أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 1st June,2000العدد:10108الطبعةالاولـيالخميس 28 ,صفر 1421

القرية الالكترونية

الخطوط السعودية تدشن خدمة الإنترنت في الوكالات السياحية
* جدة علي أحمد الزهراني
دشنت الخطوط العربية السعودية خدمة الانترنت في وكالات السفر والسياحة يوم الاثنين الماضي وذلك في وكالة دارين للسفر والسياحة بجدة, وذلك تحت رعاية الاستاذ محمد رضا عبدالجواد مدير عام وحدة عربي للتوزيع الآلي, وبحضور الأستاذ أحمد غرم الله الغامدي مدير عام وكالة دارين وبحضور محمد أمين مدير المبيعات والتسويق وبحضور أياد حسن كامل من شركة دلة الموردة لخدمة الانترنت للوكالة, والمهندس عماد الماضي مدير مشروع الانترنت.
وتعتبر هذه الخدمة الأولى من نوعها لوكالات السفر والسياحة في الشرق الأوسط وتتجه الخطوط العربية السعودية الى ادخال خدمة التجارة الالكترونية في كل المجالات ومنها وكالات السفر والسياحة لما لهذه الخدمة من دور في تنشيط السياحة الداخلية.
وأوضح الأستاذ محمد رضا مدير عام وحدة العربي للتوزيع الآلي بالخطوط السعودية لالجزيرة أن الخطوط السعودية تسعى دائما لايجاد كل جديد في التقنية الحديثة لخدمة عملائها سواء من الركاب أو وكالات السفر والسياحة وتعتبر وكالات السفر والسياحة من المصادر الرئيسية للدخل ونحن نسعى لتقديم خدمة متكاملة عن طريق الانترنت, وأضاف ان هذه خدمة الكترونية تسعى الخطوط السعودية للعمل بها، ونحن في وكالات دارين نحتفل بتدشين نجاح تجربة ربطها بالانترنت .
وسنحاول إن شاء الله تدشين كافة وكالات السفر والسياحة في المملكة بهذه الخدمة الانترنت لنحصل على عروض خاصة من شركة دلة لأي وكالة تدير الاشتراك في الانترنت.
مشيرا الى أن هناك برامج تم تدشين ثلاثة وكالات سابقة عليها يمكن من خلالها لأي شخص مشترك في الانترنت القيام بالحجز المباشر على شركات الطيران وتأجير السيارات والفنادق, وأوضح أن هذه الخدمة تخدم المناطق النائية التي ليس فيها شبكة تستفيد من خدمة الانترنت وهو ما يتمشى مع سياسة الدولة التي تشجع استقطاب التجارة الالكترونية.
وقال إننا في الخطوط السعودية نهتم بهذا الشأن والوكالات بهذه الطريقة تستفيد بظهورها في كل العالم وسيستفيد من هذه الخدمة أكثر من 45 ألف وكالة سفر وسياحة في العالم في حوالي 107 دولة وأكثر من 117 ألف موقع في العام وأكثر من 45 ألف فندق وأكثر من 18 ألف شركة تأجير سيارات حول العالم, كما تستخدم كذلك زوار المشاعر المقدسة من المعتمرين وتفتح آفاق جديدة للبيع خارج المملكة.
كما أوضح مدير عام وكالة دارين للسفر والسياحة الأستاذ احمد غرم الله الغامدي لالجزيرة أن خدمة الانترنت في وكالات السفر والسياحة تعتبر انجازا كبيرا ومفيدا للوكالات وكذلك شركات النقل الداخلية والخارجية وهي كذلك خدمة مجانية للعميل للاستفادة منها, كما أفاد الأستاذ الغامدي أن نسبة سعودة وكالات السفر والسياحة وصلت 40% حاليا ويتوقع وصولها الى 60% خلال سنة أو سنتين وهناك نية لسعودتها بنسبة 10% في السنوات المقبلة.
كما أفاد ان وكالات السفر للحج والعمرة سعودية بنسبة 100% في مكة والمدينة.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved