أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 27th May,2000العدد:10103الطبعةالاولـيالسبت 23 ,صفر 1421

محليــات

د, العبد الجبار يفتتح المركز التدريبي الطبي بالحرس الوطني
* * الرياض واس
يفتتح المدير العام التنفيذي للشؤون الصحية بالحرس الوطني الدكتور فهد العبدالجبار اليوم السبت المركز التدريبي الطبي التابع للشؤون الاكاديمية وأول برنامج لعلاج مصابي الحوادث قبل وصولهم للمستشفى الذي تنظمه ادارة الشؤون الصحية للحرس الوطني بمقر مركز التدريب الطبي المتقدم بالمدينة السكنية بمستشفى الملك فهد بالرياض.
وتعتبر اصابات الحوادث من اكبر المشاكل الطبية التي تواجهها القطاعات الصحية في المملكة لذلك تبذل الشؤون الصحية في الحرس الوطني كل ما في وسعها لتطوير العناية المقدمة لضحايا اصابات الحوادث بما في ذلك التدريب المناسب لطاقمها الطبي عبر تقديم برنامج الدورة المتقدمة لانقاذ مصابي الحوادث ونشرها في مناطق المملكة المختلفة وبعض دول الخليج.
وتستمر الدورة لمدة يومين يضاف اليها يوم آخر لاعداد المتدربين وتكون عبارة عن برنامج مكثف لمدة 16 ساعة وبشكل يناسب جميع مقدمي العناية الطبية الذين يباشرون الاصابات قبل الوصول الى المستشفى باختلاف مستوياتهم.
تجدر الاشارة الى ان الدورة هي الاولى من نوعها على مستوى المملكة وهناك خطة مستقبلية بمستشفى الحرس الوطني لتقديم مثل هذه الدورة باللغة العربية لمساعدة المتقدمين للاستفادة منها قدر الامكان.
وتشمل الدورة بعض المهارات التدريبية منها مهارات الرعاية في فتح مجرى التنفس ومهارات تقييم حالة المريض ومهارات تثبيت العمود الفقري بالاضافة الى إلقاء عدد من المحاضرات في علم الحركة المجردة وتقييم حالة المريض واصابات الصدر واصابات البطن واصابات الحوامل وغيرها من الموضوعات التي تنظمها هذه الدورة.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved