أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 2nd June,2000العدد:10109الطبعةالاولـيالجمعة 29 ,صفر 1421

محليــات

الدكتوراه للأمير عبدالعزيز بن بدر بن سعود
* القاهرة واس
حصل صاحب السمو الملكي الامير عبدالعزيز بن بدر بن سعود بن عبدالعزيز امس على درجة الدكتوراه في الفلسفة في الاستراتيجية القومية بتقدير امتياز مع مرتبة الشرف الاولى من اكاديمية ناصر العليا للعلوم العسكرية بالقاهرة.
وقد تكونت لجنة المناقشة من السفير الدكتور مصطفى الفقي مندوب مصر الدائم لدى الجامعة العربية ومساعد وزير الخارجية المصري رئيسا واللواء دكتور احمد عبدالحليم عضوا والدكتور احمد يوسف احمد عضوا واللواء احمد فخر مشرفا وعضوا والدكتور اسامة الغزالي حرب مشرفا وعضوا.
وحضر مناقشة الرسالة صاحب السمو الملكي الامير مشعل بن بدر بن سعود بن عبدالعزيز وصاحب السمو الملكي الامير منصور بن سعد بن سعود وصاحب السمو الملكي الامير حسام بن بدر بن سعود وسمو الامير حسان بن مساعد بن عبدالرحمن آل سعود ومعالي سفير خادم الحرمين الشريفين بالقاهرة ابراهيم السعد البراهيم ومدير اكاديمية ناصر العليا العسكرية اللواء عبدالرؤوف محمد سليمان وعدد من اعضاء السفارة ومديرو المكاتب السعودية بالقاهرة.
واشارت رسالة الدكتوراه الى الدور الاقليمي المتميز الذي قامت به المملكة العربية السعودية مستندة الى الثوابت والمسلمات التي وضعتها لنفسها منذ قيام الدولة السعودية الثالثة فلم تكن هناك قضية عربية او اسلامية غائبة عن الساحة السعودية من منطلق التضامن العربي والاسلامي.
واكد سموه في رسالته التي حملت عنوان الدور الاقليمي للمملكة العربية السعودية,, نظرة مستقبلية ان المملكة العربية السعودية لديها من الامكانات والقدرات ما تستطيع من خلاله تفعيل دورها الاقليمي.
واشار سمو الامير عبدالعزيز بن بدر بن سعود الى ان الدور السعودي ينطلق من عدة ثوابت تؤكد اهمية التضامن الاسلامي ولم الشمل العربي موضحا ان النموذج السعودي اتسم بالوسطية التي نادى بها الاسلام واصبح النموذج المرغوب من قبل الدول الغربية,, واكد ان التطبيق المعتدل للشريعة الاسلامية في نظام الحكم اكسب المملكة احتراما وتقديرا دوليا واقليميا.
وقد اشتملت رسالة الدكتوراه على مقدمة وثلاثة ابواب كل منها ثلاثة فصول رئيسية قسمت في داخلها الى ثمانية عشر مبحثا ثم خلاصة عامة وتوصيات ومقترحات.

أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved