أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 2nd June,2000العدد:10109الطبعةالاولـيالجمعة 29 ,صفر 1421

محليــات

الضلعان حضر حفل تخريج طلاب الكلية التقنية بالرياض
* الرياض عمر اللحيان
بحضور معالي محافظ المؤسسة العامة للتعليم الفني والتدريب المهني محمد بن سليمان الضلعان اقامت الكلية التقنية بالرياض صباح امس حفل تخريج الدفعة السادسة عشرة من برنامج الدبلوم والدفعة السابعة لبرنامج البكالوريوس,.
وقد بدأ الحفل بالقرآن الكريم فمسيرة الخريجين.
فكلمة للخريجين فكلمة لاعضاء هيئة الترديس، بعد ذلك ألقى عميد الكلية الدكتور احمد بن محمد العيسى كلمة رحب فيها بمعالي المحافظ والحضور وهنأ الخريجين وتمنى لهم حياة عملية موفقة.
وأشار العيسى الى الجهود التي بذلتها الكلية لتعريف جهات العمل بمخرجات الكلية وبرامجها مؤكدا على ان الاقبال يتزايد من قطاعات العمل الحكومية والاهلية والعسكرية لتوظيف خريجي الكلية.
واوضح العيسى ان الدفعة الاولى من برنامج البكالوريوس في الهندسة التقنية سينخرط هذا العام في سوق العمل ولهذا فقد قامت الكلية بمخاطبة وزارة الخدمة المدنية لمنحهم المميزات التي تمنح لخريجي كليات الهندسة في الجامعات السعودية.
بعدها ألقى معالي محافظ المؤسسة كلمة هنأ فيها الخريجين واشار الى ان الكلية التقنية بالرياض كغيرها من الكليات التقنية الاخرى اصبحت تحظى بسمعة طيبة لدى قطاعات العمل.
وحث الخريجين ان يباشروا العمل في تخصصاتهم من اي جهة مؤكدا ان مجلس القوى العاملة اصدر عددا من الانظمة التي تعطي الاولوية للسعودة وابناء الوطن.
وأشار الضلعان الى ان الكلية تمتلك اجهزة ومعدات حديثة ومناهج متوافقة مع متطلبات سوق العمل موضحا انه تم مسح 1200 شركة للتعرف على احتياجاتها مما جعل مخرجات الكلية التعليمية تتوافق مع احتياجات هذه الشركات.
وأبان الضلعان ان المؤسسة تسخر كل امكاناتها ليجد خريجو الكليات وظائف في سوق العمل مؤملا من الخريجين التواصل مع الكلية لتحقيق هذا الهدف.
بعد ذلك قام معالي محافظ المؤسسة وعميد الكلية بتوزيع دروع التفوق والوثائق على الخريجين كما تم تسليم جائزة الكلية للقسم المتميز ولاعضاء هيئة التدريس المميزين وكذا جوائز التفوق في النشاط اللامنهجي والاشراف على التدريب التعاوني والنشاط البحثي.
بعد ذلك سلم عميد الكلية درعا تذكاريا لمعالي المحافظ بهذه المناسبة اثر ذلك تم عقد لقاء بين مندوبي الجهات الراغبة في التوظيف والخريجين تم فيه تعريف الخريجين بفرص وشروط العمل لدى هذه الجهات.

أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved