أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 27th May,2000العدد:10103الطبعةالاولـيالسبت 23 ,صفر 1421

الاولــى

على الدعم والمساعدات التي تقدمها المملكة للمنظمة
حكومة خادم الحرمين تتلقى شكر الأليسكو
* * عمان واس:
أعرب نائب المدير العام للمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم الأليسكو الدكتور عبدالعزيز السنبل عن شكره وتقديره لحكومة خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين على الدعم والمساعدات التي تقدمها للمنظمة وبرامجها الرامية لتطوير وتحديث العملية التربوية في الدول العربية.
وقال في حديث لمندوب وكالة الأنباء السعودية في الأردن ان المملكة العربية السعودية بحكم المكانة المهمة التي تتمتع بها في محيطها العربي والاقليمي وفي الاطارين الاسلامي والدولي تسهم اسهاما مهما في دعم المنظمات العربية والاسلامية والاقليمية ومنها المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم وغيرها من مؤسسات العمل العربي المشترك.
وأضاف يقول انه بالاضافة للدعم المالي الذي تقدمه المملكة للمنظمة بكل سخاء وأريحية فإنها أيضا تسهم في دعم المنظمة في كافة المحافل التربوية والثقافية والعلمية وتشارك في كافة نشاطات المنظمة وفعالياتها المختلفة انطلاقا من مرتكزات سياسة المملكة العربية السعودية الحكيمة القائمة على بذل كل ما من شأنه تعزيز وتدعيم ثوابت العمل العربي المشترك.
وأوضح الدكتور السنبل ان المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم التي تأسست بقرار من جامعة الدول العربية تعنى أساسا بتطوير النشاطات التربوية والثقافية والعلمية على المستوى العربي وتنسيقها كما تقدم المساعدة في احداث الوسائل الجديدة والاستراتيجيات المتعلقة بتطوير هذه المجالات في اطار واقع المجتمع العربي واحتياجاته وأولوياته وتساعد على تنفيذها.
وأضاف السنبل يقول ان المنظمة تعمل كذلك على النهوض بأسباب التنمية التعليمية واستخدام العلم التطبيقي الحديث لايجاد المناخ المناسب لإحداث تطور علمي وثقافي وتربوي في الدول العربية وكذلك السعي لوصل الفكر العربي الاسلامي بالأفكار والتجارب المعاصرة في سياق معالجة القضايا التي تواجه العالم وابراز المفاهيم والمبادىء العربية والاسلامية في معالجة القضايا الراهنة في مجالات التربية والعلوم والثقافة.
وردا على سؤال حول منجزات المنظمة قال الدكتور السنبل ان المنظمة ساهمت في ابراز وبلورة الاستراتيجية العربية لمحو الأمية وتعليم الكبار في الوطن العربي,, كما ساهمت في تنفيذ عدة مشروعات في هذا المجال وأسهمت في بلورة استراتيجية تطوير التربية في الوطن العربي على كافة المستويات.
وأشار الى ان للمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم علاقات وثيقة مع الهيئات العربية والاسلامية والاقليمية والدولية ومنها المنظمة الاسلامية للتربية والثقافة والعلوم ومنظمة اليونيسكو ومكتب التربية العربي لدول الخليج العربي.
وتطرق الدكتور عبدالعزيز السنبل الى الحديث عن برامج المنظمة في مجال التعليم المفتوح والتعليم عن بُعد مؤكدا ان التعليم المفتوح يعد أبرز الاتجاهات التربوية التي ظهرت حديثا ولاسيما في مجال التعليم الجامعي,, وقال ان المنظمة سعت لادخال التعليم المفتوح الى الدول العربية، مشيرا الى ان المنظمة قدمت مشروعا لاقامة الجامعة العربية المفتوحة وهو المشروع الذي يحظى بدعم ومساندة من غالبية الدول العربية وفي مقدمتها المملكة العربية السعودية.
يذكر ان الدكتور عبدالعزيز السنبل شارك في اجتماعات دورة القيادات التربوية العاملة في مجال التعليم المفتوح التي اختتمت أعمالها في العاصمة الأردنية يوم الاثنين الماضي.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved