أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 2nd June,2000العدد:10109الطبعةالاولـيالجمعة 29 ,صفر 1421

الريـاضيـة

بهدفي المشعل والجابر وفي عقر داره
تعادل مثير لمنتخبنا امام المجر في دقيقتين من الوقت بدل الضايع
* الجزيرة بودابست المجر
حوّل منتخبنا الوطني الاول لكرة القدم تخلفه بهدفين دون مقابل لتعادل مثير أمام منتخب المجر القوي في اللقاء الودي مساء امس في المجر حيث نجح منتخبنا في تعديل النتيجة في دقيقتين 91 و92 بواسطة طلال المشعل والقائد سامي الجابر,, ليخرج الاخضر بتعادل مستحق بعد ان قدم مباراة جيدة وتعامل مع قوة المنتخب المجري بشكل جيد.
انتهى شوط المباراة الاول بتقدم المنتخب المجري بهدف مهاجمه هافر مستثمرا رمية تماس داخل المنطقة لعبها خلفية صعبة تصطدم بالعارضة وتسكن الشباك,, بعد ذلك دافع المنتخب المجري عن هدفه بكل قوة ولجأ لاعبوه للعب القوي في الوسط في الالتحام مع لاعبينا وسط الميدان,, مع صرامة وخشونة في الدفاع حيث ارتكب لاعبوه العديد من الاخطاء تجاه لاعبينا ولم يسمحوا للاعبي منتخبنا باللعب او التحرك بحرية وسط طريقة لعب دفاعية محكمة,.
وفي الشوط الثاني اضاف المنتخب المجري هدفه الثاني وبواسطة نفس اللاعب قبل نهاية المباراة ب13 دقيقة من كرة اثر خطأ نفذ داخل المنطقة ليعيدها مدافع مجري برأسه امام المرمى دون رقابة لتجد هافر الذي قفز من فوق سليمان ووضع الكرة برأسه في المرمى.
وفي الوقت المحتسب بدل الضائع من زمن المباراة يمرر الشلهوب الذي لعب بديلا لسعد الدوسري كرة ولا أروع ساقطة خلف المدافعين للمشعل المنفرد بالمرمى يضعها بيمينه على يسار الحارس كهدف أول في الدقيقة 91 ثم تنفذ الكرة وتصل بعد ذلك للدوخي المنطلق في الجهة اليمنى فيحول كرة رائعة على خط الستة لسامي الجابر المندفع من الخلف يضعها بيمينه جميلة داخل الشباك على يسار الحارس ايضا كهدف تعادل مثير ومفاجئ للمجريين.
المباراة استفاد منها منتخبنا استفادة كبيرة نتيجة جدية الفريق الخصم وتعامله مع المباراة بقوة شبيهة بالمباريات الرسمية,.
بدأ ماتشالا المباراة بطريقة لعب 4/4/2 بوجود الدعيع في المرمى وأمامه الرباعي الدوخي، الخليوي، سليمان، والمشعل في الظهير الايسر,, وفي الوسط لعب نور والغامدي وسعد الدوسري ونواف التمياط وفي المقدمة لعب سامي الجابر قائد الفريق وعبيد الدوسري.
وامتاز اداء الفريق السعودي خلال هذا الشوط بالتسرع والكرات المقطوعة في الوسط مع عدم اكمال الهجمات بالطريقة الصحيحة,, حيث عاد سامي للخلف لمساعدة خط الوسط الذي تراجع افراده للخلف ولم يستطيعوا ايقاف الخطورة المجرية في الوسط, وكان بامكان عبيد الدوسري تعديل النتيجة بعد ان تلقى كرة رائعة جدا من سامي في مواجهة المرمى لكنه تأخر في تسديدها في الشباك لينتهي الشوط الأول بتقدم المجر بهدف وحيد.
** شوط المباراة الثاني اجرى خلاله ماتشالا تغييرا من البداية بخروج نواف التمياط متأثرا باصابته ودخول طارق المولد في الدفاع بجوار الخليوي وسليمان,, وتتحول بذلك طريقة اللعب ل5/3/2 بحيث اتاح ماتشالا الفرصة للظهيرين الدوخي والمشعل بالتقدم ومساندة الهجمة لكن الدوخي كان يواجه رقابة قوية وتواجد ثلاثة لاعبين امامه باستمرار,, ورغم ذلك مرر كرة رائعة لسامي انفرد على اثرها بالمرمى وسددها في يد الحارس.
ثم أشرك ماتشالا بعد مضي 18 دقيقة الشاب محمد الشلهوب مكان سعد الدوسري ثم اشرك محمد شليه قبل النهاية ب15 دقيقة مكان عبيد الدوسري ليتقدم المشعل في الهجوم بجوار سامي ويلعب شليه في الظهير الايسر.
وأمام التحركات السعودية النشطة يضيف المنتخب المجري الهدف الثاني عكس مجرى اللعب واثر كرة ثابتة من خطأ من الدفاع في التغطية خلالها.
بعد ذلك اندفع المنتخب السعودي وتقدم نور والغامدي خلف المدافعين ونشطت الجهة اليسرى بوجود المشعل والشلهوب لتكون النهاية المثيرة بتسجيل المشعل اولا الهدف الاول ثم اضافة سامي الجابر للهدف الثاني بعد هدوء مجري مفاجئ استثمره لاعبونا جيدا ليخرجوا بالتعادل المستحق والأداء الجيد.
من المباراة
ماتشالا تعرف كثيرا على قدرات لاعبيه واستفاد من المباراة امام منتخب قوي يلعب بطريقة اوروبية تقليدية وعلى ارضه وبين جماهيره.
المشعل لعب في الظهير الايسر وحين تقدم للهجوم اكد انه الموقع الافضل له وساهم في تحريك خط المقدمة.
معظم لاعبينا كانوا في المستوى باستثناء سعد الدوسري الذي لم يقدم اداءه المعتاد.
نجاح منتخبنا تعديل النتيجة ومواجهة الفريق المجري بقوة اكد الارتفاع التدريجي في ادائه وانسجام عناصره مع المباريات شيئا فشيئا.
رغم عدم اهمية المباراة لكونها اعدادية إلا انها اعطت مؤشراً على الروح الجيدة والتعاون الممتاز بين اللاعبين في هذا المعسكر.
لاعبونا تعرضوا للكثير من الاخطاء والاعاقات الاحترافية ومع ذلك تمكنوا من تعديل النتيجة باقتدار.
مدرب المنتخب المجري بوبسكي هو مدرب نادي الرائد السابق قبل اربع سنوات تقريبا.

أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved