أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 2nd June,2000العدد:10109الطبعةالاولـيالجمعة 29 ,صفر 1421

الريـاضيـة

قبل انطلاق كأس القارات لكرة اليد بالسعودية
خبراء كرة اليد يرشحون السويد ومصر والسعودية لمنصة التتويج
كوريا الحصان الأسود,, والبرازيل خارج الترشيحات
* القاهرة ، مكتب الجزيرة عبداللطيف إسماعيل:
رشح خبراء كرة اليد السعودية ومصر والسويد للوصول إلى منصة التتويج في بطولة كأس القارات لكرة اليد بالسعودية ورصد خبراء اللعبة حالة الفرق الخمسة المشاركة في البطولة وهي السويد ومصر وكوريا والسعودية والبرازيل.
يقول د, ممدوح هاشم المدير الفني لفريق الزمالك لكرة اليد ان المنتخب السعودي سبق له الحصول على بطولة آسيا وشارك في بطولة كأس العالم مرتين وكان يدربهم أكرم البوسني والآن مع مدرب جيد كان مساعد يوهانسن مدرب السويد وأضاف بأن الفريق السعودي لديه عاملا الارض والجمهور خاصة وان البطولة مقامة في الدمام بالمنطقة الشرقية الاكثر جماهيرية لكرة اليد.
وقال هاشم ان السويد في مقدمة الفرق المشاركة من حيث القوة لان السويد بطل العالم 4 مرات وعن الفريق السعودي اضاف هاشم سوف يستفيد الفريق السعودي من عامل الارض والجمهور.
واضاف بأن المنتخب السعودي يملك مجموعة من النجوم مثل مناف آل سعيد حارس المرمى ذي المستوى العالي جدا وان الفريق يضم جيلين من اللاعبين اصحاب الخبرة ممثلة في عبدالرحمن عابد والشباب في علي داود الظهير الايسر وحسين اخوان وبندر الحربي، وان الفريق السعودي كان يلعب بطريقة 4/2 و3/2/1 مغلقة، لكن المدرب الجديد قد يغير من هذه الطريقة ولديهم الهجوم منظم وقال د, ممدوح هاشم انا لا ارشح السعودية للفوز بالبطولة ولكن ارشحهم بالفوز بميدالية من الميداليات الثلاث.
وأكد د, ممدوح هاشم المدير الفني للزمالك ان المنتخب المصري تغير شكله وأداؤه مع المدير الفني الجديد زوران اليوغوسلافي وقال ان اتحاد كرة اليد المصري بقيادة د, حسن مصطفى يضع كل الامكانيات للفريق سواء في الاحتكاك او الحافز المادي، وان الفريق المصري في افضل حالاته حاليا وأضاف بأن الفريق يلعب حاليا بطريقة 6/صفر أو 5/1 ويقترن ذلك بالدفاع المتقدم مع الهجوم المنظم واشار إلى ان المنتخب المصري سوف يلعب بطريقة مختلفة امام السويد، وأكد على ان منتخب مصر سوف ينافس على المركز الاول او الثاني في كأس القارات.
وأكد خليل زكي الخبير في كرة اليد والمدير الفني للمنتخب العسكري انه يرشح فريق السويد ومصر والسعودية للوصول إلى منصة التتويج في بطولة القارات ولكن لم يستبعد قوة المنتخب الكوري، ولكنه اخرج البرازيل نهائيا من الترشيحات.
وقال ان السويد صاحبة تاريخ طويل وفاز بكاس العالم 4 مرات وبطل اوروبا وله سمعته في تاريخ كرة اليد، أما البرازيل التي دخلت البطولة بدلا من كوبا فليس لها تاريخ, وأضاف بأن كوريا سوف تكون صاحبة مفاجآت والحصان الاسود في البطولة.
أما لقاء مصر والسعودية فسوف يكون لقاء شيقاً بين شقيقين ولقاء التنافس الشريف في ظل تواجد جماهيري كبير وقال ان الفريقين سوف يتغير شكلهما في ظل اجهزة فنية جديدة وطرق لعب مختلفة.

أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved