أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 10th June,2000العدد:10117الطبعةالاولـيالسبت 8 ,ربيع الاول 1421

المجتمـع

أثر فعال لقرار السعودة
العمل في سوق الخضار بشهادات عليا
* بقعاء فهد الشيحان
كان لقرار السعودة لاسواق الخضار والفاكهة الاثر الطيب في نفوس معظم شباب هذا الوطن الغالي، سيما الذين لم يحصلوا على وظائف رسمية في قطاعات الدولة.
هذه التوجيهات الكريمة من سمو وزير الداخلية التي نصت على عدم وجود اي عامل غير سعودي في اسواق الخضار والفاكهة كان محل تقدير العديد من ابناء هذا الوطن الذين ليسوا في وظائف ووجدوا مضايقة من العمالة,.
في اسواق الخضار والفاكهة في محافظة بقعاء وصلت السعودة 100% بوجود عدد من الشباب بالاضافة الى عدد من كبار السن جميعهم سعوديون ويعملون في محلات ومباسط اسواق الخضار.
الجزيرة كان لها عدد من اللقاءات في اسواق الخضار والفاكهة في محافظة بقعاء:
الشهادة الجامعية لم تفدني
كانت البداية مع الشاب/ ابراهيم محمد الخليف الذي قال لقد حصلت على الشهادة الجامعية قبل عامين من جامعة الامام محمد بن سعود في القصيم ولم احصل على وظيفة تناسب شهادتي حيث طرقت جميع الابواب، وقدمت على ديوان الخدمة المدنية ولم اجد وظيفة حتى الآن، وبعد قرار السعودة في اسواق الخضار الذي صدر من صاحب السمو الملكي الامير نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية انفتح المجال للسعوديين للعمل في هذه الاسواق التي كانت تغص بالاجانب سابقاً، وقمت بافتتاح محل في سوق الخضار حتى يكون مصدر رزق بالنسبة لي، والحمد لله فالامور تسير على ما يرام وان شاء الله تكون هذه فاتحة خير بالنسبة لي واشكر حكومتنا الرشيدة على اهتمامها بالمواطن السعودي وفتح المجال له في العمل.
مازالت هناك صعوبات
* الشاب يحيى سليمان الفهيد قال حصلت على شهادة الثانوية العامة وانا الآن ابلغ من العمر 23 سنة ولم اجد وظيفة فاتجهت الان الى اسواق الخضار بعد فتح المجال للسعوديين للعمل في هذه الاسواق بقرار من سيدي وزير الداخلية حفظه الله الذي يحرص دائماً بتوجيهات قيادتنا الرشيدة على مصلحة المواطن السعودي.
وقال الفهيد ان هناك صعوبات مازالت تواجهنا في اسواق الخضار بمحافظة بقعاء وهي قلة المحلات وضعف الاضاءة في ساحة المباسط والتي نأمل من بلدية بقعاء تلافيها تحقيقاً للفائدة وحتى يستمر ابناء هذا الوطن في هذا العمل الحر الشريف وخدمة هذا الوطن المعطاء.
المال يعود إلى الوطن
* الشاب/ خالد حمود الزعيري قال ان قرار السعودة في اسواق الخضار الذي امر به سيدي وزير الداخلية يعد قرارا ايجابياً يخدم هذا الوطن وابناءه ويفتح المجال الواسع للعمل، وانا قد اتجهت الى هذا العمل بعد حصولي على شهادة الكفاءة المتوسطة والحمد لله والشكر عملنا في هذه الاسواق وسوف نستمر ان شاء الله حيث انني اليوم قد بعت بمبلغ وافر من المال وهذا دليل على ان مال هذا البلد يعود الى ابناء هذا البلد.
نعمل بفخر واعتزاز
* الشاب/ محمد فراج الرحيل يحمل الثانوية العامة ويبلغ من العمر 27 سنة قال نشكر الامير نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية على هذا القرار السليم في تطبيق نظام السعودة الذي فتح الفرصة امام عدد كبير من الشباب للعمل في اسواق الخضار، والحمد لله الان نعمل في هذه الاسواق بكل فخر واعتزاز ولاحظنا ازدحام السوق بالسعوديين والكل يعلم ان ما دفعه سوف يعود الى ابناء بلده وهذا يخدم وطنه اولاً واخيراً، وان كنا نرى البعض يفضل التعامل مع الاجنبي على السعودي.
فرصة للكسب الحلال
* الشاب/ محمد فهد العلوكي قال اوجه نصيحتي للشباب الذين لم يجدوا عملاً ان يعملوا في اسواق الخضار والفاكهة وان يجتهدوا ويتركوا البطالة، ويقدم العلوكي شكره لحكومة خادم الحرمين الشريفين على فتح المجال للشباب السعودي الذي اتاح فرصة العمل، وحكومتنا اوجدت للجميع فرصة التنافس لتقديم الخدمة المتميزة التي توفر الكسب المادي الحلال.

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved