أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 1st June,2000العدد:10108الطبعةالاولـيالخميس 28 ,صفر 1421

السياحة والترفية

القرار الصائب
جاء اختيار صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز أميناً عاماً للهيئة العليا للسياحة موفقاً أكدته المنطلقات الريادية التي قادها سموه في مختلف الأنشطة الاجتماعية والإبداعية التي تشهد له بأنه خير داعم لها بحنكته وبراعة إدارته الذاتية.
وليس بالمستغرب على سموه أن يكون أول من أوكلت إليه هذه المهمة الصعبة ، فقد عرف المهام الأصعب منها عندما انطلق على متن المكوك الفضائي ديسكفري في عام 1985م فكان أول رائد فضاء عربي مسلم يطوف حول الأرض في رحلة علمية أدت مهمتها بكفاءة عالية.
واليوم ها هو يُبحر في عباب عالم السياحة الوطنية ليسهم في وضع حجر الأساس لانطلاقتها الفعلية بعد أن اجتاز على مدى سنوات تحصيله العلمي المواقع الصعبة حتى بلغ مرتقاها بعزم وإصرار.
فهنيئاً للوطن برجل السياحة الأول الأمير سلطان بن سلمان ، وهنيئاً لنا أيضاً به أخاً، مسؤولاً كفئاً.
والأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز من مواليد عام 1956م في الرياض ابتعث للولايات المتحدة الأمريكية لدراسة الإعلام والطيران ، وبعد عودته إلى الوطن عام 1982م شغل وظيفة باحث في وزارة الإعلام ، خلال دورة الألعاب الأولمبية في لوس انجلوس عام 1984م كلف نائباً لمدير لجنة الإعلام الأولمبية السعودية.
وفي عام 1985م عين ضابطاً بالقوات الجوية الملكية السعودية إلى أن حصل على رتبة عقيد طيار حتى تقاعده المبكر عام 1996م.
شارك في تأسيس جمعية مستكشفي الفضاء الدولية عام 1985م ويترأس العديد من المؤسسات الاختصاصية، الجمعيات الخيرية بينها مؤسسات مهتمة بشؤون التراث والبيئة ، أنشأ جائزة للتراث العمراني تحمل اسمه .

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved