أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 2nd June,2000العدد:10109الطبعةالاولـيالجمعة 29 ,صفر 1421

متابعة

الأمير بدر بن عبدالعزيز يرعى غداً حفل تخريج الدورة الحادية عشرة من الضباط الجامعيين والدفعة السادسة عشرة من طلبة كلية الملك خالد العسكرية
الأمير : متعب بن عبدالله لـ الجزيرة : رعاية الأمير بدر تكريم لنا جميعا,, والكلية رافد قوي لتزويد وحدات الحرس الوطني بالضباط المؤهلين
ما يشهده الحرس الوطني من تطور وتقدم يأتي من دعم القائد الأعلى للقوات المسلحة وسمو ولي عهده الأمين
* تحقيق :عوض مانع القحطاني
يرعى صاحب السمو الملكي الأمير بدر بن عبدالعزيز نائب رئيس الحرس الوطني صباح غد حفل تخريج الدورة الحادية عشرة من الضباط الجامعيين والدفعة السادسة عشرة من طلبة الكلية.
وقد عبر صاحب السمو الملكي الفريق الركن متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز نائب رئيس الجهاز العسكري بالحرس الوطني وقائد كلية الملك خالد العسكرية عن شكره وتقديره لصاحب السمو الملكي الأمير بدر بن عبدالعزيز نائب رئيس الحرس الوطني على هذه الرعاية الكريمة وهذه اللفتة التي يوليها سموه للكلية وأبنائه الخريجين.
وقال سموه في تصريح لالجزيرة : إن هؤلاء الخريجين سيكونون اضافة جديدة تضاف الى أعداد الضباط التي تعمل في وحدات افرع الحرس الوطني.
وأبان سموه بأن كلية الملك خالد العسكرية تمثل احد روافد البناء العسكري حيث تقوم بإعداد الضباط لكي يتولوا العمل في وحدات الحرس الوطني المنتشرة في انحاء المملكة بعد ان تحصل الضباط على مراحل عالية من التدريب والتعليم.
وأوضح سموه بأن ما يشهده الحرس الوطني من تقدم وتطور في شتى مناحي الحياة يرجع الى الجهود الخيرة والدعم المستمر من لدن القائد الأعلى للقوات المسلحة ومن لدن صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز ولي العهد ورئيس الحرس الوطني اللذين يوليان هذا القطاع جل اهتمامهما حتى وصل الحرس الوطني الى هذه المكانة العالية من الناحية العسكرية ومن النواحي التعليمية والثقافية والصحية.
وأبان سموه ان الحرس الوطني احد روافد قواتنا المسلحة الذي شمله التطور والتقدم في مجال الأسلحة الحديثة والمتطورة.
قادة أجنحة الكلية يتحدثون لالجزيرة
الروقي: نسبة النجاح للجامعيين 100% وللطلاب بدرجات عالية
كما تحدث عدد من قادة الأجنحة في كلية الملك خالد العسكرية عن هذه المناسبة ودور الكلية في صقل هذه الكوادر الوطنية التي سوف تسهم في الحفاظ على أمن هذه البلاد.
**فقد قال العقيد شلاح بن زيد الروقي قائد ركن التدريب والتعليم إن هؤلاء الخريجين الذين قد نالوا من العلوم العسكرية ما سوف يمكنهم من العمل في الميدان بكل اقتدار منهم من تلقى العلوم العسكرية بشتى أنواعها اضافة الى التمارين العملية التي تعطى لهم في الميدان وقد كانت نسبة النجاح بالنسبة للجامعيين 100% وان عدد الطلبة 310 طلاب بينهم عدد من طلاب الدول الشقيقة,, كما اننا نقدر لسمو الأمير بدر بن عبدالعزيز هذه اللفتة لرعايته حفل هذه الكلية.
آل سعيدان: الطلاب اكتسبوا مهارات عالية
** كما تحدث قائد كتيبة الطلبة العقيد سلامة بن هذال آل سعيدان فقال يشرفنا ان يرعى هذه المناسبة صاحب السمو الملكي الأمير بدر بن عبدالعزيز الذي عود الكلية على ان يكون معهم في أفراحهم وقال آل سعيدان لقد اكتسب طلاب الكلية مهارات عالية في الجوانب المعنوية والتدريبات العسكرية وتحصل الطلاب على علوم الانضباط وفن القيادة ولاشك أن الطالب عندما يدخل هذه الكلية يتحول من طالب مدني الى طالب عسكري يحصل الطالب على 45 يوما من التدريبات ومن العلوم بحيث يكون خلال هذه المدة قد تكيّف على حياة جديدة بعيدة عن الحياة المدنية,, حيث يتم غرس الانضباط والولاء في الطالب,, بحيث خلال ثلاث سنوات يكتسب الطالب شتى العلوم العسكرية.
وقال إن للطالب الخيار خلال هذه المدة التي يقضيها في الكلية وهي ال45 إما البقاء وإما ترك الكلية بحيث يعطى الطالب 72 ساعة مهلة في حالة رغبته ترك الكلية لمراجعة نفسه ومراجعة أهله وبعد ذلك لا يحق له مطلقا العودة بعد ان يقرر ترك الكلية وبذلك يسقط اسمه من الكلية.
العنزي: نقدر لسمو الأمير بدر هذه الرعاية
** الرائد: قاسم محبط العنزي قائد سرية الملك فهد بالكلية ,, نحن نقدر لسمو الامير بدر بن عبدالعزيز هذه الرعاية وان دل ذلك على شيء فإنما يدل على اهتمام قيادتنا بأبنائهم ومشاركتهم أفراحهم,, وقال إن الطلاب أثناء وجودهم في الكلية يتلقون العلوم التربوية والعسكرية بحيث يحصل هؤلاء على بكالوريوس في العلوم العسكرية اضافة الى انه لن يتم تخريج هؤلاء الا بعد اعطائهم معرفة بأنواع الأسلحة على مختلف فئاتها.
الشهري: فرحتنا كبيرة,, والطلبة نالوا علوماً عسكرية
** الرائد: منصور سعد الشهري قائد سرية الملك سعود,, قال: هذه فرحة كبيرة لنا وللطلاب الخريجين بعد ثلاث سنوات قضوها في هذه الكلية ,, قد نالوا العلوم العسكرية وهم بعد ذلك سوف يشاركون في قطاعات الحرس الوطني من خلال ما تلقوه في هذه الكلية.
الحارثي: العروض العسكرية من أولوياتنا
** النقيب عائض مناحي الحارثي قائد طابور العرض بالكلية ,, قال انه لشرف عظيم لنا اليوم ان نؤدي هذا العرض العسكري أمام صاحب السمو الملكي الأمير بدر بن عبدالعزيز نائب رئيس الحرس الوطني راعي هذا الحفل,, واود ان أؤكد بأن هؤلاء الطلاب قد نالوا من العروض العسكرية ما يجعلهم قادرين على التدريبات الميدانية موضحا بأن جميع العروض العسكرية التي تتم في هذه الكلية تتم وفق معايير وضوابط معينة لابد من توفرها في الضابط بعد تخرجه.
الجزيرة تلتقي بالخريجين
وقد قامت الجزيرة بالالتقاء مع الأوائل والمتميزين من الخريجين وقد تحدثوا عن فرحتهم وعن شعورهم وهم يحصدون ثمار جهدكم بعد ان تلقوا العلوم العسكرية.
**الطالب الأول الجامعي: دخيل الله محمد المطيري,, مجال التخصص طب جراحة,, وقد حصل على الترتيب الأول على زملائه,, حيث قال: لن أنسى هذه المدة التي قضيتها في هذه الكلية وجاء دوري الذي أؤدي فيه ما اعطاني الوطن لخدمة ديني ووطني,, وشعوري وسمو الامير بدر يسلمنا شهادات التخرج هو شعور الفخر والاعتزاز.
** الطالب الأول,, على طلبة الكلية نايف بن ملهي بن سعيدان القحطاني,, في الحقيقة نشكر جريدة الجزيرة على تهنئتها لنا بالتخرج ونقل مشاعرنا,, ومشاعرنا لا توصف وجاء اليوم الذي نرد فيه الوفاء لأهل الوفاء.
وسمو الأمير بدر برعايته لحفلنا هو ليس بغريب على هذه الأسرة الطيبة ان تشارك ابناءها فرحتهم.
** الطالب يوسف عيسى بن ناس من دولة البحرين,, قال لن أنسى ذكريات هذه الكلية فقد عشت مع رجال اعتز وأفتخر بصداقتهم ومعرفتهم في الدراسة,, وانني اشكر كل العاملين في الحرس الوطني وعلى رأسهم سمو الأمير عبدالله بن عبدالعزيز وسمو نائبه الذين أوجدوا هذه الكلية.
** الطالب نوار راشد الكبيس,, من دولة البحرين قال: هذا التخرج فرحة لنا جميعا ولن أنسى رجالا اعتز بصداقتهم من زملائي فقد أنسونا المدة التي قضيناها في هذه الكلية وقد مرت وكأنها أيام وسنعود لبلدنا نحمل مشاعر فياضة عن هذا البلد الكريم.
** الطالب وزان صالح الجهني طالب جامعي في الطب والجراحة,, قال: الكلية لن أنساها ,, ونشكر الجزيرة التي تشاركنا افراحنا وتخريجنا فرحة لن يقابلها الا بالشكر والتقدير لكل من علمنا درسا في هذه الكلية,, وتشريف سمو الأمير بدر لحفلنا هو شيء نعتز ونفتخر به.
** الطالب حسن ابراهيم العماري طالب جامعي لاشك أن فرحتنا لا توصف وجاء اليوم الذي نخدم فيه الوطن.
** الطالب محسن جابر القرني,, شعوري لا يوصف وانا أتخرج من هذه الكلية فقد علمتنا العلوم العسكرية التي سوف نعمل على تنفيذها,, وخدمة الدين والملك والوطن شرف عظيم لكل مواطن.
** الطالب عبدالله حمود السبيعي,, ما فيه شك بأن رعاية سمو الأمير بدر بن عبدالعزيز يحفظه الله وتسليم الشهادات لنا هي ما عودنا عليه ولاة الأمر في هذه البلاد ,, ونحن نتطلع الى ان نخدم الدين والوطن.
** الطالب بندر عوض المطيري,, أولا أشكر جريدة الجزيرة على هذه البادرة الطيبة واعتقد بأن المسؤولية بعد التخرج أصبحت كبيرة فعلينا واجب ان نعمل ما في وسعنا وان نبذل جهودنا لخدمة وطننا.
أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved