أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 2nd June,2000العدد:10109الطبعةالاولـيالجمعة 29 ,صفر 1421

الريـاضيـة

كرة قدم بلا حدود
سرقسطة الإسباني يعين مدرباً جديداً
** عين فريق سرقسطة الذي ينافس في دوري الدرجة الاولى لكرة القدم بإسبانيا خوان مانويل ليو مدربا جديدا له بناء على عقد لمدة 12 شهرا,ويتولى ليو تدريب ريال سرقسطة خلفا لسلفه تكستكسيو روخو الذي استقال للانضمام الى اتليتيكو بيلباو.
وسيقود ليو ريال سرقسطة خلال كأس الاتحاد الاوروبي لكرة القدم اضافة الى الدوري المحلي الموسم المقبل، وجاء ريال سرقسطة في المركز الرابع بين فرق دوري اسبانيا هذا الموسم.
وعن مهمته المقبلة مع الفريق الجديد قال ليو مهمتي الاساسية ستكون ضمان عدم اهدار اي جهد جيد قام به سلفي .
***
مانشستر يونايتد يتعاقد مع الفرنسي بارتيز
** قال نادي مانشستر يونياتد بطل دوري الدرجة الممتازة لكرة القدم بإنجلترا الاربعاء انه تعاقد مع فابيان بارتيز حارس مرمى منتخب فرنسا وفريق موناكو بطل الدوري الفرنسي.
واضاف الفريق الانجليزي انه حصل على خدمات بارتيز مقابل 7,8 ملايين جنيه استرليني 11,68 مليون دولار .
***
أسكتلندا تهزم إيرلندا في مباراة ودية بكرة القدم
** فازت اسكتلندا على جمهورية ايرلندا 2/1 في مباراة ودية بكرة القدم اقيمت بين منتخبيهما في دبلن وأدارها الحكم البرتغالي فيكتور مانويل دي ميلو بيريرا.
احرز مارك كنيدي هدف جمهورية ايرلندا في الدقيقة الثانية من المباراة التي اقيمت أمام نحو 30 الف مشاهد الثلاثاء الماضي.
وتعادلت اسكتلندا عن طريق دون هتشنسون في الدقيقة 16، وفي الدقيقة 29 اضاف باري فيرجسون الهدف الثاني لاسكتلندا.
***
أستراليا تنظم بطولات دولية
تخطط شركة أسترالية لتنظيم بطولات في كرة القدم تشارك فيها اشهر المنتخبات والاندية الدولية خلال العام المقبل وتتكلف 40 مليون دولار استرالي 23,2 مليون دولار امريكي .
وقالت شركة انترناشيونال انترتينمنت كوربوريشن انها تخطط لتنظم ثلاث بطولات الاولى عبارة عن سلسلة من المباريات الودية بين منتخبي استراليا وايطاليا في يونيو/حزيران 2001.
وفي البطولة الثانية تشارك منتخبات فرنسا وانجلترا والارجنتين واستراليا وتقام في نفس الشهر في حين يتنافس في البطولة الثالثة كبرى الاندية العالمية مثل ميلانو وانترناسيونالي الايطاليين ومانشستر يونايتد وتشيلسي الانجليزيين وتقام في يوليو العام المقبل,وقال ليو كاريس مستشار الشركة هذا ما يجري اقتراحه في هذه المرحلة الا ان شيئا لم يؤكد بعد، لكن المحادثات بلغت مرحلة متقدمة تماما .
***
اونيل يوافق على تدريب سلتيك
** وافق مدرب ليستر سيتي الانجليزي مارتن اونيل على الانتقال للاشراف على نادي سلتيك الاسكتلندي العريق ليصبح بالتالي خامس مدرب يتولى هذا المنصب في السنوات الخمس الأخيرة.
واستلم اونيل منصبه في ليستر قبل اربعة مواسم ونجح في قيادة فريقه الى احراز كأس رابطة الأندية الانجليزية المحترفة في الموسم الماضي وبالتالي ضمن مشاركته في كأس الاتحاد الأوروبي الموسم المقبل.
وسبق لاونيل ان رفض عروضا مغرية لتدريب ليدز ويونايتد وايفرتون الانجليزي.
ويعتبر كثيرون ان اونيل مرشح بقوة لخلافة السير اليكس فيرغسون في تدريب مانشستر يونايتد عندما يعتزل الاخير نهائياً بعد عامين.
وسلتيك من اعرق الأندية الاسكتلندية، وهو أول فريق بريطاني نال شرف احراز بطولة اوروبا للأندية عام 1967م كما انه سيطر على الدوري المحلي في السبعينات واحرز اللقب تسع مرات متتالية، لكن غريمه التقليدي في مدينة غلاسكو خطف منه الأضواء في السنوات الأخيرة واحرز اللقب المحلي 11 مرة مقابل مرة واحدة لسلتيك.
***
التركي تيريم مدرباً لفيورنتينا الإيطالي
** أكد مدرب غلطة سراي التركي بطل كأس الاتحاد الاوروبي هذا الموسم فاتح تيريم بانه سيتولى الاشراف على فريق فيورنتينا الايطالي خلفا لجوفاني تراباتوني الموسم المقبل ولمدة سنة واحدة قابلة للتجديد.
وقال تيريم الذي سبق له ان درب منتخب تركيا وقاده الى نهائيات كأس الأمم الأوروبية عام 1996م في انجلترا: سأوقع على العقد اليوم الخميس وسأكون سفيرا للكرة التركية في ايطاليا, وأضاف: من الصعب علي الافصاح عن شعوري، لكنني كمن يترك طفلاً.
ونجح تيريم خلال الشهر الماضي في قيادة غلطة سراي الى ان يصبح اول فريق تركي يحرز كأسا اوروبية باحرازه مسابقة كأس الاتحاد بتغلبه على ارسنال الانجليزي بركلات الترجيح، كما توج معه بطلاً للدوري المحلي للمرة الرابعة على التوالي وبطلا للكأس.
***
سميرتين يبتعد عن الملاعب شهراً للإصابة
يبتعد اليكسي سميرتين لاعب خط وسط فريق لوكوموتيف موسكو عن الملاعب شهراً على الاقل بسبب اصابة في الركبة.
وقال يوري فاسيلكوف طبيب منتخب روسيا الثلاثاء عن اللاعب الذي حصل على لقب احسن لاعب في روسيا العام الماضي:
تحتاج ركبته الى عملية جراحية في العظام باسرع وقت ممكن.
واصيب سميرتين بعد 15 دقيقة من اشتراكه في مباراة فريقه أمام تشيرنوموريتس نوفوروسيسك يوم الجمعة الماضي وهي أول مباراة يخوضها بعد ايقاف استمر خمس مباريات.
وبذلك يغيب سميرتين عن مباراتين وديتين لمنتخب بلاده أمام سلوفاكيا الاربعاء الماضي ومولدوفا يوم الاحد القادم.

أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved