أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 1st June,2000العدد:10108الطبعةالاولـيالخميس 28 ,صفر 1421

الريـاضيـة

ماذا قالوا عن البطل ,,,؟
أحمد,, استفاد منه الكثير
بمناسبة تكريم النجم الدولي اللاعب احمد حبيب نجم المنتخب السعودي والنادي ونيابة عن اخواني اعضاء مجلس الإدارة وأسرة اليد الخلجاوية أتقدم بخالص الشكر والتقدير للاعب احمد حبيب على جهده ووقته الثمين الذي ضحى به لمسيرة اليد في النادي والمنتخب وان هذه التضحية لن تنسى على مر الأيام والسنوات فاللاعب مهما تحدثنا عنه فهو لاعب قدير وقبل هذا فهو إنسان يفرض علينا احترامه باخلاقه وسجياته في الملعب وخارجه وكم سطر اروع التضحيات حول هذا واستفاد منه الكثير من لاعبي الخليج على مر السنوات التي قضاها اللاعب في ممارسة معشوقته كرة اليد، وتلك حقائق اجمع عليها كل متابعي ومشجعي كرة اليد والواقع ان صفات النجم الدولي احمد حبيب اسهمت الى حد كبير في جعله العمود الفقري للفريق وانتصاراته.
كم تمنيت واخواني في مجلس الإدارة ان يستمر هذا اللاعب النموذج في اخلاقياته وشفافيته لسنوات قادمة فعناصر الفريق الشابة بحاجة ماسة الى خبرات هذا النجم الذي ستخسر مجهوداته اليد السعودية قبل ناديه الخليج بكل ما تحمله هذه الكلمة من معنى.
فأهلا به في ناديه وأهلا به في مشواره القادم في مجال التدريب الذي نتمنى ان تستفيد الاجيال القادمة من خبراته التي اكتسبها, متمنين له التوفيق والنجاح في حياته العملية والحياة العامة.
المهندس عبدالله السيهاتي
رئيس مجلس إدارة نادي الخليج
***
حبيب الخليج,, كيف اعتزل ,,؟
مرت على الملاعب السعودية لكرة اليد نجوم تلألأت في سماء اللعبة وذاع صيتها في الملاعب وتعدت نطاق الخليج والمستوى العربي والدولي ويأتي من ابرز هؤلاء اللاعبين اللاعب الخلوق السيد احمد حبيب الذي يعتبر واحدا من ابرز اللاعبين السعوديين سواء على مستوى ناديه الخليج او على مستوى المنتخب.
ولو تحدثنا عن هذا اللاعب وامكانياته الفنية لطال بنا الحديث ولكن ما نود قوله عبر هذه السطور ان السيد احمد حبيب تحلى باخلاق فاضلة وبمستويات راقية اشاد بها كل متابع لكرة اليد، وقد شاهدنا احمد حبيب في كثير من المباريات يظهر بمستوى غير عادي فقد كان يقود فريقه في احلك الظروف الى انتصارات باهرة رغم قوة المنافسة بين الفرق والمنتخبات ولعل اختياره كذلك كقائد لمنتخب المملكة في البطولة العالمية في اليابان لنهائيات كأس العالم كأول لاعب يعد بحد ذاته انجازا له ولمسيرته الرياضية التي خدم فيها بالكثير والكثير وضحى من أجل مستقبل اللعبة وفي اوقات حرجة نعرفها ونقدرها له كمسؤولين.
واليوم وهو يختتم حياته الرياضية كنت اتمنى شخصيا ان يستمر بعطائه المتجدد لأكثر من سنة فهو لاعب يجيد التعامل مع معشوقته كرة اليد ويعرف كيف يظهر بمستوى فني رفيع ولكن هذه سنة الحياة متمنيا ان نرى اللاعب السيد احمد حبيب في ملاعب اليد سواء كإداري او مدرب فهو من المهتمين باللعبة وقل ما نجد اليوم مثل هذه الكفاءة التي اثبتت جدارتها واستحقاقها ورقيها على مدى أكثر من عشرين عاما.
محمد عبدالله المطرود
رئيس الاتحادين السعودي والعربي لكرة اليد
***
مالم يكتب هو أجمل ماقيل
لكم أود ان اترك هذه الصفحة التي من المفترض ان تكون احدى صفحات كتيب اعد بشكل سريع وعلى عجل لوداع اظن انه لا يليق بالصديق احمد حبيب بيضاء دون ان يسقط عليها قطرة حبر حتى وان كانت زرقاء كالبحر، لا لشيء إلا لأني ارى قلبه كبياض هذه الورقة لا لشيء إلا لأني لا اريد من يدي ان تخون قلبي ومشاعري حين تكتب ما اريد ان اقوله لاخي الحبيب (احمد) لهذا سأترك مساحة كبيرة من البياض,, فما لم يكتب هو اجمل ما قيل عن (احمد) الحبيب,, سأترك مساحة كبيرة من البياض وتخيل صديقي ما الذي كنت ساقوله لك لو اني شاعر.
صالح الطريقي
اللاعب الدولي السابق
وسكرتير التحرير بجريدة الرياضية
***
نجم خلوق
منذ توليت مهام الاشراف التدريبي على الفريق الاول لكرة اليد بنادي الخليج لفت انتباهي اللاعب الدولي احمد حبيب ذلك اللاعب الذي تتوافر فيه مقومات اللاعب الناجح وشعرت للوهلة الأولى بارتياح شديد للمهمة الملقاة على عاتقي ففريق يوجد به نجم كاللاعب الخلوق احمد حبيب لا يعاني كثيرا من اي صعوبات أثناء خوض اللقاءات مع الفريق الخصم, فاللاعب كان يمثل الشخصية والقائد الناجح لأنه قادر على خلق الانسجام والتكامل بين مختلف المراكز ويستطيع ترجمة تعليمات المدرب بدقة وحرفنة حيث ان المدرب لا يبذل الجهد الكبير مع لاعب مثل احمد حبيب.
احمد حبيب لاعب جاهز دائما سواء من النواحي اللياقية او الفنية كما انه قدوة لبقية زملائه سواء في حضوره للتدريبات وتعامله المثالي مع جهازه التدريبي والفني، كما يعتبر احمد حبيب ضابط ايقاع من الدرجة الأولى حيث يستطيع تطبيق اي تكتيك يطلب منه هذا قلما نجده في بقية اللاعبين.
زين الدين محمد الصغير
مدرب جزائري أشرف على تدريب الخليج
***
اللاعب الذي لا يصدأ ,,, !!
زاملت اللاعب الدولي السيد احمد حبيب لأكثر من عشرين عاما وكان خلالها مثال للاخ والصديق واللاعب المخلص الذي تفنن بعطائه في ملاعب كرة اليد وكان مثالا للاعب الوفي لناديه ووطنه.
عندما نتحدث عن احمد حبيب فاننا نتحدث بصراحة عن موسوعة تلقى فيها كل شيء وهذه حقيقة لا اجامل فيها بتاتا فهو لاعب يعرف كيف يتعامل مع من حوله ليس فقط في الملعب وإنما بكل ما يحتويه الملعب, لاعب صفقت له الجماهير لفنه وعطائه المتجدد فلم يتقاعس ولم ييئس بل واصل المشوار بكل حيوية ونشاط حتى استحق التقدير والاحترام من الآخرين, واليوم وهو يودع الملاعب كلاعب اعتبر شخصيا هذا القرار خسارة فادحة للرياضة فهو لاعب خلوق وفنان وذو خبرة طويلة ويحتاجه كل من يهمه امر كرة اليد ويكفي انه الوحيد الذي تمكن من المحافظة على مستواه طوال مشواره الرياضي حيث اعتزل الكثير ممن زاملوه في حين واصل احمد حبيب المشوار بنفس المستوى المتجدد وها هو اليوم يودع الملاعب وهو لا يزال قادرا على العطاء ولسنوات قادمة حيث انه اللاعب الذي لا يصدأ.
اتمنى له من كل قلبي التوفيق في مشواره القادم وان يحقق الطموح الذي يتطلع له كل رياضي عشق فن احمد حبيب.
سمير عبدالله
اللاعب الدولي سابقا ونجم النادي الأهلي لكرة اليد
***
وداعاً أحمد حبيب
** تودع الجماهير السعودية بصفة عامة وجماهير نادي الخليج بصفة خاصة احد أبرز اللاعبين الذين انجبتهم الملاعب السعودية في كرة اليد هذه اللعبة الشعبية الثانية على مستوى المملكة الا وهو الكابتن القدير السيد احمد حبيب هذا اللاعب الذي نثر كل فنون كرة اليد على مدى خمسة وعشرين عاما ترعرع خلالها في ناديه الخليج منذ ان كان شبلا وحتى وصوله الى العالمية مع منتخب بلاده.
لقد كان احد اعمدة فريقه وكان العقل المفكر والمهندس الذي اطرب الجماهير بجميع ميولها لفنه واخلاقه العالية واخلاصه لمعشوقته كرة اليد,, لقد ضحى السيد احمد حبيب بالكثير والكثير خلال مشواره الطويل الذي تجاوز نصف عمره واكثر حبا واخلاصا للعبته من خلال عطائه المتدفق, لقد ساهم احمد حبيب مع زملائه بالوصول بالمنتخب الى العالمية وحفر اسمه بحروف من ذهب كواحد من أحسن اللاعبين على مستوى الوطن العربي وقارة آسيا.
بعد كل هذا العمر من العطاء والتضحية حان الوقت لكي نرد الجميل لهذا المبدع الذي ضحى بمستقبله الوظيفي وتضرر كثيرا جراء مشاركاته المتعددة واستئذاناته الكثيرة من عمله من أجل اداء واجبه الوطني سواء تجاه ناديه او تجاه منتخبه الوطني.
الجميع مدعوون من جماهير ورجال اعمال في المساهمة ورد شيء لهذا النجم الذي سوف تفتقده الملاعب كلاعب من طراز نادر ولكن لن نخسره كمدرب لكي يستفاد من خبرته الطويلة التي اكتسبها على مدى السنوات الطويلة فهو نبع لن ينضب إن شاء الله.
التمنيات له بالتوفيق والنجاح في الحياة العملية والتدريبية وان يكون مهرجان الاعتزال يليق بما قدمه هذا النجم الكبير, وفقك الله.
صالح المطرود
حكم ولاعب سابق
***
إنجازات ومشاركات
شارك حبيب الخليج في العديد من البطولات سواء المحلية او حتى على الصعيد الخليجي والعربي والعالمي بالرغم من تحقيق اللاعب مع ناديه ثماني بطولات للدوري الممتاز على الصعيد المحلي واربعة كؤوس للاتحاد السعودي للعبة كما شارك اللاعب في العديد من البطولات الخارجية وحقق العديد من المراكز المتقدمة ويتضح من خلال هذا السجل ان مشاركات اللاعب كانت حافلة بالابداع نوجزها في الآتي:
بطولة تيرامو
ايطاليا
1980م
السابع
*********
بطولة اودوفالا
السويد
1981م
الرابع
*********
اولمبيات اسيا
الهند
1982م
الخامس
*********
البطولة العربية الاولى للشباب
جدة
1983م
الاول
*********
البطولة العربية الثامنة للاندية
الجزائر
1983م
الثاني
*********
البطولة العربية التاسعة للاندية
الدمام
1984م
الثاني
*********
البطولة الاسيوية للمنتخبات
كوريا
1984م
الخامس
*********
البطولة العربية العاشرة للاندية
سوريا
1985م
الثاني
*********
البطولة العربية للمنتخبات
المغرب
1985م
الرابع
*********
كأس فلسطين منتخبات
سوريا
1986م
الرابع
*********
بطولة منتخبات الخليج
الكويت
1988م
الثالث
*********
البطولة الاسيوية للمنتخبات
الصين
1989م
الخامس
*********
اولمبيات اسيا
الصين
1990م
الثالث
*********
البطولة العربية الرابعة عشرة للاندية
المغرب
1990م
الخامس
*********
البطولة الاسيوية للمنتخبات باليابان
اليابان
1991م
الخامس
*********
البطولة العربية للمنتخبات
سوريا
1992م
الثاني
*********
البطولة الآسيوية للمنتخبات
البحرين
1993
الرابع
*********
الاولمبيات الاسيوية
اليابان
1994
الرابع
*********
بطولة الخليج للاندية
قطر
1995
الرابع
*********
بطولة الخليج للاندية
البحرين
1996
الرابع
*********
التصفيات المؤهلة لكأس العالم
قطر
1996
الاول
*********
كأس العالم لكرة اليد
اليابان
1997م
22
*********
المباراة الفاصلة لتحديد بطل اسيا
تايلند
1997م
الاول
*********
التصفيات التأهيلية لكأس العالم
الدمام
1998م
الاول
*********
بطولة كأس الكؤوس للاندية
تونس
1999م
الثاني
*********
بطولة كأس الكؤوس للاندية
تونس
2000م
التاسع

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved