أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 1st June,2000العدد:10108الطبعةالاولـيالخميس 28 ,صفر 1421

الريـاضيـة

في الجزء الثاني من حديث العودة لرئيس النصر الأمير عبدالرحمن بن سعود (للجزيرة)
الحكام الأجانب ليسوا ضد الوطنية فالهدف ضمان الحيادية!!
حكامنا يبرزون خارجياً لأنهم يتخلصون من الميول والضغوط!!
الجزء الثاني
*حوار : سعود عبدالعزيز
اليوم يواصل رئيس نادي النصر والخبير الرياضي صاحب السمو الملكي الامير عبدالرحمن بن سعود حديثه الخاص (للجزيرة) فلم يخل حديثه من الصراحة والدفاع القوي عن آرائه ورؤاه والهجوم العنيف على بعض الممارسات التي يعتقد انها غير جيدة,.
الجزء الأول من حديث الأمير عبدالرحمن بن سعود لقي اصداء واسعة لدى المتلقي وفي هذا الجزء بقية للاثارة والصراحة فماذا قال ابوخالد,.
*الحكم المحلي وبدون تحديد اسماء بات يتأثر تأثرا كاملا بالتصاريح التي يطلقها اداريو الاندية قبل المباريات والاعلام الرياضي اصبح يمارس ضغوطاً على الحكم بتركيزه على ميول الحكم وجاراهم اداريو الاندية ولهذا كثرت اخطاء الحكام الواضحة كيف يتم القضاء على هذه الظاهرة الخطيرة وعلاجها حتى نعيد الثقة للحكام؟
سأتحدث عن هذا الجانب بكل وضوح وصراحة وأتمنى ألا ينزعج احد منها فبكل صراحة الزمن الآن زمن الحكام مع الأسف الشديد فهو لم يعد زمن فريق يعد أو مدرب عالمي كبير يتعاقد معه او نجم كبير يتم ضمه لصفوف الفريق إنما الزمن الآن زمن الحكام وتحديد النتائج والذي يخالفني هذه المقولة لا اريده ان يخالفني بكتابة أو اساءات وتجريح للاخرين وخلافه ويستغل قميص عثمان حكم وطني ما وطني وكذا!! يقول انه حكم وطن وان عبدالرحمن بن سعود قال مثل هذا الكلام لو قالها واحد في ناديه كان انتقد الحكم وانتقص من قدراته وشاهدنا وتابعنا بعضهم يتقمص قميص عثمان فيدافع عن الحكام الوطنيين عندما يرى الفائدة والمصلحة لناديه ويصبح ضدهم وينسى كل ما قال عندما تكون ضد مصلحة ناديه فلان العصر عصر حكام بكل صراحة ووضوح فالحكام هم الذين يحددون النتائج وكما قلت الذي يخالفني الكلام يتفضل مشكورا باقامة ندوة في ناديه او في مطبوعته او في التلفزيون ونحضر مباريات هذا الموسم كلها نستعرضها وسأثبت لك ان النتائج التي حددها هم الحكام وحدهم وللاسف الشديد ومن يضعهم ومن اراد ان يعرف من يضع الحكام فهو ليس المرزوق ولا فلان ولا علان انا سوف اقول لهم من خلال الندوات من يضع الحكام وسأحضر معي الأدلة والبراهين الدامغة التي تثبت من يضع الحكام والمندوبين الذين يعملون معهم الذي أحدهم يدير الحكام وفي نفس الوقت مدير لمكتبه وهذه الظاهرة خطيرة جدا على مستقبل الكرة ان يحدد الحكام نتائج المباريات وبفضل الله فنحن نملك حكاماً جيدين والدليل انهم يبرزون ويتألقون ويسجلون نجاحات كبيرة عندما تسند لهم قيادة المباريات الخارجية لانهم يقودونها بدون عواطف وانتماءات وضغوط ولكن الفشل يكون حليفهم في المنافسات الداخلية لانهم يحكمون من خلال عواطفهم وأهوائهم وميولهم واذا كان بعض الحكام يتهربون من قيادة مباريات فريقهم المفضل فان من الواجب عليهم عدم تحكيم المباريات الاخرى التي تسبق مباريات فرقهم حتى لا يكون الفريق الذي سيواجه فريقهم ضحية لاخطائهم التي ستخدم فريقهم عند مواجهته القريبة, ثم لماذا هذا الاعتراض المبالغ فيه على عدم جلب حكام اجانب وإصرارهم على قيادة الحكام المحليين لجميع المنافسات أليس اللاعبون وطنيين والمدربون وطنيين والاداريون وطنيين والمشجعون وطنيين ايضا اذا لماذا سمحنا بجلب المدرب واللاعب والاداري الأجنبي وهناك مشجعون من دول اخرى يساندون الفرق المحلية فلماذا الإصرار على الحكم الوطني فقط ثم ان هناك بلداناً كثيرة طلبت الحكم السعودي فقاد عدداً من المنافسات في الدوري المصري والقطري واليمني وغيرها من البلدان العربية والعالم كل هذه طلبت الحكم السعودي فلماذا لا نطلب منهم حكاماً كما طلبوا منا والا نحن المتقدمون فقط وهم متأخرون والا هل البلدان التي طلبت الحكم السعودي ليس لديها وطنية ومن اجل هذا احضرت حكاماً من خارج وطنها فلهذا لابد من احضار حكام أجانب للمشاركة في قيادة المباريات في المنافسات المحلية,, فمصر مثلا مباريات الزمالك والاهلي يحضرون حكاماً من ايطاليا وانجلترا واسبانيا وفرنسا والمانيا وغيرها من البلدان هل مصر متأخرة عنا رياضيا مع احترامي (لا) الكرة المصرية والسعودية في مستوى واحد الآن ولكن مصر سبقتنا في المجال الرياضي عشرات السنين ونحن لولا القفزات الهائلة التي قادها الامير المغفور له باذن الله فيصل بن فهد رحمه الله بعرقه وجهده وعطائه وسهره وتضحياته وتجاوب حكومتنا الرشيدة حفظها الله لما وصلنا الى ما نحن فيه الآن حتى تساوينا مع مصر او تفوقنا عليها في احيان اخرى فيصل بن فهد رحمه الله اختصر (50) عاماً في (10) سنوات عليه رحمة الله واسكنه فسيح جناته.
وعندما اقول هذا الكلام عن مصر فأنا أطرح سؤالا هل مصر تشك في وطنية حكامها عندما يتم احضار حكام أجانب لقيادة مباريات الزمالك والاهلي (!!) (طبعا لا) هل مصر ليس لديها حكام جيدون (طبعا لا) ولكن لضمان العدالة احضروا الحكام من اوربا لضمان المنافسة الشريفة وان يذهب الفوز للفريق الأفضل دائما ولأن الاخوة في مصر يؤمنون بان العولمة اجتاحت العالم ولكن الحكام عندنا لا تجتاحهم يا اخي سعود اذا سور برلين العظيم سقط (انهد) وسور الدهام مازال باقياً فسور الدهام بيننا وبين استعانتنا بحكام أجانب لم ينهد حتى الآن ماذا نفعل ماذا نقول وقاعدين عند (الخراشي والوجيه) قاعدين يغيرون في الحكام ويبدلون على كيفهم والخراشي مدير مكتب من وصاحب المكتب هو اللي يضع الحكام ويخطط لهم.
يا أخي اقيموا ندوة للحكام الكل يقول رأيه الكل يدافع عن نفسه الحكم اللاعب الاداري وكل شرائح المجتمع الرياضي لتظهر الحقيقة حتى لا نلبس الحكام قميص عثمان وبصراحة بصراحة بصراحة التحكيم أولا وثانيا وثالثا ورابعا هو سبب تدهور النتائج وخامسا الاعلام الرياضي اذا لم يتم علاج هذه الأمور فسوف نخسر كل ما نبني من أجل الرياضة فالحكام أولا وثانيا وثالثا ورابعا لتدخلهم في تحديد النتائج بسبب الميول فمثلا خالد السمان مُبعد عن التحكيم في السعودية وعن الاتحاد السعودي لكرة القدم منذ فترة واذكر موقفاً حدث عندما كنت عضوا في الاتحاد السعودي لكرة القدم ان الاخ العزيز الاستاذ عبدالرحمن الدهام بكى عندما علم بابعاد خالد السمان من العمل في لجنة الحكام فالدهام بكى بحرقة من أجل ان يبقى السمان من هو السمان وما هي خبرته وشهاداته كل ما يملك السمان انه حكم دراجات واول ما وصل هنا من الشقيقة سوريا ادعى انه حكم دولي في كرة القدم واثبت الموزان وهو حي يرزق وموجود ان السمان ليس حكم كرة القدم انما هو حكم دراجات ولهذا ابعد من تحكيم مباريات كرة القدم ومن اللجنة وعندما نتحدث مع اللجنة عن ضرورة احضار حكام أجانب يقولون من المستحيل حدوث هذا طيب لديكم أجنبي لإدارة اللجنة وهو السيد خالد السمان والسمان ابعد ولكنه عاد الآن ويعمل ضمن طاقم اللجنة الفنية ومن خلال الامانة العامة يعمل ويخطط للحكام ويضعهم مع الاسف الشديد رغم انه موظف غير رسمي ومبعد من الرئيس العام (لا) الأدهى والأمر ان ابنيه سمير وسامر أصبحا مصورين للمباريات وأصبحا ينافسان المخرج الايطالي (هتشكوك) والمصري العالمي يوسف شاهين وهذه الحقيقة مع الاسف واقول ايضا الصحافة لانها مع الأسف الشديد ما زال لها انتماؤها وميولها وأتمنى صحافة وطن وطن وطن باذن الله وأتمنى ايضا من جريدة (الجزيرة) الحبيبة بقيادة الاستاذ خالد المالك أبو بشار ان تكون لها الريادة والقائدة في هذا المجال كما عودتنا الجزيرة بانها رائدة وقائدة وانا متأكد لو ان الجزيرة حملت لواء الريادة في صحافة الوطن سوف تتضاعف مبيعاتها وسيلتف المواطنون حولها وستكتسح كل المطبوعات وستجبر المطبوعات الاخرى على ان تكون صحافة وطن وهذا المرجو من الجميع.
* الشيخ عبدالرحمن بن سعيد اطال الله في عمره مؤسس نادي الهلال قال في تصريح له مؤخرا ان الهلال سُمي بقرار ملكي من قبل الملك سعود رحمه الله؟
أولا كل الاندية المحلية سميت بمرسوم ملكي او قرار ملكي وليس الهلال فقط لان الجهة المسئولة عن هذه الاندية الرئاسة العامة لرعاية الشباب اما اذا كان الاخ العزيز الشيخ عبدالرحمن بن سعيد اطال الله في عمره يقصد ان الملك سعود اطلق عليه نادي الهلال فهذا الكلام غير صحيح على الاطلاق الملك سعود رحمه الله حضر مباراة وفوجىء ان احد الفريقين اسمه الاولمبي وهذا اسم غير عربي والملك سعود رحمه الله من الناس المتعصبين لعروبتهم واسلامهم ودينهم ويكره التسمية الأجنبية حتى انه رحمه الله يكره تسمية المحلات التي في الاسواق ان يطلق عليها أسماء غير عربية وكان ممنوعا استخدام التسمية الاجنبية فاللي حصل بالضبط ان الملك سعود رحمه الله شاف اسم الاولمبي فقال انه اسم غير عربي وبلغوهم بتغييره فقدموا له ثلاثة اسماء المريخ، الوحدة، الهلال بالترتيب فقال الملك سعود اي اسم فيه البركة المهم يكون اسماً عربياً لكنه رحمه الله لم يقل بالتحديد الهلال والذي اختار الهلال الشيخ عبدالرحمن بن سعيد اطال الله في عمره وهو الذي سمى الاولمبي في بداية الأمر وهو أيضا الشيخ عبدالرحمن بن سعيد الذي رفع الأسماء الثلاثة للملك سعود رحمه الله وهي المريخ والوحدة والهلال وعندما قال الملك سعود انها فيها البركة ولم يحدد لهم اسم ناد بعينه اختار الهلاليون اسم الهلال والشيخ عبدالرحمن بن سعيد هو الذي اختاره فهو الاب الروحي لهم أطال الله في عمره وايضا يطول عمره لنا نحن كأبناء له!!
* ومن هو مؤسس الشباب؟
الشيخ عبدالرحمن بن سعيد أطال الله في عمره يوجد اختلاف كبير هل هو مؤسس الشباب او من مؤسسيه ولكن هذا الاختلاف لا يهمني ولا يعنيني لأنني لم اعش تلك الفترة لأنه قبل عمري تأسس نادي الشباب فهناك اشخاص يقولون ان ابن سعيد من مؤسسيه وآخرون يقولون (لا) ابن سعيد المؤسس لنادي الشباب وبعد ذلك انفصل أو خرج لنادي الهلال من الشباب وهو الذي سمى الأولمبي وبعد ان طلب الملك سعود بتبديله رفع ثلاثة اسماء المريخ، الوحدة، الهلال وكما قلت قال لهم الملك سعود رحمه الله كل الاسماء الثلاثة او غيرها فيها بركة الاهم ان يكون اسماً عربياً فاختار الهلاليون اسم الهلال.
* وماذا عن السلفة التي منحها ابن سعيد للنصراويين وقدرها (300) ريال؟
نحن في نادي النصر اتحدى الأخ العزيز الشيخ عبدالرحمن بن سعيد اطال الله في عمره ان يثبت او يأتي بخطاب موقع من شخص ويثبت من خلاله هذا التوقيع قرار من الرئاسة العامة لرعاية الشباب هذا هو الرئيس لنادي النصر او نائبه وتطلب منه منحه بمبلغ 300 ريال او اكثر أو أقل اتحدى ان يثبت ابن سعيد هذا الكلام اما اذا كان الشيخ ابن سعيد منح اناسا آخرين ممن يعملون عنده أنا واعوذ بالله من كلمة انا اعطيت ناس هلاليين وكل شخص هلالي اعطيه اقول اعطيت او كل هلالي اقف معه واسانده وادعمه انا اعطيت نادي الهلال لا يا أخي هذا الكلام خطير وغير مقبول وأنا من طبعي عدم التشهير بالاشخاص فإذا اعطيت احدا من الهلاليين فهذا واجبي نحو اخي المسلم وليس هناك واجب بالتشهير والهلاليين بكل شرائحهم يعرفون مواقفي معهم الكبيرة والتاريخية والمشهودة وهناك صحفي هلالي مشهور ومعروف يعرف هذا الامر جيدا او يعرف عبدالرحمن بن سعود جيدا ويمكن سؤاله ومواقفي مع هذا الصحفي الهلالي لا تحسب لنادي الهلال واؤكد واتحدى ان يثبت ابن سعيد ما قاله فالاخ ابن سعيد لم يتكرم على نادي النصر ولو حتى بريال واحد ولا غيره ما عدا القيادات المسؤولة عن الرياضة في بلادنا فخيرهم على الجميع اما شخص ميوله لناد آخر وسبق له خير على نادي النصر مع احترامي لهم لم يحدث ذلك ابدا على الاطلاق واذا كان الشيخ ابن سعيد اعطى احد الأشخاص العاملين عنده يكون في يوم من الايام كان اداري في نادي النصر فهنا ابن سعيد يكون اعطى الشخص المرافق الذي معه وليس نادي النصر وكما قلت انا وقفت مع هلاليين عدة فهل هذا يعني انني اعطيت نادي الهلال وابن سعيد عندما اعطى هذا العامل عنده قبل ان اكون رئيسا للنادي وهو احد المرافقين عند ابن سعيد منحه الشيخ ابن سعيد مبلغا لجيبه الخاص فهل معنى هذا انه اعطى نادي النصر اما ان يكون مسؤول في النصر قبل ان آتي لرئاسة النادي وبعده واعطاه هذا المبلغ وهذا الشخص رئيس للنصر او نائب للرئيس رسمياً او احضر سند قبض من صندوق نادي النصر انه دُعم بمبلغ كذا في يوم كذا بتاريخ كذا فانني اتحدى ان يثبت ابن سعيد هذا الكلام ونحن في نادي النصر لا نقول ومثل هذا الكلام ليس له داع او لزوم.
* تحدث في كافة الاندية صغيرها وكبيرها خلافات متفرقة بين اللاعبين واللاعبين او اللاعبين والمدربين او المدربين والاداريين او الاداريين واللاعبين وتحل هذه الخلافات داخل اسوار النادي في كافة الاندية من دون ان تخرج خارجها لكن في نادي النصر فإن الخلافات فيه ظاهرة اعلاميا بشكل مبالغ فيه وخصوصا في الفترة الاخيرة فما هي الاسباب وراء هذه الظاهرة النصراوية؟!
السبب الرئيسي ان نادي النصر ناد جماهيري وهو النادي الأول جماهيرياً ونادي النصر أي شيء يحدث فيه يؤثر على سير الحركة الرياضية لانه له قيمته ووزنه وثقله من غير ان نقلل من قيمة ومكانة الاندية الاخرى ثم ان نادي النصر بدون إعلام بدون إعلام اكررها مرارا وتكرارا وكما قلت لك في جواب لسؤال سابق انه لا يوجد اعلام رياضي للوطن ولذلك فان نادي النصر ليس له مطبوعة حتى واحدة وكل الصحفيين الموجودين مشاركون يترصدون لكل شيء عن نادي النصر حتى ان بعض الكتّاب الآن واساسا ليسوا بكتّاب وكل ما تقرأ لهم اما مدح او قدح في نادي الهلال وقدح في نادي النصر يعني لو تم الغاء القدح في نادي النصر ومدح نادي الهلال كان ما عرفوا يكتبون اي شيء كان لأنهم بصراحة وببساطة شديدة لا يوجد عندهم القدرة على طرح الفكرة والرأي والنقد البناء والتوجيه الصحيح وهؤلاء لن يتمكنوا من الكتابة في حالة الغاء مدح الهلال وقدح النصر حتى عن (الحب الذي يرمى للحمام) لا يستطيعون الكتابة عنه وهم يعيشون على الاساءة والتجريح لنادي النصر ويقللون من منسوبيه وخلافه والطبل والزمر لنادي الهلال وهؤلاء فقط يعيشون على القدح والردح لنادي النصر والتطبيل للهلال وخلق اشياء ليس لها وجود في النصر.
ناس لا تعيش الا بهذا الأسلوب ناس لا يعرفون الكتابة الا من خلال هذا الجانب اقرأ الاعمدة تجد ان بعض الكتّاب منذ ان كتب حتى يومنا هذا لا تجد له مقترحاً مفيداً للكرة السعودية وطرح فكرة أو رأي وغيره يهدف للمصلحة العامة كله مدح في الهلال وقدح في النصر ولهذا فانهم يحاولون خلق اشياء في النصر وبجعلون من الحبة قبة وسبق انهم تحدثوا عن مشاكل وأكدوا انها موجودة وصدقني انها ليست موجودة وليس لها اساس من الصحة سواء في الادارة السابقة أو الادارة الحالية او غيرهما حاولوا ايجاد مشاكل للاعبين والاداريين وليس لها وجود هذه ناحية الناحية الاخرى قد يكون لديمقراطية نادي النصر وواحة وساحة الحرية في النصر اصبحت هي التي تساهم في إظهار مثل هذه الأشياء وتعرف ان الافكار احادية الرأي دائما هي التي تغطي مشاكلها ولا تظهر اما الذين يطبقون الحريات والذين يؤمنون بأن اختلاف الرأي لا يفسد للود قضية فإنها لا تمانع من ظهور كل المشاكل والعقبات للجميع ليستفاد منها وهذه ظاهرة صحية فبعض المشاكل التي تحدث منها الشيء الصحي ممكن تفيد النادي ولا تضره واعتقد ان اسلوب الغمغمة وتطبيق ما تقوم به النعامة (بإخفاء رأسها في الرمل والذيل طالع برا) ثم يتحدث عن هذه المشكلة وحلها وكل فترة وفترة طالعة له نفس المشكلة من لاعب او اداري او عضو شرف او خلافه فهو نادٍ واضح وصريح والحرية التي يطبقها بكامل مفهومها قد تكون هي السبب في ظهور خلافات على الساحة الاعلامية وايضا كثرة أعضاء شرفه بعض الاندية لا يوجد بها سوى أربعة أو خمسة من أعضاء الشرف ستة عشرة أكثر شيء نادي النصر عنده اكثر من 110 اعضاء شرف فطبعا لابد كل ما تتسع القاعدة تكثر الآراء وكلها تصب في مصلحة نادي النصر قد يكون لكل قاعدة شواذ او أخطاء او غيره ولكنها عن حسن نية والهدف الأول والأسمى مصلحة النادي.
* لكن بعض المشاكل تظهر من الادارة نفسها كقضية موسى صايب التي كان من الممكن علاجها بين الادارة واللاعب بدون اقحام الاعلام فيها؟
لا مشكلة موسى صايب تختلف فهناك أمران يجب ان يعرفهما الجمهور النصراوي اولاً يجب ان تعلم جماهير نادي النصر أن كل شيء يدور في ناديها واخباره وادارة نادي النصر اكثر تواصلا مع جماهيره ونادي النصر معروف انه ناد بدون إعلام وكما قلت لا يملك مطبوعة واحدة ولهذا لا بد من اعلامها بالوقائع والاخبار التي تحدث في النادي لانه ملك لجماهيره وليس عيبا ان تقول الادارة النصراوية لجماهير النصر ان صايب سافر بدون اذن من الادارة وما يشوف شر ومثل هذا الخبر ان صايب غادر من دون ان يستأذن لا يعيب نادي النصر هذا من ناحية الناحية الاخرى نادي النصر سيطالب بحقوقه فممكن ان صايب يصور للاخرين انه له حقوق وغيرها ويحاول القيام بلخبطة اعلامية ويطبق المثل (ضربني وبكى سبقني واشتكى) ولهذا يجب ان يعرف الجمهور النصراوي كل شيء عن هذا الأمر فنادي النصر قدم خطاباً الى الاتحاد السعودي لكرة القدم مطالبين بحقوقنا والمحافظة عليها وهل تريدني ان اسكت على خطأ لاعب حتى لو سكت اليوم ستظهر في الغد ثم وضوحنا هذا ان الشيء الذي ننفيه معناه انه لم يحدث والشيء الذي نؤكده هو الذي حدث ونحن نقوله لجماهير النصر قبل أي صحفي او مطبوعة اخرى وهذا من وجهة نظري شيء جيد يعني معنى ذلك عندما تحدث البعض عن تأخر مرتبات صايب ونفيناها في وقت سابق ونفيها في حينها يؤكد اننا الصح دائما وليس الآخرون ولو كان الخبر السابق عن صايب صحيحاً لذكرناه نحن قبل اي مطبوعة اخرى اما طمطمة الأخبار ودمدمتها فهي غير جيدة خاصة وان الموضوع لا يوجد فيه ما يعيبه حدث طبيعي من اي لاعب ممكن يرتكب خطأ وممكن غدا يصحح أخطاءه فماذا يمنع من ذلك وهذا شيء جيد ولا نتستر عليه وهذا يؤكد اننا واضحون وصريحون فالشيء الذي ننفيه معناه غير صحيح والشيء الذي نؤكده فهو المؤكد بعكس ما يفعله البعض بنفي الصحيح وتأكيد غير الصحيح فاللاعب الذي يخطىء وتم التحدث عن خطئه لا يعيب نادي النصر وإنما يعيب اللاعب نفسه وليس عيباً ان يطالب الانسان بحقوقه العيب انه تؤخذ الحقوق والمسؤول جالس يتفرج العيب ان النادي السعودي تغتصب حقوقه وهو ساكت اذا كان لي حقوق يجب ان احصل عليها كاملة هذه فلوس نادي النصر (كل قرش) دافعه كل محب لنادي النصر من اعضاء شرفه من جماهيره يجب ان نكون واضحين محافظين عليه وانا وجهة نظري الشخصية الذي يحاسب الذي يهتم بحقوق ناديه ولا يتابعها.
* إرهاق اللاعب الاجنبي لميزانيات الاندية يجعلني اطرح على سموكم سؤالا هل انت مع استمراره او الغاء فكرة الاستعانة به؟
انا مع استمراره في الملاعب المحلية لا يعني ان كثرة مشاكل بعض اللاعبين تجعلنا نطالب بالغاء هذه الفكرة فلكل قاعدة شواذ فمثلاً هناك بعض السعوديين تحدث منهم بعض المشاكل تجاه انديتهم هل معنى هذا ان نلغي الاستعانة باللاعب السعودي طبعا لا اللاعب السعودي وغير السعودي انسان والانسان لابد ان يخطىء ويصيب ولكن من يرجح هل هو الجانب الايجابي ام السلبي ولا يعني خطأ لاعب معين,, يجعلنا نطالب بالغاء الاستعانة باللاعب الاجنبي ولا يعني خطأ موسى صايب في شيء معين يلغي حسناته في اشياء اخرى فموسى اخطأ في هذا الامر قلنا اخطأ اصاب في مواقع اخرى قلنا واصاب فلا يعني خطأ واحداً يعني انه صاحب أخطاء في كل امور حياته هذا (خطأ) فيجب ان نقول للمحسن احسنت والمسيء اسأت.
* يعني هذا انك مع استمرار اللاعب الاجنبي في الملاعب السعودية؟
انا مع استمرار اللاعب الاجنبي في الملاعب السعودية ومع استمرار اللاعب موسى صايب اذا هو تقيد بشروط نادي النصر (5) { .
وكنا مقررين مناقشتها بعد نهاية مباراة الشباب الاخيرة وفوجئنا بركوبه الطائرة وغادر هو صحيح طلب منا في الادارة مناقشة عقده قبل مدة ونحن قلنا بعد مباراة الشباب موسى صايب عقده مع النصر مدته خمسة اشهر وبطاقته الدولية ملك للنصر هذه (5) اشهر تنتهي يوم الاربعاء يوم مباراة الشباب كنا مقررين ان نناقشها معاه يوم الثلاثاء اليوم الذي يسبق لقاء الشباب لتحديد المركزين الثالث والرابع.
{ في الجزء الثالث سيعرف القارىء الشروط الخمسة لتجديد عقد موسى صايب.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved