أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 27th May,2000العدد:10103الطبعةالاولـيالسبت 23 ,صفر 1421

القرية الالكترونية

تشغيل أجهزة السيرفر بالبطاطس
* لندن - واس:
توصل هواة مهووسون بصناعة أجهزة الحاسب الآلي الكمبيوتر والانترنت إلى طريقة جديدة للحصول على الطاقة اللازمة لادارة اجهزتهم من خلال استخدام حبات من البطاطا.
وقالت محطة بي بي سي اون لاين التي اوردت النبأ يوم الخميس الماضي أن الهواة المشغوفين بكل ما هو جديد في عالم الكومبيوتر قد قرروا بناء سيرفر (خادم) جديد لتقديم المعلومات الالكترونية عبر شبكة الانترنت باستخدام الطاقة الموجودة بحبات من البطاطا,وهذه هي المرة الأولى التي تستخدم فيها البطاطا في تشغيل اجهزة كومبيوتر لكنه تم في السابق تشغيل ساعات رقمية الكترونية من خلال حبة أو حبتين من البطاطا.
وقال ناطق باسم الهواة الذين يمتلكون شبكة انترنت صغيرة خاصة بهم أنهم لجؤوا إلى البطاطا وذلك لتوفير استخدامات السيرفر الخاص بهم من الكهرباء.
ويذكر ان اجهزة السيرفر تستهلك كميات عالية من الطاقة كون لديها خلايا ذاكرة متعددة ومعلومات كبيرة مخزنة في الاجهزة المكتبية للحاسب الآلي.
وبدأت التجربة باستخدام جهاز كومبيوتر قديم استبدلت محتوياته بشرائح الكترونية جديدة تسمح بمرور صفحات من الكمبيوتر إلى شبكة الانترنت من خلال طاقة بسيطة مستمدة من البطاطا.
ويقال ان كل حبة بطاطا تقدم طاقة لا تتجاوز نصف فولت ولهذا السبب طلب فريق الهواة من زائري موقعهم الاكتفاء بدقيقة واحدة لتصفح معلومات الموقع تفاديا لحدوث اختناق في السيرفر الذي يعمل على طاقة البطاطا.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved