أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 6th June,2000العدد:10113الطبعةالاولـيالثلاثاء 4 ,ربيع الاول 1421

المجتمـع

عالم الإعاقة في عددها ال14
* الرياض الجزيرة
صدر العدد الرابع عشر من مجلة عالم الاعاقة مشتملا على العديد من القضايا والتحقيقات والموضوعات المتميزة التي تعنى بالرعاية الاجتماعية للمعوقين والمسنين وبرامج رعاية الأمومة والطفولة في العالم العربي.
حيث جاء تحت عنوان تباشير الصحوة العالمية بعد صدمة الانحلال للبروفيسور محمد الطريقي مشيرا الى الوضع المتردي الذي وصلت اليه الرعاية الاجتماعية في العالم طبقا لأحدث تقارير المنظمات الدولية المعنية.
كما تضمن العدد حوارا صريحا مع الدكتور أحمد عكاشة بمناسبة اختياره رئيسا للجمعية العالمية للطب النفسي حول رؤيته للعديد من المشاكل والأمراض النفسية التي صاحبت الثورة التكنولوجية وأحدث الأساليب العلمية للعلاج النفسي عالميا.
أما باب كلنا معوقون كلنا أصحاء فقد اشتمل على مقال عن مشكلات ومعوقات النمو النفسي والاجتماعي في الطفولة من خلال أسرة فرنسية تعذب طفلها في الرابعة من عمره نتيجة التبول اللاارادي، ومقال آخر عن المعاق وأحكام الشريعة الاسلامية، وندوة عقدتها كلية الاعلام بالقاهرة عن الاعلام ودوره في الحد من الاعاقة.
وناقشت المجلة من خلال تحقيق صحفي ادمان استخدام الكمبيوتر وأخطاره على صحة الأطفال، وكذلك اعترافات امرأة معاقة تحكي فيها عن مشاعر الألم والحزن والمتاعب ولحظات الفرح القليلة التي تعيشها.
وتحت دنيا الطفولة جاء عن فن معاقبة الأطفال من أجل أطفال أصحاء.
أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved