أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 27th May,2000العدد:10103الطبعةالاولـيالسبت 23 ,صفر 1421

منوعـات

وصفة طبية لعدم الرسوب
الوجبات الصحية تساعد على النجاح في الاختبارات
* لندن واس
نصحت صحيفة ذا ميرور البريطانية أولياء أمور الطلاب بتقديم الوجبات الغذائية الصحية وخاصة الغنية بالأسماك والفواكه الطازجة والخضروات من أجل تحسين فرصهم في النجاح,, وقالت أن الدراسات أثبتت أن هذه الأطعمة تساعد على تحسين عمل المخ كما تساعد على التذكر والتركيز.
وأكدت الصحيفة في عددها الصادر أمس ان الأسماك يمكن ان تجعل الشخص متوقد الذهن لأنها تحتوي على عناصر من المفترض أنها تحسن الذاكرة وتزيد من الذكاء وتساعد على التركيز, وقالت أن الأسماك وخاصة الأسماك الدهنية مثل التونة والسردين والماكريل والسالمون والبلشار غنية بمجموعة من الأحماض الدهنية الأساسية والفيتامينات التي تساعد على تنظيم عمل المواد الكيماوية في المخ.
ونصحت الصحيفة بتناول كميات كبيرة من الفاكهة الطازجة والخضروات الغنية بفيتامين سي والكثير من فيتامين بي, بالاضافة الى الاهتمام بتناول الأطعمة الغنية بالحديد لأن نقصه يؤدي الى الاجهاد وقلة التركيز وصعوبة التذكر والغضب السريع ونقص مستويات الطاقة.
كما نصحت بتجنب تناول القهوة والشاي لأن الدراسات أظهرت أن قدرة الشخص على تذكر كلمة في قائمة ما تسوء بعد تناول الكافيين, وقالت ولكن كوبين فقط من القهوة يوميا يمكن أن تساعد على الانتباه وخاصة بعد الغداء.
ونصحت الصحيفة أيضا بتجنب الأطعمة الدسمة مثل البيض ولحم الضأن في الليلة السابقة على الامتحان لأن النوم على معدة مملوءة بالكامل يمكن أن يسبب القلق وعدم الراحة, وقالت ان الافراط في تناول الحلويات بأشكالها المختلفة يمكن أن تؤثر على نسبة السكر في الدم وتسبب عدم التركيز.
وفي آخر نصيحة لها قالت الصحيفة أنه يجب على الطلاب عدم الذهاب الى الاختبارات على معدة خالية أو الافراط في تناول الافطار.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved