أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 27th May,2000العدد:10103الطبعةالاولـيالسبت 23 ,صفر 1421

تحقيقات

في تصريحات لـ الجزيرة بعد رعاية الأميرة عادلة بنت عبدالله لحفل تخرجهن
خريجات كلية العلوم الصحية بالرياض,, فرحة بالنجاح,, واستعداد لدخول ميدان العمل
لقاءات:فايزة الحربي
بمناسبة اقامة حفل تخريج طالبات كلية العلوم الصحية بالرياض بقاعة البابطين الخيرية والذي رعته صاحبة السمو الملكي الاميرة عادلة بنت عبدالله بن عبدالعزيز، التقت الجزيرة بعدد من الخريجات واللاتي عبرن عن سعادتهن الغامرة بهذه المناسبة وبتشريف صاحبة السمو الملكي الأميرة عادلة بنت عبدالله لحفل تخرجهن.
حيث التقت الجزيرة في البداية بالخريجة مريم سعد جابر تمريض عام بتقدير جيد جداً مع مرتبة الشرف الثانية فقالت لا اعرف ما اقول سوى اني ادعو الله ان يجعل كل ما تعلمناه خالصاً لوجه الكريم وان ينفع به الامة الاسلامية انني اتقدم بالشكر لكل من ساهم في تحقيق هذا النجاح وأتمنى منهم الدعاء لي ولاخواتي الخريجات ان يرعانا الله بعنايته وان يجعلنا نراقبه في السر والعلانية.
ثم التقينا بالخريجة فوزية التيجاني تمريض عام حاصلة على امتياز مع مرتبة الشرف الاولى والتي عبرت عن سعادتها بقولها ليس اجمل من هذه اللحظات المباركة التي نقطف فيها ثمار جهودنا طوال سنوات الدراسة الجميلة وانني ادعو الله ان نكون عند حسن الظن وان نرتقي بسمعة الممرضة السعودية الى ارقى ما يكون وشكراً لعميدتنا الفاضلة، وجميع استاذاتنا الفاضلات واهدت تفوقها لاهلها وكل من ساندها ودعمها علماً وتوجيهاً.
شكراً لهذا البلد المعطاء
اما الخريجة تهاني الخليفة تمريض عام امتياز مع مرتبة الشرف الاولى فقالت من الصعب عليّ التعبير عن شعوري في هذا اليوم من بعد ثلاث سنوات ونصف من الجهد والمثابرة ان اقطف ثمرة نجاحي ولله الحمد وتمنت ان تخدم دينها ووطنها من خلال هذا النجاح.
وقالت الخريجة مشاعل القويعي حاصلة على درجة امتياز مع مرتبة الشرف الاولى لا اعرف كيف ابدأ فمثل هذا اليوم يعتبر اكبر فرحة في مجالي التعليمي, كل امنياتي في هذا اليوم هو ان اقدم لعملي مثل ما استقيت من رحاب الكلية فكلمة شكر وحدها لا تكفي ان تقال، كل ما اتمناه ان تستمر الكلية بعطائها المتألق.
اما الخريجة امل ناصر المدعوج حاصلة على المرتبة الاولى مع مرتبة الشرف على الدفعة عبرت عن فرحتها الغامرة التي ليس لها حدود بهذه المناسبة الكبيرة وتقول كما سعدنا بتلقينا خبر تنظيم حفل تخريج جميع دفعات كلية العلوم الصحية وتمنت للجميع التوفيق.
كما التقينا بالخريجة عبير عبدالرحيم كنتاب السجلات الطبية الدرجة الثانية مع مرتبة الشرف فقالت فرحتي عند سماعي لهذا الخبر لا توصف وقد حضرت من مكة خصيصاً لحضور حفل التخرج وتمنياتي بحياة حافلة لجميع الخريجات.
والتقينا بالخريجة وداد المطيري قسم القبالة التي حمدت الله على قطف ثمار هذه الجهود الجبارة ونجاح هذه المجموعة الطيبة من بنات البلد في مهنة التمريض والتي تحتاجها كثيراً.
لحظات جليلة
ثم التقينا بالخريجة شرعاء قاعد المطيري التي عبرت عن سعادتها أنها لا توصف والفضل لله سبحانه وتعالى ثم لولاة الامر الذين سخروا لنا كل الامكانات وعلى رأسهم خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الامين حفظهم الله وانني اهدى نجاحات طالبات كلية العلوم الصحية لهم ولصاحبة السمو الملكي الاميرة عادلة بنت عبدالله راعية حفلنا الكريم ولجميع الشعب السعودي.
وأخص بالشكر والدي حفظه الله.
من جانبها قالت الخريجة نورة الغانم سعادتي غامرة في هذه اللحظة الحاسمة من عمري وانني اتمنى ازدياد عدد الخريجات من كلية العلوم الصحية حتى نتمكن من تقليص الاعداد الهائلة من العاملات في القطاع الصحي من الممرضات الاجنبيات لتحل المرأة السعودية مكان الاجنبية بكل تميز واقتدار,أما الخريجة دينا محبوب سعيد تمريض عام بتقدير جيد جداً فقالت تغمرني فرحة لا استطيع وصفها سوى انها فرحة ترفرف في قلبي كما ترفرف الفراشة متوهجة بأجمل الألوان تفوح منها رياحين الياسمين والريحان.
الخريجة وفاء عبدالله السجوان تمريض عام جيد جداً فقالت ان الفرحة تقف داخلي حائرة,,لانها تتساءل لمن سأهدى لكنها ستخرج لاهديها اغلى وارق قلب امي الحنونة وباذن الله اكون كما ارادت وكما تريد كليتي الحبيبة.
تعب ومشقة
وكان لنا لقاء مع الخريجة خلود حسن نحاس تمريض عام التي حمدت الله على هذا التوفيق وعبرت عن جهادها لنفسها لمدة الدراسة ثلاث سنوات ونصف فرغم صعوبة الدراسة والجمع بينها وبين تربية الابناء استمرت حتى حصلت على اكمال الدراسة والتخرج ويعود الفضل الله ثم لمساندة زوجها لها.
وعن شعور الخريجة مها العتيبي وصفت ان القلم لا يستطيع وصفه مها خط وسطر لكن ذكريات ايام الدراسة ويوم التخرج ستخلد لا محالة في الذاكرة.
فكم هي العيون من حولي التي رأيت الفرحة مرتسمة في اعماقها فالحمد لله اولاً وأخيراً,والتقينا بالخريجة نورة فرج السعد تمريض عام قالت اشعر ان الارض لا تكاد تحملني من الفرحة وكنت اتمنى ان يشاركني جميع الناس فرحتي وليوفق الله جميع الخريجات ويقدرن على خدمة وطننا الحبيب.
سعادتي لا توصف
وقالت الخريجة ربيعة البادي الدوسري لقد سررت كثيراً بهذا الحفل الكريم والقاء كلمة الخريجات وسعادتي لا توصف بمصافحة صاحبة السمو الملكي الاميرة عادلة بنت عبدالله آل سعود راعية الحفل حفظها الله.
والتقينا بالخريجة منيرة راجح علي المولد والتي عبرت عن سعادتها وان مشاعرها في هذه اللحظات لا يمكن التعبير عنها بدقائق ولكنها تحتاج لساعات وايام وان مجلدات لتعبر عن فرحتها الغامرة وخصوصاً ان والدتها بقربها في هذه اللحظات.
وقالت الخريجة فوزية عبدالله العقيلي ان لساني ليعجز عن التعبير عن فرحتي في هذا اليوم المبارك الذي نجني فيه اغلى الثمار ونتوج سنوات الجد والاجتهاد بحملنا لامانة عظيمة لخدمة بلادنا الغالية,, وقبل الرحيل اود ان اتقدم بأسمى آيات الشكر والامتنان لأغلى أميرة على قلوبنا صاحبة السمو الملكي الاميرة عادلة بنت عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود على تشريفها الكريم لحفل تخرجنا,وأتقدم بالشكر لمنسوبي الكلية وعلى رأسهم الدكتورة حصة السلولي عميدة كلية العلوم الصحية.
إهداء للوالدين
اما الخريجة بخيته عوض الغامدي تمريض عام قالت أشعر بالسعادة والفخر الشديد حيث ان تسلم الشهادة من سمو الاميرة يكفي لان اكون فخورة بشهادتي ومهنتي وانني اهدي نجاحي لوالدي اللذين سعيا لوصولي لهذه المكانة العظيمة وانني اتمنى ان تكون الخريجات على قدرة لتحمل المسؤولية وان يفتح لنا المجال لاكمال الدراسة للحصول على شهادات عليا لخدمة الوطن.
وعبرت الخريجات عن سعادتهن بهذا التخرج وتقدمن بجزيل الشكر والامتنان لراعية الحفل على تشريفها الحفل ولعميدة الكلية ولجميع الاهل لهذا النجاح وهن موضي العتيبي تمريض عام جيد جميلة علي الاحمر تمرض عام منى عبدالفتاح فاطمة جميل القبيعي حاصلة على الدرجة الثالثة مع مرتبة الشرف جواهر محمد السريع سلطانة الزيد شماء رشيد الزويد ابان محمد إبراهيم الصومالي جيد جداً هدى عبدالله الثادي تمريض عام اماني النديم شيخة الحارثي صالحة معافا تخصص قبالة وداد المطيري تخصص قبالة عبير محمد القاسمي صالحة الشريف زايد العبدلي روزه العنزي تمريض عام ايمان حفظ ابراهيم تمريض عام,

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved