أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 27th May,2000العدد:10103الطبعةالاولـيالسبت 23 ,صفر 1421

العالم اليوم

قمة الاتحاد الأوروبي تناقش الوضع في الشيشان
مقتل 65 جندياً روسياً في مواجهتين مع المقاتلين
* جروزني موسكو الوكالات:
أكد المتحدث باسم القوات الشيشانية مولادي اودوغوف أمس ان المحاربين الشيشان تمكنوا من قتل 65 جنديا روسيا على الأقل خلال مواجهتين وقعتا أمس في جنوب شرق الشيشان.
وأوضح اودوغوف في اتصال هاتفي اجرته معه وكالة الصحافة الفرنسية ان خمسة واربعين جنديا روسيا ومقاتلين شيشانيين اثنين قتلوا في هجوم شنه أمس المقاتلون الشيشان على قاعدة للجيش الروسي تضم 250 رجلا في قرية بيت موخ في منطقة نوجاي يورت .
كما أفاد المتحدث ان شيشانياً واحداً و20 جنديا روسيا لقوا مصرعهم في كمين نصبته القوات الروسية في منطقة جاني فيدينو مشيرا الى أن زعيم الحرب شامل باساييف أمر المقاتلين الشيشان بالانسحاب من هذه المنطقة.
من جهة أخرى أكد الممثل الأعلى للسياسة الخارجية والأمن المشترك في الاتحاد الأوروبي خافيير سولانا ان الاجتماع الذي سيعقد الاثنين المقبل في موسكو بين الاتحاد وروسيا سيخصص بالدرجة الأولى للعمليات العسكرية الروسية في الشيشان وتوسيع الاتحاد الأوروبي.
وفي مقال نشرته أمس الجمعة صحيفة أزفستيا الروسية اعترف سولانا بوجود خلافات بين الاتحاد وروسيا وخصوصا فيما يتعلق بالشيشان .
وقال ان هذه القضية ستطرح بالتأكيد .
واضاف ان الاتحاد الأوروبي يعتبر ان واجبه المعنوي يحتم عليه الاحتجاج على معاناة السكان الأبرياء من العمليات العسكرية ، معبرا عن أمله في أن يعرض الرئيس فلاديمير بوتين خلال القمة المقترحات الروسية لتسوية النزاع على المدى الطويل .
وأوضح سولانا ايضا ان الاتحاد الأوروبي يرغب في الاطلاع على المشاريع الروسية للاصلاحات الاقتصادية ويعتزم ان يوضح لبوتين نوايا الاتحاد الأوروبي فيما يتعلق بتوسيع الاتحاد ليضم دول البلطيق الواقعة على الحدود مع روسيا.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved