أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 27th May,2000العدد:10103الطبعةالاولـيالسبت 23 ,صفر 1421

محليــات

في ثلاثة بيانات للداخلية أمس
التعزير لمجرمين شربا المسكر وفعلا الفاحشة بامرأة ولمهرب مخدرات عراقي ولمصري قتل كفيله
*المدينة المنورة/جازان/ حفر الباطن/ واس
أصدرت وزارة الداخلية أمس بيانا حول تنفيذ حكم القتل تعزيراً بالجانيين نواف بن مرزوق بن عبد الله ومسعد بن لويفي بن خضير,, وفيما يلي نص البيان:
بيان من وزارة الداخلية
قال الله تعالى: إنما جزاء الذين يحاربون الله ورسوله ويسعون في الأرض فساداً أن يقتلوا أو يصلبوا أو تقطع أيديهم وأرجلهم من خلاف أو ينفوا من الأرض ذلك لهم خزي في الدنيا ولهم في الآخرة عذاب عظيم .
أقدم نواف بن مرزوق بن عبد الله ومسعد بن لويفي بن خضير على شرب المسكر والقفز على منزل أحد المواطنين أثناء غيابه وفعل الفاحشة بزوجته بالقوة والإكراه ثم قاما بالقفز على منزل آخر لنفس الهدف.
وبفضل من الله تمكنت سلطات الأمن من كشف جريمتهما والقبض عليهما وأسفر التحقيق معهما عن ادانتهما بارتكاب تلك الجريمة وبإحالتهما إلى المحكمة الشرعية الكبرى صدر بحقهما صك شرعي يقضي بثبوت ما نسب إليهما شرعاً والحكم بقتلهما تعزيرا وصدق الحكم من محكمة التمييز ومن مجلس القضاء الأعلى بهيئته الدائمة وصدر الأمر السامي رقم 4/1030/م في 19/10/1420ه بإنفاذ ما تقرر شرعاً وصدق من مرجعه.
وقد تم انفاذ حكم القتل تعزيرا بالجانيين نواف بن مرزوق بن عبد الله ومسعد بن لويفي بن خضير أمس الجمعة الموافق 22/2/1421ه بالمدينة المنورة بمنطقة المدينة المنورة.
ووزارة الداخلية اذ تعلن عن ذلك لتؤكد للجميع حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين حفظه الله على استتباب الأمن والضرب على أيدي المجرمين الذين يحاولون العبث بأمن هذا البلد واستقراره أو الاقدام علي سفك دماء الآمنين أو هتك حرماتهم أو سلب أموالهم وتنفيذ أحكام الله فيهم دون هوادة وفي الوقت نفسه تحذر كل من تسول له نفسه الاقدام على مثل ذلك بأن العقاب الشرعي سيكون مصيره.
والله الهادي إلى سواء السبيل.
وتم أمس في محافظة حفر الباطن تنفيذ حكم القتل تعزيرا في أحد الجناة لقيامه بتهريب كمية من الحشيش المخدر إلى المملكة, وقد اصدرت وزارة الداخلية بيانا في هذا الشأن فيما يلي نصه:
قال الله تعالى: إنما جزاء الذين يحاربون الله ورسوله ويسعون في الأرض فساداً أن يقتلوا أو يصلبوا أو تقطع أيديهم وأرجلهم من خلاف أو ينفوا من الأرض ذلك لهم خزي في الدنيا ولهم في الآخرة عذاب عظيم .
بفضل من الله تم القبض على المدعو سالم أحمد حسان مشعلي عراقي الجنسية عند قيامه بتهريب كمية من الحشيش المخدر إلى المملكة واسفر التحقيق عن ادانته بما نسب إليه وبإحالته إلى المحكمة صدر بحقه صك شرعي يتضمن ثبوت ادانته بتهريب المخدرات والحكم بقتله تعزيرا وصدق الحكم من محكمة التمييز ومن مجلس القضاء الأعلى بهيئته الدائمة وصدر أمر سامٍ يقضي بانفاذ ما تقرر شرعا.
وقد تم تنفيذ حكم القتل في المدعو سالم احمد حسان مشعلي عراقي الجنسية أمس الجمعة الموافق 22/2/1421ه في مدينة حفر الباطن بالمنطقة الشرقية.
ووزارة الداخلية اذ تعلن ذلك لتؤكد للعموم حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين حفظه الله على محاربة المخدرات بأنواعها لما تسببه من أضرار جسيمة على الفرد والمجتمع وايقاع أشد العقوبات على مرتكبيها مستمدة منهجها من شرع الله القويم وهي تحذر في نفس الوقت كل من يقدم على ذلك بأن هذا مصيره.
والله الهادي إلى سواء السبيل.
كما أصدرت وزارة الداخلية أمس بيانا حول تنفيذ حكم القتل حدا في أحد الجناة وصلبه, وفيما يلي نص البيان:
بيان من وزارة الداخلية
قال الله تعالى:إنما جزاء الذين يحاربون الله ورسوله ويسعون في الأرض فساداً أن يقتلوا أو يصلبوا أو تقطع أيديهم وأرجلهم من خلاف أو ينفوا من الأرض ذلك لهم خزي في الدنيا ولهم في الآخرة عذاب عظيم .
أقدم محمد مصطفى كمال عبد القادر جادو مصري الجنسية على قتل يوسف بن أحمد بن شحات بن محمد زغبي سعودي الجنسية حيث كان الجاني يعمل سائقاً لدى المجني عليه وقد خطط لجريمته وعندما خلا المنزل قام بالانقضاض على المجني عليه داخل المنزل وطعنه بسكين طعنة أردته قتيلا عمداً وعدواناً على وجه الحيلة والخداع والقتيل آمن مطمئن في منزله وفي وقت لا يمكنه طلب الغوث ثم قام بالتمثيل بجثته وذلك بفصل رأسه عن جسده وسلخ وجهه وفروة رأسه حتى لا يتعرف عليه أحد ثم قطع أعضاء جسمه ووضعها في أكياس نفايات وألقى بها في أماكن متفرقة للتخلص من الجثة وإخفاء الجريمة وذلك بهدف الاستيلاء على أموال المجني عليه.
وبفضل من الله تم اكتشاف الجريمة والقبض على الجاني المذكور وأسفر التحقيق معه عن ادانته بجريمته وبإحالته إلى المحكمة الشرعية الكبرى صدر بحقه صك شرعي يقضي بثبوت مانسب إليه شرعا والحكم بقتله حدا لأن قتله للمجني عليه غيلة وهو من السعي في الأرض فساداً ثم صلبه بعد قتله لشناعة جرمه, وصدق الحكم من محكمة التمييز ومن مجلس القضاء الأعلى بهيئته الدائمة وصدر الأمر السامي رقم 68/م في 15/1/1421ه بإنفاذ ما تقرر شرعا بحق الجاني المذكور.
وقد تم تنفيذ حكم القتل والصلب بالجاني محمد مصطفى كمال عبد القادر جادو مصري الجنسية أمس الجمعة الموافق 22/2/1421ه في مدينة جازان بمنطقة جازان.
ووزارة الداخلية اذ تعلن عن ذلك لتؤكد للجميع حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين حفظه الله على استتباب الأمن والقبض على المجرمين الذين يحاولون العبث بأمن هذا البلد واستقراره أو يتعدون على الآمنين بسفك دمائهم أو هتك حرماتهم أو سلب أموالهم وتنفيذ أحكام الله فيهم دون هوادة وتحذر في الوقت نفسه كل من تسول له نفسه الإقدام على مثل ذلك بأن العقاب الشرعي سيكون مصيره.
والله الهادي إلى سواء السبيل.


أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved