كتاب الشهر السادس لبرامج المناسبة الفترة من 28/2 الى 28/3/1421ه الموافق لشهر يونيو 2000م.
وقد أوضح الأستاذ عبدالرحمن محمد العليق مدير عام النشاطات الثقافية بالرئاسة العامة لرعاية الشباب الأمين العام المساعد لبرامج الرياض عاصمة الثقافة العربية بأن معالي الدكتور غازي القصيبي سفير خادم الحرمين الشريفين بالمملكة المتحدة قام بكتابة الكلمة الافتتاحية للكتاب التي جاءت تحت عنوان الرياض هذه المدينة المغمورة بالضوء وتناول فيها مدينة الرياض ودورها الثقافي عبر مختلف الحقب التاريخية حتى عهدها الحالي الذي تعيش فيه قمة توهجها الثقافي.
وقد اشتمل هذا الاصدار على عرض للأنشطة الثقافية المحلية والخارجية التي ستنظمها أو تستضيفها المملكة خلال هذا الشهر, وأضاف العليق بأن هذا الكتاب اشتمل أيضا على تغطية لعدد من الأحداث الثقافية الهامة وهي.
* حفل توزيع جوائز جائزة الملك فيصل العالمية والتي قام بتسليمها نيابة عن خادم الحرمين الشريفين صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع والطيران والمفتش العام.
* تكريم القيادة الحكيمة للرواد من أبناء هذا البلد بصدور الموافقة السامية الكريمة على منح الشيخ عثمان الصالح وسام الملك عبدالعزيز من الدرجة الأولى والذي قام بتقليده اياه صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض في حفل اقامه صاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن عبدالعزيز نائب وزير الداخلية.
* تغطية للاجتماع السادس للجنة العليا لبرامج الرياض عاصمة الثقافة العربية الذي ترأسه صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد الرئيس العام لرعاية الشباب ورئيس اللجنة العليا المنظمة للبرامج وبحضور الأمير نواف بن فيصل بن فهد نائب الرئيس العام ونائب رئيس اللجنة العليا لبرامج العاصمة الثقافية والذي تم خلاله مناقشة جملة من الموضوعات المتعلقة بالمناسبة.
* اختتام فعاليات معرض الطفل الثقافي الأول والذي أقيم بمدينة الرياض وبحضور صاحب السمو الملكي الأمير سطام بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة الرياض.
* الأمسية الشعرية والمعرض التشكيلي الذي أقامه صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل أمير منطقة عسير في الجمهورية اللبنانية.
* استعراض للزيارة التي قام بها صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد نائب الرئيس العام لرعاية الشباب الى لبنان لحضور المؤتمر الذي أقيم بعنوان تطلعات الثقافة والفنون لما بعد 2000 العولمة والتكنولوجيا وقد تم خلال الزيارة تقديم أرفع وسام لبناني للأمير فيصل بن فهد يرحمه الله مقدم من الرئيس اللبناني وقد استلمه سمو الأمير نواف بن فيصل من دولة رئيس وزراء لبنان كما تسلم الأمير نواف بن فيصل وسام الأرز الفضي مقدم لسموه من فخامة الرئيس اللبناني وسلمه رئيس وزراء لبنان.
* ترأس الأمير نواف بن فيصل بن فهد نائب الرئيس العام لرعاية الشباب اجتماع اللجنة الاستشارية لمشروع جائزة الأمير فيصل بن فهد يرحمه الله والذي عقد في مدينة جدة.
* قيام سموه بسحب الجائزة الكبرى ثقافة وصروح التي نظمتها مؤسسة المدينة للصحافة بمناسبة اختيار الرياض عاصمة الثقافة العربية.
* تغطية لندوة واقع خدمات المكتبات في المملكة وسبل تطويرها والتي افتتحها معالي مدير معهد الادارة العامة الدكتور محمد الشقاوي نيابة عن سمو الأمير نواف بن فيصل بن فهد نائب الرئيس واستمرت لمدة يومين.
الجدير بالذكر ان الكتاب السادس يمكن الاطلاع عليه مطبوعا أو من خلال موقع العاصمة الثقافية على شبكة الانترنت تحت عنوان www. riyadh2000.org.sa
ودعا العليق بهذه المناسبة الراغبين بالمشاركة في فعاليات الشهر السابع سواء قطاعات حكومية أو شركات أو مؤسسات أو أفرادا أو جمعيات الى أهمية اشعار الأمانة العامة للعاصمة الثقافية بتلك البرامج المقترحة مشتملة على المعلومات توضح اسم المناسبة ومكان اقامتها ونبذة عن البرنامج وموعد الافتتاح، وذلك في أقرب وقت من أجل أن تتمكن الأمانة من ادراجه ضمن الأنشطة التي سيشتمل عليها كتاب الشهر السابع أو الأشهر التي تليه.
وأشار الى ان الأمانة العامة لبرامج العاصمة الثقافية ستستمر في استقبال المعلومات المتعلقة بالأنشطة والبرامج للجهات المشاركة والملاحظات أو المقترحات على فاكس رقم 4065633 أو على موقع المناسبة في الانترنت.

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved